سواليف:
2024-10-05@06:59:52 GMT

منْ يتحمّل كلفة “اشتراكات” تأمين إصابات العمل.؟

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

منْ يتحمّل كلفة “اشتراكات” تأمين إصابات العمل.؟

منْ يتحمّل كلفة “اشتراكات” تأمين إصابات العمل.؟

كتب…#موسى_الصبيحي

يُغطّي تأمين #إصابات_العمل كافة المؤمّن عليهم العاملين في #المنشآت، أي المؤمّن عليهم إلزامياً. و #الاشتراكات المترتِّبة على هذا #التأمين هي بنسبة (2%) من الأجر الخاضع لاقتطاعات الضمان، وهذه النسبة من الاشتراكات تتحمّلها المنشآت عن كافة العاملين لديها المشمولين بأحكام قانون الضمان، ولا يجوز تحميل المؤمّن عليه أي جزء من هذه الاشتراكات والفوائد والغرامات المترتبة على عدم التزام المنشأة بدفعها في الوقت المحدد وبتزويد مؤسسة الضمان بالبيانات المطلوبة في مواعيدها المحددة.

وأي منشأة تُحمّل العامل المشمول بالضمان جزءاً من الاشتراكات المترتبة على شموله بتأمين إصابات العمل أو من الفوائد والغرامات المترتبة عليها تكون قد خالفت القانون وفقاً لنص الفقرة “ب” من المادة (6) من قانون الضمان الاجتماعي التي نصّت على أنه (لا يجوز تحميل المؤمّن عليه أي نسبة من نفقات التأمين باستثناء ما ورد عليه نص خاص في هذا القانون والأنظمة الصادرة بمقتضاه).

مقالات ذات صلة 1.3 مليون في الأردن لا يحصلون غذاء كافيا 2023/09/12

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: إصابات العمل المنشآت الاشتراكات التأمين إصابات العمل المؤم ن

إقرأ أيضاً:

“هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض

المناطق_واس

تُشارك الهيئة العامة للعقار في مؤتمر العمل البلدي الخليجي في دورته الثانية عشرة التي تستضيفها المملكة بمدينة الرياض خلال الفترة 6 – 8 أكتوبر القادم تحت شعار “العمل البلدي المستدام.. الطموحات والتحديات” بهدف تعزيز التعاون والجهود المشتركة، وتبادل الخبرات والمعارف بين دول مجلس التعاون الخليجي للارتقاء بجودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين وتحقيق التنمية الحضرية المستدامة بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض 3 أكتوبر 2024 - 11:18 صباحًا هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية 30 سبتمبر 2024 - 1:20 مساءً

 

وتأتي مشاركة “الهيئة “من خلال جناحها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي، ضمن دورها في تعزيز نمو واستدامة القطاع العقاري واستكشاف الفرص التطويرية، وتبادل الخبرات والتجارب مع العاملين بالقطاع، وبحث الرؤى المستقبلية حول الاتجاهات الحديثة لبناء مجتمعات حيوية وعصرية مواكبة للتطلعات، إضافةً إلى التعريف بأحدث المستجدات في القطاع العقاري وتحليل تأثيرها على القطاع وجذب الاستثمارات والمستثمرين.

 

 

وتستعرض “هيئة العقار ” في “مؤتمر العمل البلدي الخليجي” منظومة التشريعات العقارية التي تشمل ” نظام ولائحة بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة ” و”نظام الوساطة العقارية”، و”نظام المساهمات العقارية”، إضافةً إلى التعريف بحقوق المتعاملين بالقطاع، وبخدمات الأنشطة التي تأتي تحت تنظيم الهيئة كبرنامج إيجار، والسجل العقاري، ومركز خدمة الشركاء.

 

 

يُذكر أنّ “مؤتمر العمل البلدي الخليجي” في دورته الثانية عشرة سيستعرض أهم الأبحاث وأوراق العمل التي تتناول التحديات الراهنة وأبرز الاتجاهات الحديثة في تطوير وتنمية الخدمات البلدية واستدامتها، من خلال العديد من الجلسات وحلقات النقاش التي يشارك فيها نخبة من المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص والخبراء والمختصين في قطاع الخدمات البلدية بدول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات مشابهة

  • سوريا تدين العدوان الصهيوني على معبر “المصنع” الحدودي مع لبنان
  • “أبو عصام” يكشف عن مسلسله لموسم رمضان 2025
  • “أرحومة” يجري زيارة تفقدية لمكتب العمل والتأهيل ببلدية الغريفة 
  • “هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • بيان مهمّ من الضمان بشأن إعطاء المستشفيات سلفاً مالية.. إطلعوا عليه
  • “الدبيبة” يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ترهونة
  • شراكة بين “القابضة – ADQ” و”EQTY Lab” لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • صواريخ إيران ترفع كلفة تأمين ديون إسرائيل لأعلى مستوى
  • الضمان يتخذ مجموعة من الإجراءات لتيسير شؤون المضمونين في القرى الجنوبية
  • “دبي للثقافة” تمدد التسجيل في “سكة للفنون والتصميم” حتى 31 أكتوبر