الاقتصاد نيوز _ بغداد

تقترب وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة من إكمال إنشاء طريق عرعر ـ عنازة الحدودي مع المملكة العربية السعودية، فيما أنهت مشروع الطريق الرابط بين قضاء النخيب ومنطقة الكيلو 160 ضمن محافظة الأنبار.
وقال مدير دائرة الطرق والجسور في الوزارة حسين جاسم كاظم في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ شركة (حمورابي) العامة تقترب من إنشاء طريق عرعر ـ عنازة الحدودي في محافظة الأنبار بإشراف الدائرة، حيث بلغت نسبة إنجازه 97 بالمئة.


وأضاف أنَّ طول الطريق يبلغ 25 كيلومتراً وينفذ بكلفة 25 مليار دينار، لافتاً إلى أنَّ الشركة استخدمت أحدث المواصفات العالمية في اتمام الطريق لما له من أهمية بالغة في تأمين انسيابية النشاط التجاري والنقل مع المملكة العربية
السعودية.
وأوضح كاظم أنَّ شركة (حمورابي) التابعة للوزارة انهت باشراف الدائرة ايضاً تأهيل الطريق الرابط بين قضاء النخيب ومنطقة الكيلو 160 في محافظة الأنبار بطول 142 كيلومتراً وبكلفة 14 مليار

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة

نظمت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة، حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية لخلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين، ونظمت الوحدة المحلية بمركز ومدينة دمنهور، حملة مكبرة بنطاق عدة مناطق، بالتنسيق مع شرطة المرافق أسفرت عن رفع 263 حالة اشغال .

وفى ذات السياق قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات بحملة مماثلة أسفرت عن رفع 170حالة إشغال طريق ثابت ومتحرك .

وبمركز أبو حمص تم رفع 128حالة اشغال ثابت ومتحرك ،كما تم رفع191 حالة اشغال بكفر الدوار و 30 حالة اشغال بكوم حمادة و 11حالة برشيد. 

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة المستمرة وإستمرار تشكيل الحملات لإزالة كافة الإشغالات على مدار اليوم ورصد أى مخالفات فور حدوثها، وعدم السماح بالتعدي على حرم الطريق العام، وذلك تيسيراً للحركة المرورية.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات، لتيسير الحركة المرورية وعدم التعدي على الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحال والمطاعم بإستغلال أرصفة المشاة ومسار الطريق في وضع الإشغالات، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية. 

مقالات مشابهة

  • عائدة إلى سنجار.. الهجرة توزع منحة الـ 4 ملايين بين ألف أسرة
  • العالم علمين يطارد رائحة الموت
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال رصف طريق بيلا
  • إنارة الطرق.. مسلك حضاري
  • خبير يحدد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل
  • خبير يحد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل- عاجل
  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا