موقع 24:
2024-07-04@12:57:08 GMT

نجوم الفن يتضامنون مع ضحايا إعصار ليبيا

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

نجوم الفن يتضامنون مع ضحايا إعصار ليبيا

بكلمات مؤثرة.. حرص عدد من نجوم ومشاهير العالم العربي على مواساة الشعب الليبي، بعد وفاة نحو 2800 شخص جراء الفيضانات التي اجتاحت مدن شرق ليبيا، بسبب الإعصار المتوسطي "دانيال"، الذي ضرب أماكن متفرقة بالبلاد.

ووسط إعلان ليبيا الحداد 3 أيام على مقتل أكثر من شخص، ومحاولات حثيثة لإنقاذ المفقودين، وانتشال القتلى، عبّر نجوم الفن عن الكارثة الإنسانية التي يمر بها الشعب الليبي، وتحولت حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أدعية للمصابين، وأمنيات بحفظ البلد من كل سوء وتعازي لذوي الضحايا والمفقودين.

وتمنت الفنانة السورية أصالة أن يحفظ الله ليبيا من كل مكروه، قائلة: "الله يحفظ ليبيا الحبيبه من كل مكروه ويعافي هالشعب العظيم اللي تحمّل فوق طاقته ليبيا".

وكتبت الفنانة اللبنانية إليسا: "كل التضامن والمحبة لشعب ليبيا بعد الكارثة الطبيعية اللي صارت بتمنى الشفاء للمصابين وبصلي لراحة نفس الضحايا والله يصبر عائلاتهم".

كما دعت الفنانة التونسية درّة بحفظ شعب ليبيا، والرحمة واللطف بهم.

وكتب الفنان الإماراتي حسين الجسمي داعياً الله أن يحفظ ليبيا، وأيضاً المغرب بسبب ما تعرضت له مؤخراً من هزة أرضية شديدة: "اللهم الطف بأهلنا في ليبيا والمغرب واحفظهم بحفظك وكن لهم عوناً ونصيراً يا رب العالمين كل الدعم لأهلنا في ليبيا والمغرب ".

اللهم الطف بأهلنا في #ليبيا و #المغرب واحفظهم بحفظك وكن لهم عونًا ونصيرًا يا ربّ العالمين ???????????????? ????????
كل الدعم لاهلنا في ليبيا والمغرب #إعصار_دانيال #زالزال_المغرب

— Aljassmi حسين الجسمي (@7sainaljassmi) September 11, 2023

كما تقدمت الفنانة المصرية يسرا بأحر التعازي وصادق المواساة للشعب الليبي، متمنية الصبر والسلون لأسر الضحايا، كما علقت كل من نوال الزغبي ونانسي عجرم، وكارول سماحة، وهيفاء وهبي وكذلك تامر حسني، وأحمد السقا، ونجوى كرم، وكارمن سليمان، والعديد من المشاهير.

أتقدم بأحر التعازي و صادق المواساة للشعب #الليبي في الضحايا و المفقودين جراء العاصفة التي تسببت في غرق المنطقة وحدوث وفيات .. تغمدهم الله بواسع رحمته وألهم الأسر جميعا الصبر و السلوان #ليبيا???????? #يسرا pic.twitter.com/wtYxmgd5lN

— Youssra (@Youssra) September 11, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل ويعلن تقديم الدعم لأسر الضحايا والمصابين

نعى اللواء اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، ببالغ الحزن والاسى، أبناء المحافظة ضحايا حادث انهيار منزل مكون من 3 أدوار بحي شرق أسيوط، والذي أسفر عن وفاة 14 شخصًا وإصابة 6 أخرين من سكان العقار، داعيًا المولى العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر الجميل، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وقدم محافظ أسيوط - في بيان صادر عن إدارة إعلام المحافظة اليوم - وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة خالص التعازي لأسر ضحايا إنهيار منزل بحي شرق، داعيًا المولى عز وجل أن يلهم أهلهم الصبر الجميل وأن يحفظ مصر شعبًا وجيشًا وقيادة.

ووجه محافظ أسيوط، القيادات التنفيذية ورئيس شرق بالمشاركة في تقديم واجب العزاء لأسر المتوفيين وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة لأسرهم، كما كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة "مجدى نجيب" بالتنسيق مع رئيس الحي وزيارة أسر المتوفيين ومتابعة صرف المساعدات العاجلة لهم وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لهم لتجاوز تلك الأزمة، فضلًا عن تقديم كافة الدعم للمصابين وأسرهم.

كانت محافظة أسيوط قد شهدت أمس الاثنين، حادث إنهيار منزل مكون من 3 طوابق بتفرعات شارع رياض بحي شرق أسيوط، مما أدى إلى وفاة 14 شخصًا وإصابة 6 أخرين من سكان المنزل، وتم نقل المصابين والجثث إلى مستشفى أسيوط العام والايمان العام، وتفقد محافظ أسيوط موقع الحادث وتابع أعمال الانقاذ ورفع أنقاض المنزل والبحث عن المفقودين والتي تمت على مدار 24 ساعة وسط جهود مكثفة من قوات الحماية المدنية والإسعاف والإنقاذ البري وبمشاركة قيادات المحافظة ورؤساء الأحياء والمراكز ومعدات الحملات الميكانيكية ووحدة الانقاذ السريع، كما قرر المحافظ تشكيل لجنة هندسية برئاسة المحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وممثلي كلية الهندسة بجامعة أسيوط وتضم في عضويتها ممثلي مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بالحي والشئون القانونية لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، كما تم معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها وتم إخلاء بعض المنازل المتضررة منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة حفاظاً على أرواح المواطنين..

 

مقالات مشابهة

  • رياح خطيرة وعواصف.. ارتفاع ضحايا إعصار بيريل في جامايكا
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة استمرت 3 سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة دامت ٣ سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 أشخاص
  • تركي آل شيخ يُحضر مفاجأة كبرى بمشاركة كبار نجوم الفن المصري
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا
  • محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل ويعلن تقديم الدعم لأسر الضحايا والمصابين
  •  شيماء سيف تفقد الكثير من وزنها.. ونجوم الفن: سندريلا
  • نجوم الفن يتصدرون المظاهرات للدفاع عن حضارة وتاريخ وثقافة مصر.. حسين فهمى: الفن قبل الثورة كان رايح فى داهية.. كريم عبدالعزيز: قامت لتوحيد المصريين.. يسرا: أجمل مشهد فى حياتى
  • شاهد بالفيديو.. وسط سخرية الجمهور.. الفنان عثمان بشة يغني أغنية الفنانة هدى عربي (سوي كدة لمن يسحروك) وساخرون: (رحم الله الفن السوداني وسوي كدة لمن يرحلوك أرقين)