موقع 24:
2024-09-19@03:20:26 GMT

"زيارة" نادرة لزعيم كوريا الشمالية إلى روسيا

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

'زيارة' نادرة لزعيم كوريا الشمالية إلى روسيا

لأول مرة منذ 4 سنوات.. وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى روسيا، قبيل اجتماع مقرر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفقاً لوكالة أخبار كوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء نقلاً عن مقطع مصور عرضته القناة الأولى بالتلفزيون الروسي الرسمي، أن القطار الذي يقل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وصل إلى روسيا.

. وأظهر المقطع عربات قطار خضراء وقطاراً تابعاً للسكك الحديد الروسية يمر عبر الجسر فوق نهر.

وقالت إنترفاكس إن القطار‭‭ ‬‬عبر محطة خسان "في حالة من السرية التامة" صباح، اليوم الثلاثاء، و"خسان" مستعمرة صغيرة في الشرق الأقصى في روسيا، وهي نقطة التقاء الحدود بين روسيا والصين وكوريا الشمالية.

North Korea's #KimJongUn arrives in Russia: Is he plotting to arm #Putin for Ukraine War?https://t.co/55GC49qPtQ

— Zee News English (@ZeeNewsEnglish) September 12, 2023 بيع الأسلحة

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن اجتماع بوتين مع كيم سيعقد في الشرق الأقصى الروسي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية تاس، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح في البداية أين سيعقد الاجتماع بالضبط، وأشار بيسكوف إلى أنه ستكون هناك اجتماعات بين الوفدين ومحادثات منفردة قبل مأدبة عشاء رسمي.

كما قال بيسكوف إن روسيا وكوريا الشمالية غير مهتمتين بالتصريحات الصادرة الولايات المتحدة، وذلك تعليقاً على تحذيرات من واشنطن بشأن بيع بيونغ يانغ أسلحة لروسيا.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن بيسكوف قوله: "كما تعلمون، في علاقاتنا مع جيراننا، بمن فيهم كوريا الشمالية، فإن مصالح بلدينا مهمة بالنسبة لنا، لا تحذيرات واشنطن.. مصالح بلدينا هي ما سنركز عليه".

???????????????? Kim Jong-un's armored train is already in Russia

Russia has not ruled out talks during Kim Jong-un’s visit about Moscow providing humanitarian aid to North Korea, Russia’s Deputy Foreign Minister said

Mutual armaments will also be discussed. pic.twitter.com/F8ebeevPRB

— Megatron (@Megatron_ron) September 12, 2023 مساعدات إنسانية 

ونقلت وكالات أنباء روسية عن أندريه رودنكو نائب وزير الخارجية الروسي قوله، اليوم الثلاثاء، إن محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قد تبحثان إرسال موسكو مساعدات إنسانية إلى بيونغ يانغ.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو قوله إن "موسكو ستمد كوريا الجنوبية بتفاصيل الزيارة المزمعة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون لروسيا، إذا طلبت سول مثل هذه المعلومات.

وقال رودينكو "هناك سفارة لكوريا الجنوبية في موسكو.. إذا أرادوا ذلك، يمكننا تقديم المعلومات المتاحة"، وأضاف أن موسكو ستواصل اتصالاتها مع كوريا الجنوبية باعتبارها شريكاً تجارياً لروسيا، ولهما "مصالح مشتركة فيما يتعلق باستقرار الوضع في شمال شرق آسيا وشبه الجزيرة الكورية".

???????????????? Kim Jong-un's armored train is already in Russia

Russia has not ruled out talks during Kim Jong-un’s visit about Moscow providing humanitarian aid to North Korea, Russia’s Deputy Foreign Minister said

Mutual armaments will also be discussed. pic.twitter.com/F8ebeevPRB

— Megatron (@Megatron_ron) September 12, 2023

وعلى صعيد آخر نقلت وكالة الإعلام الروسية عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قوله خلال اجتماع مع نائب رئيس الوزراء الصيني تشانغ قوه تشينغ، اليوم الثلاثاء، إن "العلاقات بين روسيا والصين وصلت في السنوات الأخيرة إلى مستوى تاريخي غير مسبوق.. وأضاف  "سنواصل معاً هذا العمل بشكل أكبر".

وكانت رحلة كيم الأخيرة إلى الخارج في عام 2019 أيضاً إلى فلاديفوستوك لحضور قمته الأولى مع بوتين، بعد انهيار محادثات نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية مع رئيس الولايات المتحدة السابق، دونالد ترامب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كوريا الشمالية روسيا كوريا الشمالية کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة کیم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيادة تعداد الجيش للمرة الثالثة منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022، من خلال زيادة العدد الإجمالي للقوات إلى 389ر2 مليون فرد.
ووفقا لمرسوم رئاسي، ستتم زيادة عدد الجنود إلى 1.5 مليون جندي، وفي ديسمبر الماضي، رفع بوتين القوة المستهدفة للجيش إلى 2.2 مليون، من بينهم 1.33 مليون جندي.
أخبار متعلقة بريطانيا تكشف عن آخر تطورات محادثات ضرب الداخل الروسيبوتين: اجتمعت مع مؤسس تليجرام منذ فترة طويلة ولم أتواصل معه بعد ذلكروسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"ويرفع الهدف الجديد عدد قوات الجيش بنسبة 50% مقابل أكثر قليلا من مليون لدى بدء الحرب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- د ب أوزارة الدفاع الروسيةولم يصدر رد فعل فوري من جانب وزارة الدفاع في موسكو، وكانت قد أكدت في الزيادة الأخيرة أن تغطية هذه الزيادة ستتم من خلال تجنيد المزيد من المتطوعين.
وفي سبتمبر 2022، أمر بوتين بتعبئة جزئية للجيش ردا على سلسلة من الهزائم العسكرية، وتسبب هذا في حالة استياء واسعة النطاق بين السكان ودفع العديد من الشباب إلى مغادرة البلاد.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • في زيارة رسمية.. طارق صالح يصل موسكو
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون عسكري
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا