صراحة نيوز- شارك كل من نائب رئيس جامعة عمان الاهلية للشؤون الأكاديمية وعميد كلية الحقوق الأستاذ الدكتور مصلح الطراونة ،والدكتور خالد الحريرات ، والدكتور محمد العماوي من كلية الحقوق في مؤتمر القانون والذكاء الاصطناعي الذي تنظمه جامعة لوسيل في دولة قطر بمناسبة اليوم العالمي للقانون في ١٣ أيلول ٢.٢٣.
حيث تم من ضمن عدد محدود من الأبحاث المقبولة، قبول البحث المقدم من أ.

د. مصلح الطراونة وعنوانه الحماية القانونية للبيانات الشخصية في تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالاشتراك مع الباحث د. طلال الرعود ليعرض ويناقش ضمن فعاليات المؤتمر كوثيقة رئيسية.
كما أختير بحث د. خالد الحريرات بعنوان: المسؤولية الجزائية للكيانات ذات الذكاء الاصطناعي، وأختير بحث د. محمد العماوي بعنوان: الأساس القانوني لضمان أفعال الذكاء الاصطناعي الضارة في القانون المدني الأردني ضمن الأوراق البحثية الرئيسية في المؤتمر.
ويعتبر هذا المؤتمر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويشارك فيه أكاديميون ورجال قضاء و رجال قانون من هيئات حكومية في قطر والأردن والكويت وفلسطين و السعودية ومصر والجزائر والمغرب وعُمان، ويشكل هذا المؤتمر حاضنة بحثية نوعية وتقدم أوراقه حلول تشريعية من المرجح أن تكون مرجعا أساسيا للتشريعات العربية في المرحلة المقبلة في مجال تنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن عربي ودولي مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن عربي ودولي مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

المندوبية الدائمة لدولة فلسطين تشارك في اجتماع المؤتمر السادس الإقليمية لمقاطعة إسرائيل

شاركت دولة فلسطين اليوم في اجتماع المؤتمر السادس والتسعين لضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة إسرائيل في الدول العربية، والذي يعقد بمقر جامعة الدول العربية على مدار يومين؛ حيث تمت مناقشة البنود المدرجة على جدول أعمال المؤتمر، وسيتخذ المؤتمر مجموعة من القرارات والتوصيات بشأنها وفقاً لمبادئ واحكام المقاطعة العربية المقررة من إدراج للشركات على لائحة المقاطعة أو إنذار شركات أو رفع الحظر المفروض عليها.

تجدر الإشارة إلى أن وفد دولة فلسطين تشكل من السفير د. سمير الرفاعي - سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية العربية السورية، (عضو اللجنة المركزية لحركة فتح)، والسفير مهند العكلوك - المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، ود. رزق الزعانين المستشار الأول في المندوبية الدائمة.

مقالات مشابهة

  • المندوبية الدائمة لدولة فلسطين تشارك في اجتماع المؤتمر السادس الإقليمية لمقاطعة إسرائيل
  • "التعاون الإسلامي" تدعو إلى حوكمة أخلاقية للذكاء الاصطناعي
  • إطلاق realme GT 6 في الإمارات والذي يجمع بين ميزات “Flagship Killer” وقوة الذكاء الاصطناعي
  • “إي آند” تفتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامج “خريجي الذكاء الاصطناعي”
  • 12 دولة تشارك فى ورشة أخلاقيات الذكاء الإصطناعي بالاكاديمية العربية بالإسكندرية
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • “بيت الفلسفة” في الفجيرة يستضيف حلقة الشباب الفلسفية حول دور الفلسفة في عصر الثورة التكنوإلكترونية
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي