شهدت الولايات المتحدة، خلال الساعات القليلة الماضية، 5 أحداث، كان من أهمها، مزحة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خلفيته الرياضية في بداية خطاب الاحتفال بذكرى هجمات 11 سبتمبر2001.

وبدأ الرئيس الأمريكي، خطابا بثته الرئاسة «البيت الأبيض» على موقعه على الإنترنت، في ذكرى هجمات 11 سبتمبر2001، وهو يقول «كنت ألعب الكرة وكان من الممكن لدونليفي أن يصبح أحد أفضل اللاعبين في البلاد لو كان في المقدمة مني».

والتقى جو بايدن، بأفراد عسكريين وأدلى بتصريح في ألاسكا.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وصل إلى ألاسكا، بعد حضور قمة مجموعة العشرين بمدينة «نيودلهي» الهندية، وزيارة فيتنام. 

واستقبل بايدن، حاكم ألاسكا مايك دونليفي، وقال الرئيس الأمريكي: «أنا والحاكم لدينا شيء مشترك؛ فكلانا من سكرانتون، بنسلفانيا»، معربا عن أمانيه لو كان يلعب في النادي الذي كان الرئيس الأمريكي يلعب فيه.

البيت الأبيض: إدارة بايدن لا توافق على مشروع ميزانية البنتاجون

وأعلنت الرئاسة الأمريكية البيت الأبيض، أن بايدن، يعتزم استخدام حق النقض «الفيتو» ضد مشروع ميزانية وزارة الدفاع «البنتاجون» للعام المقبل، الذي اعتمده مجلس النواب الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري، وسيصر على قبول مقترحاته.

وأضافت الرئاسة الأمريكية، أن إدارة بايدن، لا توافق على مشروع الميزانية، لأنه لا يتوافق مع مقترحات سبق أن طرحها «البيت الأبيض»، مشيرة إلى أن المشروع له عواقب مدمرة على الرعاية الطبية للأفراد العسكريين في مجال الصحة الإنجابية

وأكدت الرئاسة الأمريكية، أن إدارة بايدن، تشعر بالقلق من أن المسودة لا تتناول بشكل مناسب مبادرات تغير المناخ، وأضاف بيان «البيت الأبيض»، أن الجمهوريين يضيعون الوقت مع قانون يخفض الإنفاق الداخلي. ويعرّض الخدماة الحيوية للخطر، مع بقاء أقل من شهر قبل نهاية السنة المالية 30 سبتمبر الجاري

بدورها، عبرت عضو مجلس النواب الأمريكي، الجمهورية مارجوري تايلور جرين، اليوم الثلاثاء، عن مطالبة الشعب الأمريكي بمحاسبة الرئيس جو بايدن، مشيرة عبر موقع إكس «تويتر سابقا»، إلى أنها ستعارض تمرير ميزانية الحكومة حتى يتم محاسبته.

جرين: ترامب يتمتع بصحة جيدة وقوي

ونشرت جرين، صورة عبر إكس، ظهرت فيها رفقة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب«77 عاما»، قبل توجهها إلى واشنطن، وقالت، إنها يشرفها تناول الشعاء، مساء أمس الأحد، مع رئيسها المفضل قبل التوجه إلى واشنطن، هو مصدر إلهام.

وأضافت جرين، أن ترامب، يتمتع بصحة جيدة وقوي ونشيط وذكي وحاضر البديهة، مشيرة إلى أن الرئيس السابق مثلها يحب أمريكا.

وطالب ترامب، بتنحية القاضية تانيا تشوتكان، التي تشرف على محاكمته في قضية اقتحام الكابيتول في 6 يناير 2021، وفقا لما ذكره محامو ترامب في عريضة. وكانت تشوتكان، حددت في وقت سابق،  موعدا لمحاكمة الرئيس الأمريكي السابق، في 4 مارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن الرئيس الأمريكي ترامب أخبار أمريكا الرئیس الأمریکی البیت الأبیض جو بایدن

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرد على تصريحات إيران: سنرى ماذا ستفعلون

سرايا - أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، الأحد، إن واشنطن تسمع تصريحات تخرج من طهران وتنتظر لترى ماذا ستفعل.

وأضاف كيربي في حوار من شبكة "سي إن إن" CNN: "نواصل الحديث إلى الإسرائيليين بشأن الخطوة الصحيحة التالية في لبنان، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تنتظر لترى مساعي حزب الله لشغل فراغ القيادة".

كما أشار المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض بالقول إن "حربا شاملة مع حزب الله أو إيران ليست السبيل لإعادة السكان إلى ديارهم في شمال إسرائيل بأمان".


مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة تنتظر لترى مساعي حزب الله لشغل فراغ القيادة
  • البيت الأبيض يرد على تصريحات إيران: سنرى ماذا ستفعلون
  • البيت الأبيض: اسرائيل ستقوم بعملية برية في لبنان
  • البيت الأبيض: إسرائيل أطلعت مسؤولين أمريكيين على إمكانية تنفيذ عملية برية بجنوب لبنان
  • البيت الأبيض: بايدن تلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأمريكية بالمنطقة
  • "فورين بوليسي": أوروبا ما زالت بحاجة ماسة لأمريكا بغض النظر عن "سيد البيت الأبيض"
  • البيت الأبيض: بايدن وجه البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب ما يقتضي الأمر
  • البيت الأبيض: بايدن اطلع على التطورات في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: بايدن وجه بتعديل الانتشار العسكري الأميركي في الشرق الأوسط حسب الضرورة