أفادت صحيفة “هنا لبنان” بأن الهدوء الحذر يسود مخيم عين الحلوة بعد ليلة عاصفة تخللتها أصوات الرشقات النارية، رغم إعلان وقف إطلاق النار في المخيم.

وكان  تم  إعلان الاتفاق على وقف فوري لإطلاق النار على أثر اجتماع هيئة العمل الفلسطيني المشترك مع المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري، ومتابعة تسليم المطلوبين في اغتيال العميد أبو أشرف العرموشي ورفاقه، وكذلك عبد الرحمن فرهود.

فيما نقلت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية عن مصادر أمنية أن الوضع السائد في مخيم عين الحلوة ينذر بتطور الأمور إلى ما هو أخطر مما يحصل حاليًا، مشيرة إلى أن “الوقائع التي تتدحرج في المخيم منذ اغتيال العرموشي تؤكد أن هذا التوتر مدروس ومتعمد ولا نخرج من حسباننا احتمال أن يتمدد إلى سائر المخيمات الفلسطينية”.

وقالت المصادر إن استهداف المناطق اللبنانية في صيدا وجوارها بالرصاص والقذائف من داخل المخيم، وكذلك استهداف مواقع الجيش اللبناني في محيط المخيم ليس بريئًا وينطوي على محاولة واضحة لتوسيع رقعة التوتير إلى خارج المخيم وجر الجيش إلى هذه المعركة.

كما اتهمت المصادر بعض العناصر الخارجية والتي أسمتها "المايسترو" والتي تدير ما يحدث داخل المخيم بهدف فرض وقائع دراماتيكية تمهد إلى ضرب الأمن والاستقرار في لبنان.

لبنان يعلن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة وضع لا يطاق.. اشتداد الصراع في مخيم عين الحلوة بلبنان رغم محاولات التهدئة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مخیم عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أمريكيون ومصادر إسرائيلية: غزو بري محدود في جنوب لبنان سيبدأ قريباً

بغداد اليوم- متابعة

كشفت صحف ومواقع أمريكية، اليوم الإثنين، (30 أيلول 2024)، عن مساعي وخطط إسرائيلية لغزو بري – محدود- لجنوب لبنان ما استمرار الغارات على مواقع حزب الله.

ونقلت شبكة سي إن إن عن مسؤولين أمريكيين، ان "إسرائيل نفذت عمليات خاصة داخل الأراضي اللبنانية قرب الحدود"، مشيرين الى، ان "غارات إسرائيل في الأراضي اللبنانية ليست توغلا بريا حتى وسط الاستعداد لعملية برية".

فيما نقل موقع جيروزاليم بوست عن مصادر، ان "العد التنازلي لعملية برية في جنوب لبنان يتحرك أسرع مما كان متوقعا".

ولفتت المصادر الى ان "تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي بشأن توقعه استخدام سلاح الدبابات قريبا بمثابة بيان حقيقي لنوايا إسرائيل".

كما نقلت جيروزاليم بوست عن مصادر بالجيش الإسرائيلي قولها، أنهم "مندهشون من عدم فعالية حزب الله بالرد خصوصا بعد اغتيال أمينه العام حسين نصر الله".

وتفيد هذه المصادر، بأنه "لم يتخذ قرار بشأن شكل وحجم الغزو البري ومن المتوقع أن يقتصر على أجزاء من جنوب لبنان".

أما صحيفة واشنطن بوست فقد نقلت عن مسؤول أمريكي، قوله، ان "إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها تخطط لعملية برية محدودة في لبنان ستبدأ قريبا".

وأضاف المسؤول الأمريكي، ان "العملية البرية التي تخطط لها إسرائيل ستكون أصغر من حربها ضد حزب الله عام 2006".

وتابع بالقول: "عملية إسرائيل البرية المحتملة تركز على إزالة البنية التحتية لحزب الله على الحدود".

في حين نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين، أنهم "يعتقدون أننا أقنعنا إسرائيل بعدم تنفيذ غزو بري واسع لجنوب لبنان، ولكن نعتقد أن إسرائيل تخطط الآن لشن غارات أصغر حجما هناك، وان إسرائيل أكدت للولايات المتحدة أنها لا تنوي متابعة هذه التوغلات بعملية أكبر".


مقالات مشابهة

  • قتال عنيف.. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على الاشتباكات مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان
  • 6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • 6 شهداء.. حصيلة اولية للغارة الاسرائيلية على مخيم عين الحلوة (فيديو)
  • استهدفت منزل قيادي في حركة فتح.. غارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة
  • فيديو: إسرائيل تقصف مخيم عين الحلوة في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • لبنان.. إصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت مخيم عين الحلوة في صيدا
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي بحركة فتح منير مقدح في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • مسؤولون أمريكيون ومصادر إسرائيلية: غزو بري محدود في جنوب لبنان سيبدأ قريباً
  • انتشال جثمان نصر الله ومصادر إسرائيلية تتحدث عن موته مختنقا