شفق نيوز/ كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الثلاثاء، أن استمرار الأعمال العدائية، بما في ذلك القصف، أدى إلى نزوح حوالي 5300 عائلة، أي أكثر من 26500 شخص، في الفترة ما بين 1 و9 أيلول الجاري، في شمال غرب سوريا.

وأفاد المكتب في بيان بأن الاشتباكات في شمال شرق حلب، لاسيما في القرى الواقعة على طول خط المواجهة، "أجبرت ما يقرب من 4600 أسرة على ترك منازلها".

ولفت المكتب أيضا إلى التقارير التي تفيد باكتظاظ المخيمات والقرى، حيث تلجأ بعض الأسر إلى النوم في العراء، وتحويل المدارس مؤقتاً إلى ملاجئ، كما ورد أنه تم تعليق العمل فيما لا يقل عن 56 مدرسة حتى إشعار آخر.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إنه حتى 9 سبتمبر، قُتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص وأصيب 22 آخرون، بمن فيهم 11 طفلاً، بحسب مصادر محلية، كما تضررت ست مدارس على الأقل جراء الأعمال العدائية في إدلب.

وأكد المكتب أنه وشركائه "يراقبون الوضع عن كثب ويواصلون تقديم المساعدة حسب الحاجة".

وفيما يتعلق بالوضع في محافظة دير الزور شمال شرق سوريا، أفاد المكتب بأن الوضع أصبح "هادئاً مع إعادة فتح الأسواق الصغيرة والاستئناف الجزئي لخدمات المياه والكهرباء".

وأكد أن تركيز العاملين في المجال الإنساني ينصب على الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والمساعدات الغذائية، مشيرا إلى أن من المقرر أن يبدأ التقييم المشترك بين الوكالات للوضع.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي سوريا اعمال العنف

إقرأ أيضاً:

تكثيف أعمال المرافق بالامتداد الجنوبي للقاهرة الجديدة

تابع المهندس عبدالرءوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، الاعمال الجارية ( الطرق / المرافق ) بمتنفس ومستقبل مدينة القاهرة الجديدة (الامتداد الجنوبي)  بمساحة  تقارب  (16 ألف فدان) تقريباً.

 

 يقع الامتداد الجنوبي للمدينة جنوب طريق العين السخنة ويعتبر إمتداد ومتنفس جديد للمدينة.

 

و قد تم تخطيط تلك المنطقة ( الامتداد الجنوبي ) بشكل يضمن  استيعاب  كافة الانشطة ( سكنى– خدمى – تجارى - ترفيهي ).

 

أكد المهندس عبدالرءوف الغيطي رئيس الجهاز على القائمين علي الاعمال من (مسؤولي الجهاز ومسؤولي الشركات) بضرورة تكثيف  الجهود للإنتهاء منها فى التوقيتات المحدد له و طبقا للمعايير و الاشتراطات الفنية القياسية أملا في جذب العديد من النشاطات الاستثمارية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاقتصاد تطلق ست خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية
  • أربعة شهداء من عائلة واحدة في مخيم البداوي.. واغتيال ناشطين في الجماعة الإسلامية
  • ‏الأمم المتحدة: أكثر من 200 ألف شخص غادروا لبنان إلى سوريا
  • أكثر من 10 شهداء في قصف إسرائيلي لمناطق في قطاع غزة
  • زوج يطالب مكتب تسوية المنازعات بالصلح بينه وزوجته بعد خلافات دامت 16 شهرا
  • الحكومة اللبنانية: استشهاد أكثر من 2000 شخص بسبب العدوان الإسرائيلي خلال عام
  • الإعصار كراثون يقتل 5 أشخاص شمال الفلبين اليوم
  • مقتل 5 أشخاص شمال الفلبين بسبب الإعصار كراثون
  • ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من دولارين للبرميل بسبب أحداث الشرق الأوسط
  • تكثيف أعمال المرافق بالامتداد الجنوبي للقاهرة الجديدة