دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء الاثنين، تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد المواطنين في المنطقة الشرقية، بعد ثبوت اتهامه بقتل مواطن آخر بطعنه بالسكين في صدره، حسبما أفادت الوزارة في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت الوزارة في بيانها: "أقدم راشد بن أحمد بن راشد البوعينين، سعودي الجنسية، على قتل عبدالعزيز بن محمد بن راشد البوعينين، سعودي الجنسية، وذلك بطعنه بسكين في صدره، مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف سابق بينهما"، طبقا للوكالة.

وأضافت الوزارة: "تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثُبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأُيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه"، حسب البيان.

وأكدت الوزارة أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني، راشد بن أحمد بن راشد البوعينين، سعودي الجنسية، الاثنين، بتاريخ 26/ 02/ 1445هجرية، الموافق 11/ 09/ 2023 ميلادية بالمنطقة الشرقية"، طبقا لما نقلت وكالة "واس".

السعوديةالداخلية السعوديةنشر الثلاثاء، 12 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية السعودية

إقرأ أيضاً:

بأمر ملكي: منح الجنسية السعودية لـ 8 رياضيين

ماجد محمد

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله- على منح الجنسية السعودية لعدد من الرياضيين في الكثير من الرياضات المختلفة .

ويأتي ذلك في ضوء الأمر الملكي القاضي بمنح الجنسية السعودية للكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية بما يعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة ، تماشيًا مع رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين .

وشملت أسماء الرياضيين الذين تم منحهم الجنسية السعودية ، كل من : الأمريكية مريم التميمي لاعبة كرة القدم ، وحارس ضمك والرائد السابق عبدالباسط سليمان عبدالله، ومحمد بن داود تولو لاعب ألعاب القوى.

كما مُنحت الجنسية للعداء عبدالله أبكر محمد ، وثنائي التنس البريطاني عيسى شير علي، والفرنسية ميسان حسين، وشيرجيو موسى عارف لاعب الغولف ، و السورية تسنيم القصاب في لعبة الملاكمة التايلندية .

مقالات مشابهة

  • السعودية تمنح الجنسية للاعبة سورية.. فمن هي؟
  • منح الجنسية السعودية لـ 8 رياضيين
  • بالأسماء… السعودية تمنح الجنسية لمجموعة من الرياضيين
  • المملكة العربية السعودية تمنح الجنسية لعدد من الرياضيين المتميزين..(الأسماء)
  • بأمر ملكي: منح الجنسية السعودية لـ 8 رياضيين
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام آل بريك قصاصا وتكشف عن جريمته
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في الرياض
  • السعودية.. المحكمة العليا تعلن عن أول أيام العام الهجري الجديد 1446
  • طبقا للدستور.. الإلزام بدمغة "المهندسين والمهن التطبيقية" على المستندات الحكومية
  • السعودية تعلن منح الجنسية لعدد من أصحاب هذه التخصصات ومن بلدان عدة