واصلت مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان، بالتعاون مع جمعية الأورمان، تنفيذ المبادرة الإنسانية " خير بالتقسيط " بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة لاستهداف دعم زواج الفتيات اليتيمات بقرى ومراكز محافظة أسوان.

وأشاد محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى والتي تسهم دائماً فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر إحتياجاً من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

محافظ أسوان يبحث مع سفير بيلاروسيا الفرص السياحية والاستثمارية محافظ أسوان يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية خير بالتقسيط 

وأكد محمد يوسف على أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة «خير بالتقسيط»، من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع الأسوانى، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدني الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية. 

فيما أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه من خلال «خير بالتقسيط» يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالتبرع على أقساط ممتدة بمبلغ ألف وخمسمائة جنيه شهريًا لمدة 10 أشهر، او بمبلغ 420 جنيها لمدة 36 شهرا وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في دعم زواج الفتيات اليتيمات، ولوصول الخدمة إلى عدد أكبر من المستفيدين.
 

تقديرا لأمانته.. محافظ أسوان يكرم شابا لإعادته شبكة عروس ومبلغ مالى لأصحابهما أسوان .. توزيع 5 آلاف شنطة وجبات غذائية لسائقي الشاحنات المتجهة للسودان جهود 

وأشار اللواء ممدوح شعبان إلى أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري إنسانى أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة فى دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات فى بناء حياة جديدة. 

وأنه منذ إطلاق مشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت في زواج 19893 فتاة بجميع المحافظات، منها 1078فتاة في أسوان، وأن إختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات، أهمها عقد قرانها، ووفاة عائلها، وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الجمعية.

وكان قد إلتقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بفريق إتحاد المعاهد الثقافية الوطنية الأوروبية " يونيك " ، والذى ضم كلا من إيزابيلا بوماريتو مدير المشروع ، ورامى دسوقى المدير المالى والإدارى ، وريم فؤاد مسئول التواصل والعلاقات العامة ، والدكتور بدوى إسماعيل مستشار جامعة الأقصر ، وذلك بحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والأثار والهوية البصرية ، والمهندسة دينا إبراهيم مسئول التعاون الدولى. 

ويأتى ذلك فى إطار حرص المحافظة على الترويج والتسويق السياحى الذى يليق بعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية كأفضل مشتى عالمى. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الأورمان اخبار المحافظات دعم زواج الفتیات الیتیمات خیر بالتقسیط محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يناقش آخر مستجدات مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

ترأس اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط ،اجتماع مناقشة آخر المستجدات ومعدلات إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمرحلتيها والمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري والجاري تنفيذها بــ 149 قرية و894 تابعًا في 7 مراكز على مستوى المحافظة بتكلفة اجمالية بلغت 44 مليار جنيه حتى الآن والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بتلك القرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وفقًا لرؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة، والمحاسب عدلي أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظ  وسوزان محمد راضى مدير وحدة تطوير الريف المصرى بالمحافظة ومسئولي كافة القطاعات بالمحافظة.


حيث استعرض المحافظ – خلال الاجتماع - نسب الإنجاز ومراحل العمل في كل مشروع من المشروعات التي تتم على أرض المحافظة ،ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة ،ومناقشة آليات التغلب على التحديات وتذليل العقبات التي تواجهها بصفة فورية لنهو الأعمال وتسليم المشروعات لتشغيلها. 
وأكد محافظ أسيوط على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ تلك المشروعات والعمل على تسريع وتيرة العمل لنهو الأعمال وفقاً للجدول الزمني المقرر والتوقيتات المحددة ، وتسليم المشروعات التى تم نهوها الى جهات الولاية لسرعة التشغيل تلبية لاحتياجات المواطنين.

 

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ،لافتاً إلى نزوله إلى أرض الواقع من خلال جولات ميدانية لمتابعة تلك المشروعات بالقرى والمراكز والتي سوف تحدث نقلة نوعية في حياة المواطنين القرى بتوفير كافة الخدمات لهم وتحقيق تنمية مستدامة على أرض المحافظة ،مشدداً على رفع مستوى النظافة والاهتمام بالإنارة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة وتحقق مستوى الرضا المأمول وتحقيق التنمية بالمحافظة.


يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بأسيوط يستهدف بمرحلته الأولى 7 مراكز بإجمالي 149 قرية و894 تابع وتم ويجري تنفيذ مشروعات بإجمالي 2000 مشروع بتكلفة اجمالية 44 مليار جنيه حتى الآن ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 4 مراكز هي "ساحل سليم و أبو تيج وأبنوب والفتح" ويتولى جهاز تعمير الوادي الجديد تنفيذ المشروعات بمركزي "منفلوط وديروط" ويتولى جهاز تعمير جنوب الصعيد تنفيذ المشروعات بمركز صدفا ويتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يوجه بالإسراع بوتيرة العمل بمشروعات حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ خطة العام الجديد لتدريب الفتيات في مجال التدريب المهني
  • محافظ أسوان يكشف تفاصيل الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان: الإسراع بوتيرة العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "
  • محافظ أسوان يوجه بالإسراع بوتيرة العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • بالأسماء.. إصابة 10 أشخاص فى انقلاب سيارة بطريق العلاقى بأسوان
  • محافظ أسوان: الإسراع بوتيرة العمل بمشروعات مبادرة حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتفقد الأعمال الجارية بمشروع تغطية مصرف السيل
  • إصابة 3 شباب فى حادث سقوط كتل حجرية بمحجر العلاقى بأسوان
  • محافظ أسيوط يناقش آخر مستجدات مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"