صحيفة اليوم:
2024-07-05@09:17:27 GMT

وسائل إعلام: زعيم كوريا الشمالية وصل إلى روسيا

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

وسائل إعلام: زعيم كوريا الشمالية وصل إلى روسيا

ذكرت وكالة الإعلام الروسية اليوم الثلاثاء، أن القطار الذي يقل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وصل بالفعل إلى روسيا.

ونشرت الوكالة الروسية، نقلًا عن أحد مراسليها في الشرق الأقصى الروسي حيث من المتوقع أن يصل كيم، مقطع فيديو لقطار بعربات باللونين الأخضر الداكن والرمادي يتقدم إلى الأمام، قائلة إنه القطار الذي يقل الزعيم الكوري الشمالي.

أخبار متعلقة وكالة: زعيم كوريا الشمالية غادر إلى روسيا يوم الأحد الماضيسوناك: روسيا استهدفت سفينة شحن مدنية في البحر الأسودتفاصيل زيارة كيم لروسيا

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء اليوم الثلاثاء، عن نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو قوله، إن موسكو ستمد كوريا الجنوبية بتفاصيل زيارة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى روسيا إذا طلبت سول مثل هذه المعلومات.

وقال رودينكو: "هناك سفارة لكوريا الجنوبية في موسكو، إذا أرادوا ذلك، يمكننا تقديم المعلومات المتاحة".

وأضاف أن موسكو ستواصل اتصالاتها مع كوريا الجنوبية باعتبارها شريكًا تجاريًا لروسيا، ولهما مصالح مشتركة فيما يتعلق باستقرار الوضع في شمال شرق آسيا وشبه الجزيرة الكورية.

O Kremlin anunciou que o governante da Coreia do Norte, Kim Jong Un, veio visitar a Rússia, a convite do Presidente Putin. O trem do líder norte-coreano está na fronteira russa agora. pic.twitter.com/J7tLuSx6wl— @GeopoliticaBR (@geopoliticabra) September 11, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز موسكو روسيا كيم جونج أون كيم جونج أون إلى روسيا زيارة كيم جونج أون إلى روسيا إلى روسیا

إقرأ أيضاً:

مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب

 نظم أعضاء أكثر من 90 مجموعة من مجموعات الدفاع عن حقوق المرضى مسيرة في وسط سول اليوم الخميس حيث طالبوا الأطباء بإنهاء الإضراب المستمر منذ نحو خمسة أشهر والذي عطل خدمات الصحة العامة.


وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن المظاهرة التي شارك فيها أعضاء من منظمة التحالف الكوري للمرضى والمنظمة الكورية للأمراض النادرة في الوقت الذي ما زال الأطباء المتدربون والمقيمون مضربين عن العمل منذ أواخر فبراير الماضي، مما تسبب في اضطرابات في المستشفيات الكبرى والشاملة، بما في ذلك إلغاء وتأخير العمليات الجراحية.


وقالت المجموعتان في بيان مشترك :"لا ينبغي تحت أي ظرف من الظروف تعليق الخدمات الطبية للمرضى، ولا ينبغي أن يكون هناك أي مبرر لإمكانية إيقافها، مما يسبب القلق، وأن المرضى وعائلاتهم، وكذلك الجمهور، يشعرون بالغضب والقلق والإرهاق وسط الصراع بين الحكومة غير المسؤولة والأطباء المتدربين والمقيمين وأساتذة الطب الطائشين".


وتأتي هذه الوقفة وسط عدم إحراز تقدم بين الحكومة والأوساط الطبية لبدء الحوار، حيث انضم أساتذة الطب، الذين يشغلون مناصب عليا في المستشفيات الشاملة، إلى الإضراب تضامنا مع الأطباء المبتدئين.
وفي الوقت الذي شكل فيه المجتمع الطبي لجنة لإنشاء هيئة تمثيلية موحدة للأطباء، قاطع الأطباء المتدربون والمقيمون وطلاب الطب هذه المبادرة، بدعوى أنها لا تراعي مواقفهم بالدرجة الكافية.


وفي خضم هذا النزاع المستمر، بدأ كبار الأطباء في مركز "أسان" الطبي، أحد أكبر خمس مستشفيات في سول، في تقليل رعاية المرضى اليوم ، مدعين أن هذا الإجراء يهدف إلى التركيز على علاج المرضى ذوي الحالات الحرجة في ظل الفراغ الطبي المستمر.
وقالت وزارة الصحة الكورية إنه من اللافت للنظر أن الأساتذة في مركز أسان الطبي لم يشرعوا في إضراب شامل عن علاج المرضى.


وقال "كيم جوك-إيل" مسؤول كبير في الوزارة "نطلب من أساتذة الطب الامتناع عن اتخاذ تدابير متطرفة، مثل الإضراب الجماعي إلى أجل غير مسمى"..وحث الأطباء المتدربين والمقيمين على العودة فورا إلى مستشفياتهم، مشيرا إلى أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لمساعدتهم على إكمال تدريبهم.


كما قام الأطباء في بمستشفيات "سيفيرانس" و"جانجنام سيفيرانس" و"يونجين سيفيرانس" بتعليق علاج المرضى الخارجيين والعمليات الجراحية غير الطارئة وغيرها من الخدمات منذ أواخر الشهر الماضي..وسينظم أساتذة الطب في مستشفى جامعة كوريا ومستشفى جامعة "تشونجبوك" الوطنية إضرابا عن العمل يومي 12 و26 يوليو.
 

مقالات مشابهة

  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • بعد انتحاره بسبب ضغط العمل.. هل لـ «لروبوتات» مشاعر مثل الإنسان؟
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • كوريا الشمالية تؤكد اختبار صاروخ "الرأس الحربي الكبير"
  • كوريا الشمالية تفاخر بصاروخ جديد مزود بـ "رأس حربي كبير جداً وجارتها الجنوبية تتحدث عن فبركة
  • كيف فسر الذكاء الاصطناعي الحادث؟ .. تفاصيل انتحار روبوت من ضغط العمل