سبتمبر 12, 2023آخر تحديث: سبتمبر 12, 2023

المستقلة/- شهد العام الحالي أعنف الزلازل التي مرَّت على الكرة الأرضيَّة على مدار سنوات طوال، فكان زلزال تركيا الأعنف في المنطقة، إذ وصلت ارتداداته إلى سوريا وتسبّبت بمقتل العشرات وانهيار مبان عدة، فيما كان زلزال المغرب الأقوى منذ 123 عاماً مضت، وخلّف مئات القتلى والجرحى والمفقودين.

وبالتزامن مع الزلزال الأخير استغل العالم والمتنبئ الهولندي فرانك هوغربيتس الموقف عبر إصدار جملة من التصريحات التي تتعلق بتعرض العراق إلى زلزال لا يقل شدة عما تعرّض له المغرب. ورفض مدير إعلام الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي عامر الجابري في تصريح لصحيفة “الصباح” و تالعته المستقلة ، ما تحدث به هوغربيتس، مؤكداً أنَّ “مسألة التنبؤ بالزلازل غير واقعية ولا يمكن معرفة موعد حدوثها أبداً”.

وتابع الجابري أنَّ “الهيأة العامة تتابع التقارير وبعض محافظات العراق على الشريط الحدودي مع إيران تقع ضمن الخط الزلزالي كمناطق خانقين وكلار والعمارة، وهذه المناطق كثيراً ما تتعرض إلى هزات ارتدادية نتيجة هزات أرضية في إيران”.

وقال الخبير الجيولوجي أحمد عسكر في حديث لـ”الصباح”: إنَّ “تصريحات الهولندي لا تتعدى كونها شهرة على الفيس بوك ولفت عسكر إلى أنَّ “التنبؤ بحدوث الزلازل يحتاج إلى جملة من الشروط أولها تحديد مناطق العزم الزلزالي وشدته ودرجته، فضلاً عن تحديد وقت حدوث الزلزال بالساعة والتاريخ، وتزويد الناس بموقع الزلزال”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

شمس الكويتية تثير الجدل بعد مطالبتها جمهورها بالبحث لها عن «عريس» .. ما القصة؟

تصدر اسم الفنانة شمس الكويتية تريند محرك البحث «جوجل» خلال الساعات القليلة الماضية بعد ظهورها في مقطع فيديو تطلب فيه الزواج والاستقرار.

ونشرت شمس الكويتية مقطع فيديو قصير عبر حسابها الشخصي على موقع «سناب شات»، تطلب فيه الزواج والاستقرار، حيث خاطبت جمهورها قائلة: «اللي يلاقي لي عريس بايع نفسه وأمه داعية عليه يبلغني، أبغى أستقر زوجوني وابعتولي CV».

وتتصدر الفنانة شمس الكويتية دائما الترند في مصر ودول الخليج بشكل مستمر، وذلك بسبب إطلالاتها الجريئة والمثيرة للجدل، حيث تميل إلى ارتداء الملابس الغالية واللافتة والقصيرة والمكشوفة وغيرها من تفاصيل آخرى، تُلفت بها أنظار الجمهور.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • درجات حرارة قياسية تضرب أمريكا وسط تحذيرات لملايين السكان
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • قنينة مياه تثير الجدل.. هل تأهلت إنجلترا "بالغش"؟
  • توقعات.. موجة حر جديدة تضرب العراق نهاية الأسبوع الحالي
  • صورة لفنانة مصرية أمام الكعبة تثير الجدل
  • «افتكرته عصير طماطم».. فيفي عبده تثير الجدل على الطائرة بسبب الكحول
  • شمس الكويتية تثير الجدل بعد مطالبتها جمهورها بالبحث لها عن «عريس» .. ما القصة؟
  • نادين الراسي تثير الجدل عبر إنستجرام.. فما القصة؟
  • بعد تعرضه لحادث سير.. زوجة مدحت شلبي تثير الجدل بشأن حالته الصحية