البوابة:
2024-10-03@09:48:16 GMT

قسد تعتقل الداعشي البارز ابو البراء الحسن

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

قسد تعتقل الداعشي البارز ابو البراء الحسن

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مساء امس الاثنين القيادي في تنظيم داعش ابو البراء الحسن مسؤول الشؤون المالية في العصابه في ما تسمى ب ولاية الشام.
وقالت مصادر ان اعتقال الحسن جاء خلال عملية تمشيط ومداهمة في مدينة البصيرة ب ريف دير الزور الشرقي، حيث داهمت منزلاً يسكن فيه
وقال بيان لقسد أنه "خلال عمليات تمشيط أجرتها وحدات قسد العسكرية في مدينة البصيرة ألقت القبض على ابو البراء الحسن" وأضافت قسد في بيانها أن "العملية جاءت بعد ورود معلومات وإحداثيات لها تفيد بوجود القيادي يحيى أحمد الحجي الملقب بـ أبو البراء الحسن في منزل داخل مدينة البصيرة شرقي دير الزور".


وأشارت قسد أن الحجي ينحدر من مدينة السفيرة بريف حلب الشرقي ويعد المسؤول المالي لجماعة داعش  في ولاية الشام كما يشغل منصب قيادي بـ  هيئة القيادة العسكرية ومسؤول تمويل خلايا العصابه في المنطقة وكان مساعداً للمسؤول المالي في الجماعة الارهابية إبان سيطرتها على دير الزور و الرقة ومساعداً للمدعو مأمون الشامي...
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

شوقي غريب مديرا فنيا للنادي الإسماعيلي

أعلن مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن تعيين شوقي غريب مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلفاً للراحل إيهاب جلال .
وقرر مجلس إدارة النادي التعاقد مع المدير الفني للمنتخب الأولمبي السابق بعد الموافقة من جميع أعضاء المجلس خلال الأيام الماضية .
وعلى جانب آخر ، فاز فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، على نظيره بورتو السويس، برباعية دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم، الاثنين، على استاد الإسماعيلية، ضمن برنامج إعداد الفريق لخوض منافسات الموسم الجديد.
سجل رباعية الإسماعيلي، كل من، نادر فرج، وخالد النبريصي،  وعمر القط، ومدافع الفريق المنافس سجل بالخطأ في مرماه، بعد تسديدة من محمد بيومي.
وخاض الفريق المباراة بتشكيل مكون من، كمال السيد، في حراسة المرمى، محمد عمار، عبد الكريم مصطفى، عبد الله السعيد، حاتم سكر، في خط الدفاع، محمد عبد السميع، عماد حمدي،  عبد الرحمن الدح، في خط الوسط، نادر فرج، مروان حمدي وخالد النبريصي، في الهجوم.
وشهد اللقاء حضور المهندس نصر أبو الحسن، رئيس مجلس الإدارة، والدكتور فرج عمران، نائب رئيس النادي، والأستاذ مصطفى شلة، أمين الصندوق، والدكتور أحمد عبد الرحمن، والأستاذ شوقي عوض، والدكتور محمد جمال، أعضاء مجلس الإدارة.

مقالات مشابهة

  • منظمات المجتمع المدني السودانية تدين تصفية مدنيين على أساس عرقي
  • حقيقة استقالة نصر أبو الحسن من رئاسة الإسماعيلي (فيديو)
  • نصر أبو الحسن يستقيل من رئاسة الإسماعيلي
  • ما خيارات أبناء دير الزور لمواجهة البطالة والهروب من التجنيد الإجباري؟
  • عاجل - المرصد السوري: الدفاعات الأميركية في التنف ودير الزور تصدّت لصواريخ إيرانية تزامنًا مع الهجوم على إسرائيل
  • المرصد السوري: الدفاعات الأميركية في التنف ودير الزور تشارك بالتصدي للصواريخ الإيرانية
  • مستشار بـ«الأكاديمية العسكرية»: العدو فشل في احتلال أي مدينة مصرية بعد «الثغرة» (حوار)
  • محامو الطواريء تؤكد إنتهاكات كتائب البراء وقوات من الجيش في تصفية مدنيين بمنطقة الحلفايا
  • تصفية عشرات المدنيين على يد الجيش السوداني و«كتائب البراء»
  • شوقي غريب مديرا فنيا للنادي الإسماعيلي