أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن منطقة جازان ستشهد أمطارًا غزيرة، بينما ستشهد منطقتي الرياض والقصيم أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية.

 

طقس جازان

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة جازان التي تشمل الدرب، بيش بأنها ستشهد أمطارًا غزيرة مصحوبة برياح نشطة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وارتفاع الأمواج.

طقس الرياض

نوه المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس التي تشمل الدوادمي، الرين، القويعية، عفيف بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية.

طقس القصيم

نوه المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس في منطقة القصيم التي تشمل البدائع، البكيرية، الثامرية، الخبراء، الرس بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

وأشار مركز الأرصاد، إلى أنه لا يستبعد تكوّن الضباب، على أجزاء من سواحل المنطقة الشرقية.

شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويكون مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد فی مدى الرؤیة الأفقیة مصحوبة بریاح نشطة ستشهد أمطار ا حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة الباحة

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار خفيفة على منطقة الباحة، مصحوبة برياح نشطة, وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية, وصواعق رعدية.

وذكر المركز أن الحالة تشمل على مدينة الباحة, ومحافظات العقيق, وبلجرشي, والقرى, والمندق, وبني حسن، والأجزاء المجاورة لها مبيناً أن الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

مقالات مشابهة

  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة وأتربة مثارة على جازان
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • «الأرصاد» ينبه من رياح شديدة السرعة على محافظتي الليث والقنفذة
  • «الأرصاد» ينبه من رياح شديدة على منطقتي الباحة وجازان
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • بالأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" يكشف عن طقس الثلاثاء في الرياض
  • «الأرصاد» يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة