تمكن رجال الحماية المدنية بمحافظة الشرقية من السيطرة على حريق نشب بمصنع الاسفنج بعزبة حلمي التابعة لقرية حوض الطرفة بمركز الزقازيق حيث تم الدفع بعدد 16 سيارة إطفاء وخزانات مياه و 11 سيارة إسعاف كما تم الإنتهاء من أعمال الإطفاء والتبريد الكلي لمكان نشوب الحريق.

 

أكدت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظه الشرقية أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية كان يتابع منذ اللحظة الأولى مع رئاسة مركز الزقازيق ورجال الحماية المدنية تطورات الموقف أولا بأول حتى اخماد الحريق والتأكد من عدم وجود إصابات بشرية أو حالات وفاة لافتة إلي أن الحالات  المصابة جراء الحريق بمصنع الإسفنج والتي ارتفعت إلى 51 حالة اختناق تم إسعاف 44 حالة منهم بموقع حادث الحريق ونقل 7 حالات أخرى لمستشفى القنايات المركزي لتلقي العلاج اللازم.

العثور علي جثتي شقيقين في حالة تحلل بالشرقية والأمن يكشف هوية المتهمين

وأضافت المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية أن محافظ الشرقية أعطى توجيهاته للدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بمتابعة الحالة الصحية للمصابين وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم حتى تماثلهم للشفاء وعودتهم لمنازلهم بسلام.

الجدير بالذكر أن غرفة العمليات بمركز إدارة الأزمات والكوارث بالديوان العام  قد تلقت بلاغا يفيد بوقوع حريق بمصنع للإسفنج بعزبة حلمي بقرية حوض الطرفة التابعة لرئاسة مركز الزقازيق  وتم إخماد الحريق وإجراء عمليات التبريد بواسطة رجال الحماية المدنية دون وقوع وفيات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخماد الحريق الحالات المصابة الزقازيق السيطرة على حريق بمحافظة الشرقية رجال الحماية المدنية مركز الزقازيق وكيل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الصحة بالشمالية: حالات الإصابة بالكوليرا بلغت ٧٠٥ حالة

أعلنت وزارة الصحة في الولاية الشمالية أن إجمالي حالات الإصابة بالإسهال المائي بلغ 705 حالات، منها 243 حالة في محلية دنقلا و453 حالة في محلية الدبة. وأكدت الوزارة تراجع حالات الإصابة وتعافي العديد من المصابين.

وقد استمعت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالولاية، خلال اجتماعها الأربعاء في دنقلا برئاسة ممثل والي الشمالية نصر الدين عوض، إلى تقرير وبائي حول حالات الإسهال المائي والإجراءات التي تم اتخاذها للحد من انتشار المرض.

وأوضحت اعتماد الفاضل، المدير العام المكلف لوزارة الصحة بالولاية، في تصريح بعد الاجتماع، أن 19 حالة وفاة سُجلت في محلية الدبة نتيجة التأخر في الوصول إلى المستشفى لتلقي العلاج، مؤكدة أن جميع الحالات في محلية دنقلا قد تماثلت للشفاء. وأثنت على جهود شركاء وزارة الصحة، بما في ذلك الغرفة التجارية والمقاومة الشعبية، في محاصرة المرض، إلى جانب مساهمة المحليات في حملات الإصحاح البيئي.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية بالإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الإبتدائية
  • الحماية المدنية: تسجيل حرائق الغابات والأحراش في 9 ولايات 
  • توصيات قضايا المرأة بمخاطر العنف الإلكتروني وطرق الحماية منه
  • محافظ الشرقية يشهد انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ماراثون الجري بمدينة الزقازيق
  • «الحماية المدنية» في الإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الابتدائية
  • حريق بشركة بترول الاسكندرية
  • السيطرة علي حريق شب داخل مطعم بالدقي
  • دون إصابات.. تفاصيل نشوب حريق بمطعم في الدقي
  • الصحة بالشمالية: حالات الإصابة بالكوليرا بلغت ٧٠٥ حالة
  • ماس كهربائي.. نشوب حريق شقة في أكتوبر دون إصابات