اعتاد مواطنو البحر الأحمر على تناول السرومباق، سواء كان جافا، كنوع من أنواع التسالي، أو مطبوخا، فهو أحد أشهر المأكولات البحرية في مدن البحر الأحمر، الذي يقبل كثيرون على تناوله وهو طازج، إذ يحتوي على فوائد صحية عديدة، كما أن سعره لا يتعدى 30 جنيه، وفق الأهالي.

إقبال كبير على السرومباق

وكشف أبو علي حمود، أقدم بائع سمك في الغردقة، في تصريحات لـ«الوطن» عن وجود إقبال كبير من المصريين والسياح الأجانب على شراء السرومباق، لطعمه اللذيذ وفوائده العديدة وسعره الذي يعد في متناول الجميع، إذ يباع بالقطعة ولا يتجاوز سعره 30 جنيه للقطعة الواحدة.

طريقة عمل السرومباق

وأشار حسن الطيب، الخبير البحري، مؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، إلى فوائد السرومباق العظيمة، التي يتم استخراجه من المحار وتسويته بمياه البحر وتنشيفه، وتستخدم المحارة الفارغة في الديكورات المنزلية وطفيات السجائر، ويمكن تناوله طازجا بعد تجفيفه أو طهوه بالطماطم والخضروات والتوابل ويقبل عليه مواطنو البحر الأحمر، وكذلك الزائرين من المصريين من السياح الأجانب.

فوائد السرومباق

ولفت في تصريحات لـ«الوطن» أن السرومباق نوع من القواقع، وأحد من المأكولات البحرية الشهيرة واللذيذة، ومعروف في مختلف أنحاء العالم، ويمثل مصدرا رئيسيا للبروتين عالي الجودة، والفيتامينات مثل «د» و«ب»، فضلا عن احتوائه على عنصر الزنك والنحاس والمغنسيوم والفسفور والكالسيوم والحديد، مؤكدا أنه علاج جيد للصدر ولبعض أمراض البطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة البحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر

نظمت مديرية أمن البحر الأحمر بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية والجهات المختصة، حملة للتبرع بالدم، وشارك فيها عدد من رجال الشرطة من قوة المديرية.

وأعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وامتنانهم لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنساني الذي يسهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين.

جاء ذلك استمرارا للدور المجتمعي لأجهزة وزارة الداخلية من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات، لا سيما المساهمة في رعاية المرضى.

اقرأ أيضاً150 كجم حشيش وسلاح وذخيرة.. ضربات موجعة لـ تجار الكيف في الإسماعيلية

25 طنا.. شرطة التموين تلاحق تجار الدقيق في السوق السوداء

مقالات مشابهة

  • إقبال على منافذ حياة كريمة بالزقازيق لشراء اللحوم «تخفيضات 140 جنيها»
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • «حماة الوطن»: تصريحات الرئيس السيسي في حفل «الكليات العسكرية» تحمل رسائل هامة
  • السيسي: نصر أكتوبر يذكرنا بتماسك المصريين للحفاظ على سلامة الوطن وتبديد أوهام أي طرف
  • عاجل.. السيسي: روح نصر أكتوبر تعبر عن معدن المصريين الأصيل وتظهر عند الشدائد
  • عبر البحر والجو.. تفاصيل خطط لإجلاء الأجانب من لبنان
  • مسيرات تهاجم تل أبيب من البحر الأحمر
  • إضافات تعزز فوائد الشاي وتجعله أكثر نفعاً