بوابة الوفد:
2024-07-06@08:44:56 GMT

بوجبا مهدد بالايقاف 4 سنوات لتناوله المنشطات

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

أكدت هيئة الرقابة على المنشطات في إيطاليا أن نجم خط وسط اليوفنتوس ومنتخب فرنسا بول بوجبا مهدد بالإيقاف لمدة 4 سنوات حال التأكد من تعاطيه المنشطات في العينة الثانية. 

وكان هيئة الرقابة على المنشطات قد أعلنت إيقاف بول بوجبا فورا في أعقاب الكشف عن تعاطيه منشط التستوستيرون خلال تحليل عينة له عقب مباراة اليوفنتوس مع أودينيزي في الدوري الإيطالي والتي انتهت بفوز اليوفي بثلاثة أهداف مقابل لاشىء ولم يشارك فيها بوجبا لكنه كان موجودا على دكة البدلاء وتم اختياره لتحليل المنشطات ضمن التحليلات العشوائية التي تجرى عقب المباريات.

وكان بول بوجبا ومنذ عودته الى اليوفنتوس قد تعرض للكثير من المشاكل والاصابات مما جعل الموسم الماضي هو أحد أسوأ مواسمه حيث لم يشارك مع اليوفنتوس سوى في  ستة مباريات فقط وهذا الموسم شارك في مباراتين وفي كلتا المباراتين شارك كبديل .

من جانبه أصدر نادي اليوفنتوس بيانا قال فيه ان لاعبه بول بوجبا تم إيقافه بشكل فوري من جانب هيئة الرقابة على المنشطات وأن النادي يحتفظ بحقه وفقا للقواعد والخطوات المنظمة لهذا الأمر. 

المعروف ان بوجبا عاد إلى اليوفنتوس كلاعب حر بعدما فك ارتباطه مع نادي مانشيستر يونايتد في يوليو ٢٠٢٢ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفرنسي بول بوجبا ايقاف بول بوجبا بول بوجبا

إقرأ أيضاً:

“الدولرة” ستنسحب على الخبز.. ولبنان مهدد بالمجاعة في هذه الحالة!

لبنان – ذكر موقع “ليبانون ديبايت” أن الدعم على الطحين مستمر حتى نهاية شهر سبتمبر، ولكنه سيبدأ بالتراجع مع نهاية أغسطس، مشيرا إلى أن سعر ربطة الخبز يرتفع بشكل مطرد حيث وصل إلى 55 ألف ليرة.

وأوضح نقيب أصحاب أفران الشمال طارق المير في حديث للموقع اللبناني أن السبب الرئيسي لارتفاع سعر ربطة الخبز في حين أن الدعم لم يرفع “هو ارتفاع أسعار القمح عالميا حيث أصبح طن الطحين المدعوم اليوم بحدود الـ350 دولار أمريكي”.

وأفاد بأن “ارتفاع سعر القمح انسحب على كافة منتجات الأفران لا سيما أن أسعار الخميرة ارتفعت أيضا والسكر بعض الشيء”.

أما عن احتمال تجديد الدعم للخبز؟ فأشار إلى حديث من هذا النوع يتمحور حول تجديد الدعم لكن الأمر يتعلق بالنهاية بالبنك الدولي والحكومة اللبنانية، لافتا إلى أنه مع رفع الدعم سيتم تسعير ربطة الخبر بالدولار حيث تصبح كلفتها بين 80 و85 سنتا أمريكيا، لأن الطحين يسعر بالدولار، ليصبح سعرها بين 70 و75 ألف ليرة.

وأشار إلى أنه مع رفع الدعم تبدأ المضاربات ومشكلة الاستيراد من الخارج وبالتالي يتأرجح سعر الربطة.

وفيما يتعلق باحتمال الحرب وقدرة لبنان على تلبية مطالب المستهلكين، أكد المير أن ليس لدى لبنان الاحتياط الكافي من الطحين، حيث لا يتعدّى منسوب التخزين الموجود مدة الشهر والنصف، وإذا طالت الحرب فإن المجاعة واقعة لا محالة بعد 15 يوم من نفاذ المخزون، مذكرا أنه في حرب تموز لو طالت الحرب لـ5 أيام إضافية لكانت وقعت المجاعة.

وأكد أن السبب الرئيسي لعدم وجود مخزون كاف يعود إلى تدمير اهراءات القمح في إنفجار مرفأ بيروت وعدم وجود إهراءات أخرى لتخزين القمح.

المصدر:  “ليبانون ديبايت”

مقالات مشابهة

  • تصعيد أميركي ضد الصين بسبب قضية منشطات السباحين
  • مبابي في القائمة.. 4 لاعبين من المنتخب الفرنسي مهددين بالايقاف
  • رئيس هيئة الرقابة النووية: خارطة الطريق العربية خطوة محورية نحو تعزيز القدرات الإقليمية للتصدي للطوارئ
  • هيئة الرقابة النووية.. خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية
  • "الرقابة النووية والإشعاعية" خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية لتعزيز القدرات للتصدي للطوارئ
  • رونالدو مهدد بالايقاف عن مباراة فرنسا بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا
  • “الدولرة” ستنسحب على الخبز.. ولبنان مهدد بالمجاعة في هذه الحالة!
  • بيراميدز يكشف.. هل رمضان صبحي مظلوم في قضية المنشطات؟
  • منشطات السباحين الصينيين.. ضجة في الخارج وصمت في الداخل
  • فيلم أهل الكهف مهدد بالانسحاب من دور العرض.. كم حقق؟