كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خطورة العاصفة "دانيال"  على مصر. 

وأكدت منار غانم خلال تصريحات تلفزيونية،أن تأثير العاصفة دانيال على الأرضي المصرية سيكون ضعيفا جدا مقارنة بما شهدته السواحل اليونانية والأراضي الليبية وذلك بسبب تحولها لمنخفض جوي بمجرد دخولها الأراضي المصرية .

عاصفة جديدة.. تحذير عاجل من الأرصاد عن طقس الساعات المقبلة الأرصاد الجوية: الساحل الشمالي سيتأثر بالعاصفة دانيال غدا

وأوضحت  عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن السبب يرجع في ذلك أن العواصف والرياح تكتسب قوتها من البحار والمحيطات وان العاصفة دانيال زادت قوتها بسبب اكتساب قوتها من ارتفاع الرياح في البحر المتوسط لكنها تفقد قوتها عندما تتحرك لمسافات على اليابسة وعلى الأرض وتضعف سرعات الرياح وكمية الأمطار .

تأثير العاصفة "دانيال"  على مصر

تحدثت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تأثيرها على مصر، حيث أكدت أن تأثيرها بدأ أمس و سيمتد خلال يومين القادمين، كما  شهدت محافظة مطروح سقوط أمطار من متوسطة لغزيرة، وسرعات رياح زائدة على الصحراء الغربية أدت لإثارة الرمال والاتربة شعر بها أهالي القاهرة الكبرى صباح أمس . 

من المتوقع خلال ساعات ان تمتد الأمطار

وقالت إنه من المتوقع خلال ساعات ان تمتد الأمطار لمحافظة الإسكندرية لكنها ستكون بصورة أقل وفي القاهرة مع نشاط رياح مثير للرمال والاتربه.

الأحوال الجوية

وأختتمت  "سيتحرك المنخفض الجوي إلى المنطقة الشرقية وستشهد المنطقة الشرقية والشمالية عدم استقرار في الأحوال الجوية مع سقوط كميات كبيرة من الأمطار على المناطق الساحلية وستكون متوسطة على المناطق الداخلية جنوب الوجه البحري سواحلنا الشمالية الشرقية مدن القنال". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الدكتورة منار غانم العاصفة دانيال دانيال مصر ليبيا الاحوال الجوية الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مركز تدريب إقليمي للأرصاد الجوية

افتتح المركز الوطني للأرصاد وبحضور الدكتور عبد الله المندوس، مدير عام المركز ورئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، مركز التدريب الإقليمي الجديد التابع للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO).
وخلال حفل الافتتاح ألقى عمر اليزيدي، نائب مدير عام المركز، الكلمة الافتتاحية نيابة عن الدكتورعبد الله المندوس حيث أكد على أهمية تعزيز كفاءات خبراء الأرصاد الجوية لضمان تقديم معلومات دقيقة وموثوقة حول الطقس والمناخ، بما يسهم في دعم اتخاذ القرارات المستنيرة ويعزز جهود التنمية المستدامة.
وأعرب الدكتور عبد الله المندوس عن تقديره العميق للمشاركين في الندوة، مشيداً بالجهود المبذولة والتفاعل البنَّاء الذي أظهره الحضور، مشيراً إلى أن هذه الندوة تمثل فرصة مثالية لتعزيز التعاون بين المراكز التدريبية الإقليمية وتبادل الخبرات والمعارف بما يسهم في الارتقاء بمستوى التدريب في مجال الأرصاد الجوية.
وأضاف: «إن هذا التجمع يعكس التزامنا المشترك بتعزيز القدرات والكفاءات في مجال الأرصاد الجوية على مستوى العالم، وهو جزء من رؤيتنا لتعزيز التنمية المستدامة والتصدي لتحديات التغير المناخي». وأشار الدكتور المندوس إلى أن إنشاء مركز التدريب الإقليمي الجديد في أبوظبي يُعد خطوة هامة في تعزيز الكفاءات المهنية في مجال الأرصاد الجوية على مستوى المنطقة، مؤكداً أن المركز سيوفر برامج تدريبية وموارد متقدمة لدعم التطوير المهني المستمر.
وشهد حفل الافتتاح تنظيم ندوة حول إدارة المراكز التدريبية الإقليمية في إفريقيا وآسيا وجنوب غرب المحيط الهادئ بمشاركة مديرين وممثلين عن المراكز التدريبية الإقليمية من مختلف أنحاء العالم، حيث ركزت الندوة على سبل تحسين التنسيق بين المراكز التدريبية الإقليمية ومكاتب التعليم والتدريب التابعة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وتطوير سياسات تدريبية إقليمية وعالمية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع أمانة المنظمة.
وقدمت الندوة فرصة قيمة لتبادل الخبرات والتجارب بين الممثلين، ما أسهم في تعزيز العلاقات المهنية وفتح آفاق جديدة للتعاون بين المراكز التدريبية الإقليمية في ما أكد المركز الوطني للأرصاد التزامه الكامل بتقديم الدعم المستمر لمجتمعات الأرصاد الجوية والعمل على تعزيز قدراتها لمواجهة التحديات المناخية بشكل فعال.
(وام)

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • افتتاح مركز تدريب إقليمي للأرصاد الجوية
  • الأرصاد الجوية يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • مع اقتراب إعصار كراثون العنيف..تايوان تحشد 40 ألف جندي استعدادًا لعمليات الإنقاذ
  • بايدن يعتزم زيارة المناطق المتضررة من إعصار هيلين هذا الأسبوع
  • من الشخص الذي زوّد إسرائيل بمعلومات عن نصر الله؟.. صحيفة تكشف التفاصيل
  • جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله ..صحيفة فرنسية تكشف التفاصيل
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر