شفق نيوز:
2024-07-23@07:10:57 GMT

ارتفاع أسعار النفط وبرنت فوق 91 دولاراً

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

ارتفاع أسعار النفط وبرنت فوق 91 دولاراً

شفق نيوز/ ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، بينما يترقب المستثمرون بيانات الاقتصاد الكلي التي قد تشير إلى ما إذا كانت أسعار الفائدة سترتفع أكثر في الولايات المتحدة وأوروبا وتداعيات ذلك على الطلب على النفط.

وبحلول الساعة 04:10 بتوقيت غرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لتسليم نوفمبر 37 سنتا إلى 91.01 دولارا للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر 43 سنتا إلى 87.

72 دولارا.

ووصل برنت إلى 90 دولارا للبرميل الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ عشرة أشهر بعد أن أعلنت السعودية وروسيا أنهما ستمددان تخفيضات طوعية للإمدادات تبلغ مجتمعة 1.3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام.

من المتوقع على نطاق واسع أن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل، على الرغم من انقسام وجهات النظر حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة أو يتوقف مرة أخرى في نوفمبر.

ويترقب المستثمرون أيضا بيانات قطاع النفط بشأن مخزونات الخام الأمريكية المقرر صدورها يوم الثلاثاء الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش. ويتوقع انخفاض مخزونات الخام بنحو مليوني برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن من سبتمبر أيلول.

وفي هذا الأسبوع أيضًا، ستصدر وكالة الطاقة الدولية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تقارير شهرية.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية الشهر الماضي توقعاتها لنمو الطلب على النفط لعام 2024 إلى مليون برميل يوميا، مشيرة إلى ظروف الاقتصاد الكلي الباهتة، في غضون ذلك، أبقى تقرير أوبك لشهر أغسطس توقعاته لنمو الطلب عند 2.25 مليون برميل يوميا لعام 2024 دون تغيير.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار النفط خام برنت

إقرأ أيضاً:

وكالة الطاقة الدولية تتوقع ارتفاع الطلب على النفط في إفريقيا

تتوقع وكالة الطاقة الدولية ارتفاع الطلب على النفط في إفريقيا على المدى المتوسط، وذلك بفعل النمو القوي في الناتج المحلي الإجمالي للقارة مع توقعات بنمو سكاني قد يصل إلى 17% بين عامي 2023 و2030.

وذكرت الوكالة أن متوسط الطلب على كيروسين الطائرات سيرتفع بنسبة 1.7% سنويا خلال الفترة من 2024 حتى 2030، متوقعا أن يرتفع الطلب على كل من البنزين والديزل اللذان يشكلان معاً ثلثي مزيج المنتجات بنسبة 2% سنويا.

وأضافت حسبما نقل معلومات مجلس الوزراء، أنها تتوقع نمو الطلب الإفريقي على جميع المنتجات البترولية الرئيسية بنسبة 2% سنويا.

وأشارت وكالة الطاقة الدولية إلى تحقق 5% سنويا كمكاسب نسبية بسبب غاز البترول المسال بمعدل 230 ألف برميل في اليوم.

ونوهت إلى أن أفريقيا ستشهد نسبة نمو 3.4% في الناتج المحلي الإجمالي بين عامي 2023 - 2030، مما يدعم زيادة الطلب الإفريقي على النفط

اقرأ أيضاًوزير البترول يتفقد أعمال تنمية وإنتاج الغاز الطبيعي من حقول غرب دلتا النيل البحرية بالبحر المتوسط

وزير البترول: زيادة الإنتاج هدف أساسي لا مناص منه لصالح الاقتصاد المصري

وزارة البترول: جميع أعمال ونظم إدارة شركات القطاع تعمل بكفاءة

مقالات مشابهة

  • هل يتأثر الطلب على النفط بالسيارات الكهربائية؟.. "أوابك" تفصل الخفايا
  • ارتفاع أسعار الذهب إلي 2405.40 دولارًا للأوقية
  • ارتفاع أسعار الذهب
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 83.10 دولار للبرميل
  • وكالة الطاقة الدولية تتوقع ارتفاع الطلب على النفط في إفريقيا
  • 181.1 مليون برميل إنتاج سلطنة عمان من النفط خلال النصف الأول من العام الجاري
  • «معلومات الوزراء» يسلط الضوء على التقارير الدولية حول أسواق النفط والغاز
  • النفط يهبط للأسبوع الثاني ويغلق عند أدنى مستوى في شهر
  • تراجع واردات الصين من النفط السعودي بنسبة 14% خلال يونيو الماضي
  • للأسبوع الثاني تواليا.. النفط يغلق عند أدنى مستوى في شهر