RT Arabic:
2024-07-06@03:33:29 GMT

الجنوب العالمي يصد الغرب وأوكرانيا

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

الجنوب العالمي يصد الغرب وأوكرانيا

تحت العنوان أعلاه، نشرت "فزغلياد"، مقالا عرضت فيه رأي سيناتور روسي حول الحصاد الجيوسياسي لقمة مجموعة العشرين.

وجاء في المقال: انتهت قمة مجموعة العشرين في الهند، وتبنى الزعماء وممثلو الوفود إعلانا توافقيا. وبحسب وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، شكّل الاجتماع نقطة تحول فيما يتعلق بضمان توازن المصالح في الاقتصاد العالمي.

ووفقا للوزير الروسي، فإن الموقف الموحد لدول الجنوب العالمي لم يسمح للغرب بـ "أوكرنة" جدول أعمال قمة مجموعة العشرين في نيودلهي على حساب مناقشة التحديات الملحّة التي تواجهها البلدان النامية.

وكما أشار السيناتور أليكسي بوشكوف في قناته على تيليغرام، لا يتوافر في الواقع إجماع عالمي بشأن الأزمة الأوكرانية، وإعلان قمة مجموعة العشرين، الذي فشل الغرب في تضمينه إدانة لروسيا، "يؤكد، مرة أخرى، ويعزز عجز التحالف الغربي لفرض موقفه على بقية العالم".

وأضاف بوشكوف أن الجديد في ذلك هو أن الجنوب العالمي ابتعد خلال العام الماضي، فيما يخص قضية أوكرانيا، أكثر فأكثر عن الغرب العالمي. ولهذا السبب، اضطر الرئيس الأمريكي جو بايدن والدبلوماسيون الأمريكيون إلى مغادرة نيودلهي خاليي الوفاض.

وفي وقت لاحق، نُشرت تقارير تفيد بأن بايدن غادر القمة مبكرا. وكما ذكرت صحيفة كوميرسانت، قرر الزعيم الأمريكي عدم البقاء لحضور الدورة الثالثة لمجموعة العشرين "مستقبل واحد"، وتوجه إلى فيتنام.

ويشير الخبراء الذين أجرت "فزغلياد" مقابلات معهم إلى أن قمة مجموعة العشرين في نيودلهي كانت واحدة من أكثر القمم غير المسيسة في تاريخ مجموعة العشرين بأكمله؛ فقد حققت أهداف المنظمة وغاياتها بشكل مباشر. وبفضل ذلك، أصبحت مصالح الجنوب العالمي مسموعة بشكل أكثر وضوحاً، وفشلت محاولات الغرب "أوكرنة" الحدث.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد الأوروبي مجموعة العشرين قمة مجموعة العشرین الجنوب العالمی

إقرأ أيضاً:

تعزيز الصداقة البرلمانية بين الإمارات وأوكرانيا

التقى الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، أمس الجمعة، في مقر المجلس بأبوظبي، دميترو سينيك السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة. وأكد اللقاء على متانة علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات وأوكرانيا في مختلف المجالات، والتأكيد على أهمية تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية بينهما للدفع قدماً بمختلف مجالات التعاون بين البلدين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما جرى الإشادة بجهود الإمارات ونجاحها في الوساطة لتبادل أسرى الحرب بين جمهورية أوكرانيا وروسيا الاتحادية، وبالاتفاقية الاقتصادية الشاملة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • تعزيز الصداقة البرلمانية بين الإمارات وأوكرانيا
  • بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري
  • السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين
  • مشاجرة بسكاكين تنتهي بمقتل شاب دون العشرين في حلبجة
  • بوتين: منظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس" تشكلان الركائز الأساسية للنظام العالمي الجديد
  • ثورة العشرين محور لقاء جمع السوداني مع شيوخ قبيلة زوبع
  • محمود خطاب: بي تك تطور تجربة التسوق لتصبح أكثر سهولة
  • بالفيديو.. مقتل 121 في تدافع خلال احتفال ديني بالهند
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي
  • صراع «الجنوب» و«الغرب» يُشعل «يورو 2024»!