ذكرت وكالة الإعلام الروسية -اليوم الثلاثاء- أن القطار الذي يقل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وصل إلى روسيا، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس فلاديمير بوتين.

وقالت الوكالة إن القطار عبر إلى منطقة بريمورسكي في أقصى الشرق الروسي آتيا من كوريا الشمالية، مع لقطات مصورة تظهر قطارا بعربات خضراء داكنة تجره قاطرة تابعة للسكك الحديدية الروسية.

وتعد هذه أول رحلة لكيم إلى الخارج منذ 4 سنوات، حيث سيلتقي الزعيمان في حرم جامعة الشرق الأقصى الفدرالية في فلاديفوستوك لحضور المنتدى الاقتصادي الشرقي المقرر عقده في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر/أيلول الجاري. وفق وسائل إعلام روسية.

اتفاقيات أسلحة

وقال مراقبون إن موسكو ستسعى على الأرجح للحصول على قذائف مدفعية وصواريخ مضادة للدبابات من كوريا الشمالية، التي بدورها تريد تكنولوجيا متطورة للأقمار الاصطناعية والغواصات العاملة بالطاقة النووية.

من جانبه، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف لوسائل إعلام روسية، إن الزعيمين سيناقشان مسائل "حساسة".

وأضاف "من الواضح أن بلدينا، كجيران، يتعاونان أيضا في مجالات حساسة لا ينبغي أن تكون مواضيع للكشف والحديث العام، وهذا أمر طبيعي تماما بالنسبة للدول المجاورة".

وأكد بيسكوف للصحفيين أن الزعيمين سيتجاهلان "التحذيرات" الأميركية بشأن المحادثات.

وكان البيت الأبيض قد حذر كوريا الشمالية -هذا الشهر- من أنها "ستدفع الثمن" إذا زودت موسكو أسلحة لحربها في أوكرانيا.

وأضاف بيسكوف "في بناء علاقاتنا مع جيراننا، بما يشمل كوريا الشمالية، المسألة المهمة بالنسبة إلينا هي مصالح بلدينا وليس تحذيرات واشنطن".

كما نقلت وكالات أنباء روسية عن أندريه رودنكو، نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن محادثات الرئيس الروسي والزعيم الكوري الشمالي قد تبحث إرسال موسكو مساعدات إنسانية إلى بيونغ يانغ.

كوريا الجنوبية

وعلى صعيد آخر قال الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول -يوم الثلاثاء- إنه دعا الصين إلى لعب دور "مسؤول" في كبح ما وصفها بـ"تهديدات" كوريا الشمالية النووية والصاروخية عندما التقى رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ الأسبوع الماضي.

وقال يون للمسؤول الصيني إن كوريا الشمالية يجب ألا تكون "حجر عثرة" في العلاقات الثنائية مع بكين لأنها تشكل "تهديدا وجوديا" لكوريا الجنوبية، على حد قوله.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن رودينكو قوله إن موسكو ستمد كوريا الجنوبية بتفاصيل زيارة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون -المزمعة- لروسيا، إذا طلبت سول مثل هذه المعلومات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب

 نظم أعضاء أكثر من 90 مجموعة من مجموعات الدفاع عن حقوق المرضى مسيرة في وسط سول اليوم الخميس حيث طالبوا الأطباء بإنهاء الإضراب المستمر منذ نحو خمسة أشهر والذي عطل خدمات الصحة العامة.


وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن المظاهرة التي شارك فيها أعضاء من منظمة التحالف الكوري للمرضى والمنظمة الكورية للأمراض النادرة في الوقت الذي ما زال الأطباء المتدربون والمقيمون مضربين عن العمل منذ أواخر فبراير الماضي، مما تسبب في اضطرابات في المستشفيات الكبرى والشاملة، بما في ذلك إلغاء وتأخير العمليات الجراحية.


وقالت المجموعتان في بيان مشترك :"لا ينبغي تحت أي ظرف من الظروف تعليق الخدمات الطبية للمرضى، ولا ينبغي أن يكون هناك أي مبرر لإمكانية إيقافها، مما يسبب القلق، وأن المرضى وعائلاتهم، وكذلك الجمهور، يشعرون بالغضب والقلق والإرهاق وسط الصراع بين الحكومة غير المسؤولة والأطباء المتدربين والمقيمين وأساتذة الطب الطائشين".


وتأتي هذه الوقفة وسط عدم إحراز تقدم بين الحكومة والأوساط الطبية لبدء الحوار، حيث انضم أساتذة الطب، الذين يشغلون مناصب عليا في المستشفيات الشاملة، إلى الإضراب تضامنا مع الأطباء المبتدئين.
وفي الوقت الذي شكل فيه المجتمع الطبي لجنة لإنشاء هيئة تمثيلية موحدة للأطباء، قاطع الأطباء المتدربون والمقيمون وطلاب الطب هذه المبادرة، بدعوى أنها لا تراعي مواقفهم بالدرجة الكافية.


وفي خضم هذا النزاع المستمر، بدأ كبار الأطباء في مركز "أسان" الطبي، أحد أكبر خمس مستشفيات في سول، في تقليل رعاية المرضى اليوم ، مدعين أن هذا الإجراء يهدف إلى التركيز على علاج المرضى ذوي الحالات الحرجة في ظل الفراغ الطبي المستمر.
وقالت وزارة الصحة الكورية إنه من اللافت للنظر أن الأساتذة في مركز أسان الطبي لم يشرعوا في إضراب شامل عن علاج المرضى.


وقال "كيم جوك-إيل" مسؤول كبير في الوزارة "نطلب من أساتذة الطب الامتناع عن اتخاذ تدابير متطرفة، مثل الإضراب الجماعي إلى أجل غير مسمى"..وحث الأطباء المتدربين والمقيمين على العودة فورا إلى مستشفياتهم، مشيرا إلى أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لمساعدتهم على إكمال تدريبهم.


كما قام الأطباء في بمستشفيات "سيفيرانس" و"جانجنام سيفيرانس" و"يونجين سيفيرانس" بتعليق علاج المرضى الخارجيين والعمليات الجراحية غير الطارئة وغيرها من الخدمات منذ أواخر الشهر الماضي..وسينظم أساتذة الطب في مستشفى جامعة كوريا ومستشفى جامعة "تشونجبوك" الوطنية إضرابا عن العمل يومي 12 و26 يوليو.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • فنلندا: الصين يمكنها أن تلعب دورا مهما في إقناع روسيا بإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • بعد انتحاره بسبب ضغط العمل.. هل لـ «لروبوتات» مشاعر مثل الإنسان؟
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)