تحل ذكرى وفاة الموسيقار بليغ حمدي، وعلى مدار مشواره الفني أثبت قدراً كبيراً من العبقرية والنبوغ في تقديم ألحان تناسب كل الأصوات مع اختلاف طبقاتها، فتعاون مع أهم نجوم الغناء في مصر والعالم العربي.

ويذكر المهتمون بسيرة بليغ حمدي، أنه وفي أثناء حرب أكتوبر 1973 ذهب وزوجته الفنانة وردة الجزائرية لمبنى الإذاعة والتلفزيون، ومنع من دخول المبنى نظرًا لظروف الحرب إذ لم يكن مسموحا دخول مبني الإذاعة لغير العاملين فيه، فما كان من بليغ إلا أن طلب صديقه الإذاعي الكبير وجدي الحكيم قائلا له: "حعملك محضر في القسم يا وجدي عشان مش عاوز تخليني أدخل أعمل أغنيه لبلدي".


أسرار في حياة بليغ حمدي

كشف المؤلف أيمن الحكيم،  مقتل المطربة المغربية سميرة مليان في شقة الملحن الراحل بيلغ حمدي، قائلا: يوم 17 ديسمبر 1984، وهي الليلة التي ماتت فيها سميرة في بيت بيلغ حمدي، كان هناك حفلة لأصدقاء بليغ حمدي في منزله، ومن ضمن الأصدقاء كانت سميرة وصديقه عبد المجيد".

واسترسل “أيمن الحكيم” خلال حواره ببرنامج “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار”:" بعد المجيد وعد سميرة بالزواج وذهب لأهلها، ولكنه تزوج شقيقتها بدلا منها، فغضبت سميرة ووعدها عبد المجيد بأن يقدم لها أغنية من تلحين بليغ حمدي ووافقت".


وأكمل: في نهاية الحفلة نام بليغ حمدي في غرفته وترك أصدقاءه إلى أن تبقى عبدالمجيد وسميرة في إحدى الغرف وقد دبت بينهم خلاف انتهى بمقتل سميرة ضربًا على يده، متابعا: سميرة لم تقم بإلقاء نفسه ولكنها توفت نتيجة أزمة قلبية في الأساس.

 

روايات مقتل سميرة

وأضاف :" هناك روايتين، الرواية الأولى تقول إنه رماها من البلكونة، والثانية تقول إنه تحدث مع صديق سابق له لواء على المعاش، وجاء إلى المنزل وحملاها إلى الأسفل والقى بها في جنينة المنزل الخلفية حتى يوهموا جهات التحقيق بأنها انتحرت".

 

وأكد على أن بليغ حمدي كان لا يعلم ما يحدث في هذا التوقيت وأنه كان نائم في غرفته حينها، وعليه تم القاء القبض على بليغ وتوجهت له التهمة بقتلها.


جرعة زائدة..أيمن الحكيم يكشف لأول مرة السبب الرئيسي في وفاة بليغ حمدي

كشف المؤلف أيمن الحكيم عن كواليس وأسرار تذاع لأول مرة عن الموسيقار بليغ حمدي، قائلا:  بليغ حمدي توفي جراء خطأ طبي، متابعا: محسن خطاب صديق بليغ في آخر أيامه،  قال إن جواز سفر بليغ تاريخ ميلاده 1939 وهو مواليد 1931

 

واسترسل:" جرعة العلاج كان يتم تحديدها على أساس سن بليغ حمدي المزيف، وبعد حصولة على الجرعة الثانية من العلاج توفى، لأنه لم يتحمل جرعة العلاج"، متابعا:" بليغ حمدي توفى بسبب خطأ غير مقصود وعبثي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بليغ حمدي بلیغ حمدی

إقرأ أيضاً:

وفاة عازف البيانو المعجزة الفرنسي مراد عن 19 عاما

توفي السبت عن 19 عاماً عازف البيانو الفرنسي المعجزة مراد تسيمبو المعروف باسمه الفني مراد، من جرّاء مرض عاناه منذ طفولته، بحسب ما أعلن أحد مديري أعماله.
وانطلقت المسيرة الموسيقية للشاب، المتحدر من جزر القمر، خلال وجوده جرياً على عادته في مستشفى "تيمون" الكبير في مرسيليا.
نشأ مراد في حي "كاستيلان" الشعبي في المدينة الواقعة بجنوب فرنسا، على غرار نجم كرة القدم زين الدين زيدان.
في المستشفى، اكتشف عندما كان في الرابعة عشرة البيانو الذي لم يكن عزف عليه قط في حياته. بعد استماعه إلى مقطوعة موسيقية لشوبان على الإنترنت، عزفها بطريقة ارتجالية. كان مريض آخر يصوّر المشهد، ونشره على شبكات التواصل الاجتماعي، فلقي تفاعلاً وإعجاباً كبيرين. 
وقال سليم لبغيل مدير أعمال مراد وأحد المسؤولَين عن شركة "1392 ريكوردز" أن عازف البيانو الشاب كان يجيد الألحان بسمعه فحسب، و"كان يعزف من دون أي نوتات موسيقية". 
وما لبث مراد أن انطلق فنياً بقوة، وصدر له ألبومان، فيما الثالث قيد الإعداد.
من أبرز الفنانين، الذين تعاون معهم، نجم الراب سوبرانو، ومن أهم حفلاته عزفه خلال مباريات رياضية مهمة.
وأوضح سليم لبغيل أن مراد توفي صباح السبت في مستشفى "نيكر" للأطفال في العاصمة الفرنسية باريس، إثر مرض نادر هو "عوز الأورنيثين ناقل الكربامويل".
وصف رئيس بلدية مرسيليا بونوا بايان الراحل، عبر منصة "إكس"، بأنه "عازف البيانو العبقري في مرسيليا"، مشيراً إلى أن "عزفه الفريد (...) أثار الإعجاب".
أما رونو موزولييه رئيس منطقة بروفانس-الب- كوت دازور، فرأى أن مراد تسيمبو وفرّ للجمهور "نعمة اللحظات النادرة والأخوية".
وأكد نادي مرسيليا، عبر منصة "إكس"، أن لونَي قمصانه "الأزرق والأبيض سيحتفظان بذكرى الفتى الذي عبر بشكل لا مثيل له عن حبه لمرسيليا وناديها بواسطة البيانو".
وسيُنقل جثمان مراد إلى بلده الأم جزر القمر حيث سيوارى الثرى.

أخبار ذات صلة القصر الملكي المغربي يعلن وفاة والدة الملك محمد السادس وفاة أول إنسان يصاب بفيروس "اتش 5 ان 2" المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • وفاة عازف البيانو المعجزة الفرنسي مراد عن 19 عاما
  • هل أصيب عماد حمدي بالعمى قبل وفاته حزنًا على رحيل شقيقه التوأم؟
  • وفاة الفنان العالمى بيل كوبس عن عمر يناهز الـ 90 عاما
  • غداً.. انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية
  • أسرار العلاج بالشوكة الرنانة للتخلص من المشاكل النفسية (فيديو)
  • شائعة طاردت صلاح قابيل حتى القبر
  • في ذكرى وفاته.. محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي
  • محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي بذكرى وفاته (فيديو)
  • الخارجية الأمريكية: وثائق «ويكيليكس» كشفت أسرارًا رسمية عرضت حياة الأشخاص للخطر
  • في ذكرى وفاة محرم فؤاد.. كيف تحدث عن علاقته مع بليغ حمدي؟