صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@07:12:08 GMT

بوجبا تحت تهديد الإيقاف 4 سنوات

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

روما (رويترز) 

أعلنت المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات في إيطاليا، إيقاف الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس مؤقتاً، بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة.
والفحص الذي تم إجراؤه، بعد فوز يوفنتوس على أودينيزي 3-صفر في 20 أغسطس، في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، كشف عن وجود آثار لهرمون تستوستيرون، وهو الهرمون الذي يزيد من قدرة الرياضيين على التحمل.


وقالت المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات في بيان «بعد قبول الدعوى التي تقدم بها المدعي العام الوطني لمكافحة المنشطات، فقد تقرر إيقاف بول بوجبا مؤقتاً».
وأضافت المحكمة أن بوجبا انتهك قواعد مكافحة المنشطات، عندما تم العثور على مادة محظورة وهي «مستقلبات هرمون تستوستيرون غير الذاتية»، مضيفة أن النتائج جاءت «متوافقة مع المنشأ الخارجي للمركبات المستهدفة».
وكان اللاعب «30 عاماً» بديلاً لم يشارك خلال الفوز على أودينيزي. 

أخبار ذات صلة إيقاف بوجبا لتعاطيه المنشطات إيطاليا: تزايد إصابات ووفيات كورونا

وقال يوفنتوس إنه تم إبلاغه بالإيقاف المؤقت لبوجبا، ويقوم حالياً بتقييم الخطوات التالية.
وإذا ثبتت إدانته بتعاطي المنشطات، فمن الممكن أن يتم إيقاف بوجبا لمدة تتراوح ما بين عامين وأربعة أعوام.
وينتهي عقد بوجبا مع يوفنتوس في يونيو 2026.
وواجه بوجبا فترة ثانية صعبة مع يوفنتوس، بسبب الإصابات منذ عودته إلى النادي الذي يقع مقره في تورينو، بعد رحيله عن مانشستر يونايتد العام الماضي.
ونادراً ما شارك الفائز بكأس العالم 2018، في مباريات الموسم الماضي، بسبب إصابات في الركبة وعضلات الفخذ الخلفية، بالإضافة إلى خضوعه لجراحة في الركبة منعته من اللعب مع فرنسا في كأس العالم بقطر.
ولم يبدأ بوجبا أي مباراة هذا الموسم حتى الآن، لكنه شارك في مباراتين بديلاً، وكانت آخر مباراة له خلال الفوز 2-صفر على إمبولي.
وبعيداً عن مشكلات الإصابة، قال بوجبا العام الماضي، إنه كان هدفاً لمحاولات ابتزاز وتهديدات من عصابة منظمة، وتم اخضاع شقيقه ماتياس لتحقيق رسمي.
وقال بول لمكتب الادعاء في باريس، إنه كان هدفاً للابتزاز من قبل أصدقاء الطفولة في الفترة من مارس 2022، ودفع 100 ألف يورو «107450 دولاراً» لتلك المجموعة في الربيع الماضي.
وتم احتجاز ماتياس في سبتمبر من العام الماضي، ثم أطلق سراحه في ديسمبر، ونفى ماتياس البالغ من العمر 33 عاماً، والذي لعب بشكل احترافي أيضاً، الاتهامات الموجهة إليه.
وقال بول إنه كان يفكر في اعتزال الرياضة، بعد أن أنهكته محاولات الابتزاز والتهديدات المزعومة.
وأضاف «في بعض الأحيان كنت أفكر بمفردي قائلاً لنفسي لم أعد أرغب في الحصول على المال بعد الآن، أنا فقط أريد ألا ألعب بعد الآن، أريد فقط أن أكون مع أشخاص عاديين، ليحبوني من أجل نفسي وليس من أجل الشهرة أو المال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيطاليا الدوري الإيطالي بول بوجبا الإمارات وفرنسا

إقرأ أيضاً:

تونس.. اعتقال مرشح محتمل للانتخابات الرئاسية

ألقت الشرطة التونسية القبض على المعارض لطفي المرايحي، الذي أعلن اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر المقبل، بشبهة غسل أموال.

أفاد سياسيون ووسائل إعلام محلية بأن الشرطة ألقت القبض على المرايحي، زعيم حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري وأحد أبرز منتقدي الرئيس قيس سعيد، في وقت متأخر من ليل، الأربعاء.

وقال المتحدث باسم محكمة تونس العاصمة في وقت سابق من هذا الأسبوع إن المرايحي يواجه شبهات بغسل أموال وفتح حسابات بنكية بالخارج دون ترخيص من البنك المركزي.

ويأتي اعتقال المرايحي في وقت تتهم فيه أحزاب معارضة حكومة سعيد بممارسة ضغوط على القضاء لإقصاء منافسي الرئيس في انتخابات 2024 وتمهيد الطريق أمامه للفوز بولاية ثانية.

وانتُخب سعيد رئيسا لتونس عام 2019، ولم يعلن رسميا حتى الآن ترشحه للانتخابات المتوقعة في السادس من أكتوبر، لكن من المتوقع على نطاق واسع أن يسعى لولاية ثانية.

وقال العام الماضي إنه لن يسلم السلطة لمن وصفهم بغير الوطنيين.

وتقبع عبير موسي، زعيمة الحزب الدستوري الحر والمرشحة البارزة بحسب استطلاعات الرأي، في السجن منذ العام الماضي بشبهة الإضرار بالأمن العام.

ويقول حزب عبير موسي إنها سُجنت في محاولة لإخراجها من السباق الانتخابي وإبعادها باعتبار أنها مرشحة قوية للغاية.

ويواجه مرشحون آخرون، من بينهم الصافي سعيد ونزار الشعري وعبد اللطيف المكي، ملاحقات قضائية بشبهات مثل التدليس وغسل أموال.

ويواجه منذر الزنايدي، الذي أعلن، الخميس، نيته الترشح ملاحقة قضائية بشبهة التورط في فساد مالي.

وتقول المعارضة إنه لا يمكن إجراء انتخابات نزيهة وذات مصداقية ما لم يتم إطلاق سراح السياسيين المسجونين والسماح لوسائل الإعلام بالقيام بعملها بحرية دون ضغوط من الحكومة.

وسيطر سعيد على جميع السلطات تقريبا في عام 2021 بعد أن حل البرلمان وبدأ الحكم بمراسيم في خطوة وصفتها المعارضة بأنها انقلاب. 

وقال سعيد إن خطواته كانت قانونية وضرورية لإنهاء سنوات من الفساد المستشري بين النخبة السياسية.

واعتقلت الشرطة معارضين بارزين منذ العام الماضي بتهمة التآمر على أمن الدولة في حملة شملت رجال أعمال وسياسيين.

مقالات مشابهة

  • نصار: الطلبات للمهرجانات ارتفعت 30 % عن العام الماضي
  • يوفنتوس يعلن تعاقده مع «الحارس الأفضل»
  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • يوفنتوس يحدد سعر انتقال نجمه إلى روما
  • تونس.. اعتقال مرشح محتمل للانتخابات الرئاسية
  • بسبب تغريدات ساخرة قبل 10 سنوات.. حكم على منتج سعودي أميركي بالسجن والمنع من السفر
  • المشدد 10 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة وتهديد طفلة بشبرا الخيمة
  • السجن 5 سنوات لموظف بالسجل المدني بتهمة التزوير
  • تونس يحدد 6 أكتوبر موعداً للانتخابات الرئاسية
  • نقل طفلة 6 سنوات للمستشفى سقطت من الطابق الثاني بطهطا