RT Arabic:
2024-10-06@11:51:37 GMT

الجيش الأمريكي يعاني من السمنة

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

الجيش الأمريكي يعاني من السمنة

كتب فيكتور سوكيركو، في "أرغومينتي إي فاكتي" حول مشكلة الوزن الزائد التي يعاني منها الجنود الأمريكيون.

وجاء في المقال: ما زال البنتاغون يدق ناقوس الخطر منذ سنوات بشأن أزمة التجنيد في الجيش الأمريكي، كما نشأ قلق جدي بشأن هذا الأمر في الكابيتول هيل. إنها ليست مزحة، فبالنسبة للسنة المالية 2022 وحدها، التي تنتهي في 30 سبتمبر 2023، خسر الجيش الأمريكي 15 ألف جندي.

السبب لا يكمن حتى في سلمية المواطنين الأمريكيين، بل في مشاكل صحية يعانيها الجنود من الوزن الزائد وإدمان المخدرات.

إذا أخذنا في الاعتبار أن العقد في الجيش الأمريكي يستمر من 2 إلى 6 سنوات، فمع هذا الاتجاه، لن يكون هناك من يحل محل "المسرّحين" في التشكيلات القتالية.

كشفت الأبحاث التي أجراها البنتاغون نفسه أن المركز الأول في السمنة بين العسكريين الأمريكيين احتله جنود البحرية الأمريكية. 25% منهم غير قادرين على الدخول في فتحات السفن والتحرك بفاعلية في المواقف القصوى. تشير الإحصائيات إلى أن البحرية الأمريكية زاد وزنها 6 أضعاف عن وزنها في العام 2011.

تم إجراء تحليل مماثل لحالة السمنة في الجيش الأمريكي من قبل Guancha الصينية. ووفقا للخبراء الصينيين، فقد وصلت المشكلة إلى أبعاد هائلة، وتهدد الأمن القومي الأمريكي. فحوالي 68 بالمائة من الجنود الأمريكيين يعانون من زيادة الوزن. يعاني مشاة البحرية من الوزن الزائد بدرجة أقل، وهو أمر مفهوم نظرا لطبيعة عملهم النشط.

وقال الخبير العسكري العقيد البحري فاسيلي دانديكين لـ"أرغومينتي إي فاكتي": "هناك في الجيش الروسي، بما في ذلك البحرية، معايير وزن خاصة للعسكريين- 70 كيلو غرامًا هو المعيار بالنسبة للجندي أو البحار، وأي شيء أعلى من ذلك يعد وزنًا زائدًا. ويبلغ سقف الوزن 107 كيلوغرامات بصرف النظر عن طول القامة.

هناك أيضًا معايير وزن للضباط الذين يخضعون للاختبار السنوي، حسب فئتهم العمرية. الوزن الزائد يمكن أن يصبح عائقا في مهنة الضابط، وخاصة للرتب العليا المطلوبة للمناصب القيادية.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجیش الأمریکی الوزن الزائد فی الجیش

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن شن غارات استهدفت 15 هدفاً حوثياً في اليمن

دخان يتصاعد بعد غارات جوية على صنعاء باليمن. 4 أكتوبر 2024 - REUTERS

أعلن الجيش الأمريكي، الجمعة، أن طائراته قصفت 15 هدفاً في مناطق في اليمن تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، التي يقع الشرق الأوسط ضمن نطاق عملياتها، أنها "نفّذت غارات على 15 هدفاً للحوثيين في مناطق تسيطر عليها المليشيا المدعومة من إيران في اليمن (الخميس)".

وقالت القيادة، في بيان، إن "الضربات تمت الساعة الخامسة مساءً (بتوقيت صنعاء)، استهدفت مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين"، دون أن تحددها بدقة، لكنها أكدت أن هذه الإجراءات جاءت بهدف "حماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية، وأكثر أمناً للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

وهزت انفجارات عنيفة، مساء الجمعة، العاصمة اليمنية المختطفة صنعاء، جراء غارات جوية، بالتزامن مع غارات مماثلة استهدفت محافظتي الحديدة الساحلية وذمار والبيضاء.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يتبنى ضربات لـ 15 هدفًا في اليمن
  • نذر حرب واسعة.. الجيش الأمريكي ينشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط
  • الجيش فرض طوقاً أمنيّاً في مُخيّم البداوي... ما الذي يجري هناك؟
  • الجيش الأمريكي يعلن تفاصيل الغارات الأخيرة ضد الحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن شن غارات استهدفت 15 هدفاً حوثياً في اليمن
  • الجيش الأمريكي يستهدف 15 موقعاً للحوثي
  • الجيش الأمريكي: نفذنا ضربات على 15 هدفا في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن
  • الوزن الزائد سبب رئيسي لمضاعفات الحمل
  • أفضل أنواع المكسرات لإنقاص الوزن وتقي من السمنة
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه