- تعزيز التعاون وبناء الشراكات التجارية في قطاعات الاقتصاد الجديد والتكنولوجيا وريادة الأعمال.

- وفد الدولة يضم أكثر من 40 شخصاً من الجهات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

- الزيارة تتضمن استعراضاً لمجموعة من المشاريع الإماراتية الرائدة ضمن جلسات قمة "مبادرة الحزام والطريق".. وعقد لقاءات بين المستثمرين ورجال الأعمال في الإمارات وهونغ كونغ.

- مبادرة الحزام والطريق تدعمها 152 دولة تمثل أكثر من 50% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

أبوظبي في 12 سبتمبر/ وام/ يشارك وفد إماراتي رسمي واستثماري برئاسة معالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، في أعمال الدورة الثامنة من قمة "مبادرة الحزام والطريق" التي تعقد في هونغ كونغ غدا وذلك في إطار تنامي العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وتعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك على مستوى القطاعين الحكومي والخاص وبناء الشراكات التجارية والتنموية في قطاعات الاقتصاد الجديد والتكنولوجيا وريادة الأعمال والتي تخدم التنافسية والاستدامة لاقتصاد الجانبين.

ويضم وفد الدولة مشاركة أكثر من 40 شخصاً من الجهات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومنهم سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي و المنطقة اللوجستية لدبي الجنوب، ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي ومؤسسة دبي للمستقبل ومجموعة شرف ومجموعة اللولو الدولية وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وشركة منسا للاستثمارات وسلطة واحة دبي للسيليكون ومكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" ومجموعة بيركلي الشرق الأوسط، ومُسرع "ذا كاتاليست" المتخصص في تسريع نمو أعمال الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا النظيفة في المنطقة.

ويشارك معالي عبدالله بن طوق في جلسة ضمن الجلسات التي ستعقدها الدورة الثامنة من القمة بعنوان "إطلاق الإمكانات في منطقة الشرق الأوسط"، بحضور مجموعة من الوزراء والمسؤولين، حيث تلقي الجلسة الضوء على الفرص الاستثمارية والتجارية الواعدة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط والاطلاع على مميزات وممكنات الموقع الجغرافي للإمارات ، خاصة وأنها مركز عالمي للتجارة والاستثمار وآليات استفادة دول المنطقة من مبادرة الحزام والطريق.

كما يشارك معاليه في عدد من الجلسات والاجتماعات الأخرى لهذه القمة، وسيعقد معاليه عدداً من اللقاءات الثنائية مع مجموعة من الوزراء والمسؤولين وكبرى الشركات في هونغ كونغ، بهدف مواصلة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين لمستويات جديدة من النمو والازدهار واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة. وسيلتقي معاليه مع مجموعة أخرى من الوزراء والمسؤولين والمستثمرين من بعض الدول المشاركة في القمة .

وتتضمن الزيارة أيضاً زيارة معالي ابن طوق لجامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا للاطلاع على التقنيات التكنولوجية في معهد الروبوتات وزيارة مقرات 4 شركات وهي "هواوي" و"Pony.ai" و"بروج" وسايبربورت".

كما ستشهد الزيارة استعراض مجموعة من المشاريع الإماراتية الرائدة ضمن الجلسات التي ستتناولها القمة إضافة إلى عقد مجموعة من اللقاءات بين المستثمرين ورجال الأعمال في دولة الإمارات وهونغ كونغ.

الجدير بالذكر أن مبادرة الحزام والطريق، التي تدعمها 152 دولة وتمثل 75% من سكان العالم وأكثر من 50% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة خلال العام الجاري 2023.

وتعد هونغ كونغ مساهما نشطا في مبادرة الحزام والطريق كونها تمثل منصة رائدة للشركات الدولية لممارسة الأعمال التجارية في إطار مبادرة الحزام والطريق للمساعدة في تحقيق أهداف المبادرة ولتعميق التعاون بين الدول ودعم النمو الاقتصادي في مناطق كثيرة حول العالم بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط.

دينا عمر/ أحمد النعيمي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مبادرة الحزام والطریق الشرق الأوسط هونغ کونغ مجموعة من

إقرأ أيضاً:

“الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي

الوطن|متابعات

شارك عضو مجلس النواب  وعضو لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقي يوسف الفاخري في الاجتماع الثاني للجنة، والذي تناول مناقشة وإعداد قانون إدارة التربة وقانون التغير المناخي كما تم بحث  النتائج والتوصيات الخاصة بمؤتمر الأطراف للتغير المناخي والإعداد لمؤتمر الأطراف القادم.

كما تطرقت اللجنة لقانون الأمن الغذائي، الذي يعد من القوانين الهامة لكل دول القارة، ويهدف إلى استفادة شعوب القارة الأفريقية من مواردها بشكل صحيح وآمن. وقد كثّفت اللجنة جهودها لتجهيز القانون لعرضه على الجلسة العامة للاعتماد وإصداره خلال الدورة الحالية للبرلمان الأفريقي.

يُذكر أن هذا الاجتماع يأتي على هامش أعمال الدورة الثالثة للبرلمان الأفريقي السادس المنعقد في ميدراند بجمهورية جنوب أفريقيا.

 

الوسومالبرلمان الأفريقي قانون الأمن الغذائي لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد
  • الصين تفتتح خط طرق بحري ضخم جنوبي البلاد
  • 12.17 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية بـ"جهاز الاستثمار" بعائد استثماري 11.5% خلال 2023
  • الحويج يشارك في ملتقيين أكاديميين للاقتصاد بطرابلس
  • هونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرة
  • رضا عبد العال يوجه طلب غريب لرابطة الأندية بشأن مباراة القمة
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو
  • وزير الزراعة يؤكد على مبادرة الدولة المصرية بإنشاء منطقة لوجيستية لتخزين وتوزيع الحبوب
  • برئاسة الدكتور حنيش.. مجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش آسفي للتوزيع” يصادق بالأغلبية على نقاط دورته الاستثنائية +فيديو