أصدرت شركة آبل تحديثاً أمنياً مهماً لأجهزة آيفون وآيباد، يوم الخميس الماضي، بهدف إصلاح الثغرات الأمنية الجديدة التي تم اكتشافها في نظام تشغيل هذه الأجهزة.
 

وتم اكتشاف المشكلة من قبل باحثون في "سيتيزن لاب" بجامعة تورنتو، والذين قالوا إن الخلل البرمجي تم "استغلاله بقوة" من قبل برنامج التجسس التجاري "بيغاسوس" الذي طورته وتبيعه شركة "إن.

إس. أو. غروب" الإسرائيلية.

اقرأ ايضا/طريقة استعادة الأرقام المحذوفة من الآيفون

وأوصى معهد "سيتيزن لاب" بأنه يجب على جميع المستخدمين تحديث أجهزتهم "على الفور".

طريقة تثبيت تحديث آبل الجديد :

ولتثبيت التحديث، ا فتح الإعدادات على جهاز آيفون الخاص بك، ثم حدد "عام" متبوعاً بـ"تحديث البرنامج". من المفترض أن ترى تحديث برنامج "آي. أو. إس" رقم الإصدار 16.6.1 هناك، عندها انقر لبدء التثبيت.

إذا لم تر التحديث، فارجع إلى الصفحة العامة، ثم انقر فوق "حول" للتحقق من رقم إصدار "آي. أو. إس" الخاص بك. إذا كان 16.6.1، فهذا يعني أن التحديث مثبت لديك بالفعل. إذا كان هاتفك لا يزال يستخدم الإصدار 16.6 أو إصدارا أقدم، فكرر الخطوات المذكورة أعلاه.

إذا كنت لا تزال لا ترى التحديث، فحاول إعادة تشغيل هاتفك. إذا لم يظهر التحديث، فتحقق مرة أخرى من اتصالك بالإنترنت ثم انتظر قليلاً قبل المحاولة مرة أخرى.

المصدر : وكالة سوا_العربية

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ليون يوقّع عقداً جديداً مع ساج إلى 2026

 
ليون (أ ف ب)

أخبار ذات صلة أرسنال عينه على مدافع «الديوك» سان جيرمان يُغري برشلونة بـ 250 مليون يورو لخطف «الجوهرة»!


وقّع المدرب بيار ساج عقداً جديداً مع ليون سادس الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسم المنصرم، لموسمين حتّى 2026، وفقاً لما أعلنه النادي.
تولّى ساج «45 عاماً» الإدارة الفنية مؤقتاً في 30 نوفمبر 2023، خلفاً للإيطالي فابيو جروسو، حين كان الفريق في المركز الأخير بسبع نقاطٍ فقط، قبل أن يصل به إلى المركز السادس.
وحصل ساج على المنصب حينها، بعدما كان مديراً للمركز التدريبي في النادي، وبات ثالث مدرب يشرف على ليون في الموسم الماضي، والسادس منذ ربيع عام 2019، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ النادي.
وأكّد ليون بقاء ساج في بداية يناير الماضي، بعدما انتعش الفريق بنتائج إيجابية، وأنهى الموسم، محققاً 46 نقطة في 22 مباراة، ما أهله إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، إلى جانب بلوغه نهائي الكأس المحلية، حيث خسر أمام باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري 1-2.
ويُخطط ليون إلى إقامة معسكر تدريبي في النمسا من 15 يوليو الحالي إلى 25 منه، يليه معسكر آخر في فرنسا من 5 إلى 8 أغسطس، علماً أنه سيلعب مباراة ودية مع أرسنال وصيف الدوري الإنجليزي في لندن في 11 أغسطس.
وكان النادي فعّل خيار شراء عقد المهاجم الجزائري الدولي سعيد بن رحمة من وستهام الإنجليزي، كما لاعب الوسط البلجيكي الدولي أوريل مانجالا من نوتنجهام فورست الإنجليزي، بعدما لعبا في صفوف الفريق الفرنسي بالإعارة منذ يناير.

مقالات مشابهة

  • كيف تحمي هاتفك من اختراق الهاكرز؟.. طرق يجب أن تعرفها
  • تحذير للشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر.. ينتهكون قواعد الحق في الإصلاح
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد
  • انتخاب محمد آيت محمد رئيسا جديدا لجماعة ستي فاضمة
  • انخفاض سعر الذهب في ختام التعاملات.. اعرف عيار 21 بكام بالتحديث الأخير
  • ميتا تصدر قرارا جديدا بشأن كلمة «شهيد» على فيسبوك وانستجرام
  • ليون يوقّع عقداً جديداً مع ساج إلى 2026
  • بريطانية تحذر من خطأ شائع يفعله كثيرون بالهاتف.. «تحويشة عمرها ضاعت»
  • أخيراً.. حل مشكلة ظهور الصور المحذوفة في هواتف آبل
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!