موسكو-سانا

أعلن سيرغي زيبينسكي رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات “زاباد” الروسية اليوم أن سلاح الجو التابع للمجموعة شن 24 غارة على تجمعات القوة البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك.

وقال زيبينسكي في حديث لوكالة سبوتنيك: “نفذت أطقم المروحيات الهجومية (كا 52) و(مي 28) والمقاتلات الهجومية التابعة لمجموعة قوات “زاباد” 24 ضربة بالصواريخ والقنابل على مراكز تجمعات القوى البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية للواء الميكانيكي المنفصل الرابع عشر ولواء الدفاع الإقليمي للقوات الأوكرانية في مناطق بلدات سينكوفكا، بيريستوفو وإيفانوفكا”.

وأضاف زيبينسكي: دمرت مدفعية التجمع منصة مدفعية ذاتية الدفع من طراز “غفوزديكا 2إس1” ونقطة إمداد بالذخيرة للقوات الأوكرانية في منطقتي بلدات بيشاني وسينكوفكا، كما دمرت أنظمة الدفاع الجوي بنيران منظومة الصواريخ “تور” المضادة للطائرات طائرة من دون طيار من نوع فالكيري في منطقة بلوشانكا.

وأضاف: إن مدفعية الدبابات بدعم من نيران الطيران والمدفعية، صدت هجومين شنتهما مجموعات هجومية من اللواء 25 المحمول جوًا في أوكرانيا في اتجاه بيريستوفي على محور كوبيانسك.

وقال رئيس المركز الصحفي: إن إجمالي خسائر العدو بلغت فصيلتين من القوة البشرية ودبابة من طراز “تي – 72”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: التنمية البشرية والمواطن محور الرعاية للدولة المصرية

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، إنه من خلال حملات التوعية أو القوافل الخاصة بالصحة الإنجابية أو عدد عيادات الأسرة، تم  التوسع فى إستخدام وسائل تنظيم الأسرة قوية المفعول.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن التنمية البشرية والمواطن هو محور الرعاية للدولة المصرية، وبالتالي إذا تم تعليمه ورعايته صحيا وإجتماعيا ووظيفيا جيدا، أصبح مواطنا فعالا فى المجمتع والعكس صحيح.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أنه تم العمل على تحديث المرافق العامة فى كل محافظات الجمهورية وإضافة خدمات جديدة، مثل جراحات القلب المفتوح فى مستشفيات فى الزقازيق أو شبرا أو عين شمس العام، وبالتالي فتح نماذج جديدة من الخدمات الصحية، والتي تفيد المواطن وتقلل معاناته، وفى نفس الوقت يتم تطور خدمات غسل الكلي فى مصر، من خلال مراكز الغسيل الكلوي المنتشرة على مستوي الجمهورية.

وعقب أنه فى الفترة الأخيرة كان هناك تحدي خاص بتوفير المستلزمات الضرورية والأساسية والأدوية اللازمة، ولكن مع المرور بأزمات طويلة لم يتوقف العلاج فى مصر فى أى مستشفي.

 

مقالات مشابهة

  • طائرات سلاح الجو الإيراني.. الأعداد والمواصفات والفاعلية
  • وزير الصحة: التنمية البشرية والمواطن محور الرعاية للدولة المصرية
  • سلاح الجو السلطاني العُماني ينفذ عملية إخلاء طبي
  • غالانت: هجوم إيران لن يخدش قدرات سلاح الجو
  • الطيران الروسي يدمر معبرا للمسلحين الأوكرانيين عبر نهر أوسكول في خاركوف
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد قوة سلاح الجو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو سيهاجم منشآت لحزب الله في الضاحية قريبا
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الجيش الروسي يُسيطر على مدينة أوغليدار
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن غارتين على مبان سكنية في بيروت