قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن تقوم بالتنسيق مع ليبيا لتقديم المساعدات الضرورية، جراء الفيضانات الناجمة عن العاصفة دانيال، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

المشير حفتر يقدم شكره لمصر لتقديمها مساعدات عاجلة لمواجهة آثار السيول

وكان القائد العام لـ«الجيش الوطني» الليبي، المشير خليفة حفتر، تقدم في وقت سابق، بشكره لمصر وعدة دول عربية، على استجابتهم السريعة بتقديمهم مساعدات عاجلة لمواجهة آثار السيول الناجمة عن «عاصفة دانيال» التي ضربت المنطقة الشرقية.

وقال المشير خليفة حفتر في كلمة مساء أمس الاثنين، إن مصر والإمارات وتونس والأردن، وفروا مساعدات عاجلة لمواجهة آثار السيول الناجمة عن «عاصفة دانيال» التي ضربت المنطقة الشرقية،  مشيرا إلى إرسال «القاهرة» فرق إنقاذ وأطباء، وفقا لما ذكرته «بواية الوسط» الليبية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجه في وقت سابق، بدعم الأشقاء الليبيين بالكامل في جميع النواحي على خلفية «عاصفة دانيال».

حفتر: مقتل وإصابة الآلاف نتيجة الفيضانات

وأضاف المشير خليفة حفتر، أن الفيضانات والسيول التي ضربت البلاد، أدت لمقتل وإصابة الآلاف، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

وكان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، قال في وقت سابق، إن هناك عددا كبيرا من الضحايا والمفقودين في شرق البلاد جراء السيول الناجمة عن العاصفة دانيال، مشيرا في مؤتمر صحفي، إلى أن هناك ما بين 5 آلاف و6 آلاف مفقود في مدينة درنة شرق البلاد، والعدد قابل للزيادة بشكل كبير جدا.

وأضاف اللواء المسماري، أن هناك أكثر من 35 قتيلا في بقية مناطق شرق ليبيا بينهم أجانب، مشيرا إلى أن جميع جسور مدينة درنة شرق البلاد، انهارت، كما جرفت المياه أحياء بأكملها إلى البحر.

وكانت مصادر طبية ليبية، قالت في وقت سابق، إن  نحو 2800 شخص لقوا مصرعهم جراء الفيضانات التي اجتاحت مدن شرق ليبيا بسبب «عاصفة دانيال»، فيما أشارت غرفة الأزمة بجمعية «الهلال الأحمر» الليبية، إلى أن عدد العالقين في المناطق المنكوبة وصل 7 آلاف عائلة إضافة، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حفتر خليفة حفتر عاصفة دانيال وفقا لما ذکرته عاصفة دانیال فی وقت سابق الناجمة عن

إقرأ أيضاً:

بتنظيم أمريكي.. ممثلون عن حفتر والدبيبة يشاركون في مؤتمر عسكري أفريقي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مشاركة ليبيا في مؤتمر عسكري أفريقي سيعقد في العاصمة البوتسوانية جابورون خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

ونقلت الوزارة عن قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا، الجنرال “مايكل لانجلي” تأكيده أن الولايات المتحدة “تتعاون مع ليبيا من خلال الوسائل الدبلوماسية والدفاعية”، مبينا أن ممثلين عن حكومة الوحدة الوطنية وقوات حفتر سيشاركون باسمها في المؤتمر.

وأوضح لانجلي أن ليبيا “تعرف القيمة الجوهرية” التي تجلبها الولايات المتحدة في دعمها لأهدافها الأمنية، وأنها “تريد الوصول إلى هدفها النهائي” وتطلب من أمريكا “التعاون معها حتى تتمكن من تحقيق هذه الغايات”.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن المؤتمر يجمع القادة العسكريين من جميع أنحاء أفريقيا لتبادل المعرفة وتشجيع الشراكات وتعزيز التعاون نحو مواجهة التحديات المشتركة في مجال الأمن والاستقرار.

ويأتي مؤتمر الدفاع الأفريقي الذي تنظمه الولايات المتحدة بالتعاون مع بوتسوانا، قبيل انسحاب الأفريكوم من النيجر بحلول 15 سبتمبر، وهو أول مؤتمر من نوعه تستضيفه أفريقيا، ويسعى لتعزيز التعاون الأمني بين الدول الأفريقية، بما في ذلك ليبيا، بحسب الدفاع الأمريكية.

المصدر: وزارة الدفاع الأمريكية

الدبيبةحفترمؤتمر عسكري أفريقيوزارة الدفاع الأمريكية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • ما كمية الماء الضرورية لأجسامنا يوميا؟
  • هل تضغط القبائل على حفتر لمنع إقامة قاعدة روسية عسكرية شرق ليبيا؟
  • “بين السياسة والسلاح”.. مركز ليبي يتوقع مآلات الصراع بين واشنطن وموسكو
  • المشير حفتر لـ السايح: ندعم جهود المفوضية في تحقيق انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الليبي
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • بتنظيم أمريكي.. ممثلون عن حفتر والدبيبة يشاركون في مؤتمر عسكري أفريقي
  • جورج تاون: موسكو تعمل على زعزعة استقرار ليبيا وتمكين حفتر
  • المشير حفتر ونورلاند يؤكدان على ضرورة التعاون المُشترك بين القوات المُسلحة وواشنطن لمحاربة الإرهاب
  • مصرع 5 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة وسط الصين
  • ميدل إيست آي: الإمارات تدعم قوات الدعم السريع السودانية بأسلحة عبر ليبيا