شن سلاح الجو التابع لمجموعة قوات «زاباد» الروسية 24 غارة على تجمعات القوة البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك في خاركيف، شرقي أوكرانيا، وفقا لما أعلنه رئيس المركز الصحفي للمجموعة سيرجي زيبينسكي، اليوم الثلاثاء.

وأشار زيبينسكي، في حديث لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، إلى أن القوات الروسية صدت هجومين شنتهما مجموعات هجومية من اللواء 25 المحمول جوًا في أوكرانيا في اتجاه بيريستوفي على محور كوبيانسك، مضيفا أن إجمالي الخسائر الأوكرانية، بلغت فصيلتين من القوة البشرية ودبابة «تي 72».

مسيرة تلقي متفجرات في مدينة ريلسك الروسية

وفي وقت سابق، ألقت مسيرة أوكرانية جهازا متفجرا في مدينة ريلسك بكورسك الروسية، دون وقوع أي وفيات، وفقا لما أعلنه رومان ستاروفويت حاكم المقاطعة الروسية الواقعة غربي البلاد.

وأشار ستاروفويت، عبر «تليجرام»، إلى تضرر واجهتين لمبنيين وتم كسر الزجاج في عدة نوافذ على شارع لينين.

من جانبها، نقلت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، عن مصادر، قولها إن وزارتا الخارجية والدفاع الأمريكيتين أوصتا الرئيس جو بايدن بالموافقة على إرسال صواريخ«أتاكمز» بعيدة المدى إلى أوكرانيا.

وأنظمة «أتاكمز» للصواريخ التكتيكية العسكرية يمكنها التحليق لما يصل إلى 306 كيلومترات. وفي وقت سابق، كشف 4 مسؤولين أمريكيين أن إدارة بايدن تقترب من الموافقة على إمداد أوكرانيا بشحنة صواريخ بعيدة المدى مسلحة بقنابل عنقودية.

وفي سياق متصل، يخطط حلف شمال الأطلسي «الناتو»، لإطلاق أكبر مناورة عسكرية منذ الحرب الباردة، ستحمل اسم «المٌدافع الصامد» في فبراير ومارس 2024  لمحاكاة صد هجوم روسي موجه ضد إحدى دول التكتل العسكري، وفقا لما ذكرته صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية

وأشارت فاينانشيال تايمز، إلى أن «المٌدافع الصامد» ستعقد في ألمانيا وبولندا ودول البلطيق «لاتفيا-ليتوانيا-إستونيا»، مضيفة أن حلف «الناتو» يعتبر المناورات جزءا أساسيا من إظهار استعداده للحرب.

ما لا يقل عن 41 ألف جندي سيشاركون في «المٌدافع الصامد»

ومن المخطط استخدام بيانات جغرافية حقيقية لإنشاء سيناريوهات أكثر واقعية لمناورات «المٌدافع الصامد» ومحاكاة المعارك مع روسيا، فيما سيشارك بها ما لا يقل عن 41 ألف جندي، وأكثر من 50 سفينة وسيتم تنفيذ نحو 500-700 طلعة جوية.

وستشارك السويد في المناورات «المٌدافع الصامد». وأمس الاثنين، بدأت الولايات المتحدة مناورات عسكرية مشتركة مع أرمينيا، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

من جانبه، وصف رئيس نيكاراجوا، دانييل أورتيجا، تنظيم الانتخابات بروسيا في الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر الجاري، بأنها كانت بدون عيوب،  مضيفا في رسالة موجهة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتينك» الروسية.

اقتصاديا، قال رئيس  الشركة الحكومية للطاقة النووية «روساتوم» الروسية، أليكسي ليخاتشوف، إن المؤسسة اتفقت مع عدد من الدول على تكرار نموذج مشروع محطة الطاقة النووية «أكويو» التركية، حيث يكون المطور مالكًا للمحطة النووية ويبيع الكهرباء منها للعميل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الناتو روسيا مناورات الناتو وفقا لما

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الروسي حرر كامل منطقة "نوفي" في تشاسيف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "قامت وحدات مجموعة "الجنوب" من القوات (الروسية)، نتيجة للعمليات النشطة، بتحرير منطقة "نوفي" في منطقة تشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية بالكامل، وحسنت الوضع على طول خط الجبهة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأوضح البيان أنه "تم استهداف القوى العاملة ومعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فاسيوكوفكا وكالينينا وتشاسوف يار، كونستانتينوفكا، وكراسنوغوريفكا، ورايغورودوك، وفيسيولي غاي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتابع البيان "تم صد أربع هجمات مضادة، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 450 جنديًا ودبابتين وثلاث مركبات قتالية مدرعة، بما في ذلك ناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز "إم113"، وعشر شاحنات صغيرة".

وأوضح البيان أنه تدمير عدد من المدافع الميدانية ومحطتان للحرب الإلكترونية وكما تم تدمير أربعة مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار البيان إلي أن "وحدات من مجموعة القوات "الغرب" سيطرت على مواقع أكثر فائدة واستهدفت القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سينكوفكا، بتروبافلوفكا، في مقلاطعة خاركوف، غريغوروفكا، تورسكوي وكراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية".

ولفت البيان إلى أن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 540 عسكريًا ومركبة قتالية مدرعة وأربع مركبات، وتم تدمير عدد من المدافع الميدانية وتدمير ثلاث مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 5 في هجمات روسية على منطقة خاركيف
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • الدفاع الروسبة: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك