صلالة- العُمانية

تواصلت منافسات طواف صلالة الدولي في نسخته الثالثة من خلال المرحلة الثانية لمسافة 153 كيلومترًا، الذي بدأ أمس من شاطئ ولاية سدح إلى حجيف وشهد مشاركة 68 دراجًا.

ويأتي سباق طواف صلالة الدولي بتنظيم من بلدية ظفار ضمن فعاليات صرب ظفار، وبالتعاون مع الاتحاد العُماني للدراجات الهوائية ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، بهدف الترويج للمقومات السياحية والثقافية والتاريخية التي تمتاز بها محافظة ظفار، وإذكاء روح التنافس بين المتسابقين والارتقاء بالجانب الفني للعبة، وصقل مهارات الدراجين العُمانيين وتجويد المستوى الفني واكتشاف المواهب واختيار أفضل العناصر للمنتخبات الوطنية وبناء القدرات الفنية للمنظمين من الشباب العُماني.

وقد تُوّج الدراج البحريني أحمد ناصر من فريق فكتوزيا بلقب المرحلة الثانية من الطواف، وحصل على القميص الذهبي باسم بلدية ظفار الدراج بول جربج من بولندا ممثل فريق الأهلي الإماراتي، لحصوله على الترتيب العام بالزمن.

وحصل الجزائري حمزة ياسين على القميص الأخضر باسم وزارة الثقافة والرياضة والشباب لحصوله على الترتيب العام بالنقاط.

وحصل الدارج الإماراتي عبدالله جاسم من منتخب الإمارات على القميص الرمادي باسم مستشفى بدر السماء.

يشار إلى أن الطواف يتضمن 4 مراحل يشارك فيها 78 دراجًا يمثّلون 13 فريقًا، من سلطنة عُمان ومختلف دول العالم، وسوف تتواصل مراحل الطواف من خلال المرحلة الثالثة اليوم، من سوق الحافة إلى وادي دربات لمسافة 112 كيلومترًا، ويختتم طواف صلالة غدا من خلال المرحلة الرابعة التي تبدأ من رزات إلى حديقة إتين لمسافة 147 كيلومترًا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: طواف صلالة کیلومتر ا

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية

بغداد اليوم - متابعة

علق المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، على انخفاض نسبة المشاركة والاصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت الجمعة الماضية، فيما شدد على أن المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية “مهمة جداً”.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن المرشد الأعلى، أكد خلال استقبال مدراء وأساتذة مدرسة الشهيد مطهري، اليوم، أن المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية مهمة جداً.

وأضاف: على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات.

وتابع: من الخطأ تماماً الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام.

وأضاف: كثير من الناس لديهم مشاكل أو عمل أو متاعب أو لم يشاركوا في التصويت لأسباب أخرى، وإن شاء الله في المرحلة الثانية سنشهد تجمعا كبيرا ومثيرا للناس عند صناديق الاقتراع ما سيكون “مصدر شرف وعزة للنظام”.

وأجرت إيران، الجمعة الماضية، انتخابات مبكّرة بعد مصرع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في تحطّم مروحية الشهر الماضي، وحصد النائب البارز مسعود بزشكيان 42.5 في المائة من الأصوات الجمعة، متقدّماً على سعيد جليلي؛ ممثّل المرشد الإيراني في مجلس الأمن القومي، والمفاوض السابق في الملف النووي، الذي حصل على 38.6 في المائة من الأصوات في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وكانت المؤسسة الحاكمة تأمل أن يكون الإقبال كبيراً لكن الإقبال في انتخابات الجمعة سجّل مستوى قياسياً متدنياً عند نحو 40 في المائة.

المصدر: تسنيم

مقالات مشابهة

  • اعتداء على المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية خلال حملة انتخابية
  • طارق صالح يدش مشروع ضمن المرحلة الثانية من كسر الحصار الحوثي على تعز.. تفاصيل
  • «القومية للأنفاق» تكشف تفاصيل تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الرابع للمترو
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • “الإمارات للدراجات” يعزز صدارته للمنافسة في طواف فرنسا
  • «الإمارات للدراجات» ينفرد بصدارة «طواف فرنسا»
  • تأهل 6 مشاركين في النسخة الثانية عشرة من "مهرجان الأغنية العمانية".. والانطلاقة في ظفار 11 أغسطس