افتتح وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش، الدورة 26 لفعاليات البطولة الأفريقية للأمم للرجال والسيدات، لكرة الطاولة، التي تستضيفها تونس خلال الفترة من 11 إلى 17 سبتمبر الجاري، بالقاعة متعددة الاختصاصات برادس بمشاركة 270 لاعبا ولاعبة يمثلون 27 دولة.

ويشارك في هذه البطولة القارية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 ولبطولة العالم، التي ستقام العام القادم في كوريا الجنوبية، كل من: تونس والجزائر والبينين وبتسوانا وبورندي والكاميرون والكونجو الديمقراطية والكونجو والكوت ديفوار ومصر وإثيوبيا وغانا وكينيا وليسوتو وليبيا ومدغشقر وجزر الموريس والمغرب ونيجيريا ورواندا والسنغال وجنوب إفريقيا والسودان وتوجو وأوغندا وزامبيا وزيمبابواي.

وحرصا على إنجاح هذا الحدث الذي تنظمه تونس في ثاني مناسبة بعد استضافة فعاليات التظاهرة القارية في نسخة سنة 2002، قررت لجنة تنظيم البطولة أن يكون دخول الجمهور مجانا.

حضر حفل الافتتاح سفير مصر بتونس إيهاب فهمي ووالي بن عروس عزالدين شلبي ورئيس الاتحاد التونسي لكرة الطاولة لطفي قرفالة ورئيس الاتحاد الأفريقي لتنس الطاولة خالد الصالحي ورئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة معتز عاشور ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي لتنس الطاولة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لتنّس الطاولة وحيد أوشودي والمدير العام للرياضة مراد الملّولي وثلّة من المسؤولين المحليين وعدد من أعضاء الاتحاد الإفريقي لتنس الطاولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لتنس الطاولة

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، وفدا، مساء اليوم الثلاثاء، من الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وذلك لمناقشة و استعراض استعدادات محافظة بورسعيد لاستقبال بطولة العالم لـ "البياثل والترياثل" خلال الفترة من 8 إلى 14 أكتوبر الجاري، بحضور الدكتور منصور بكري، السكرتير العام، واللواء عمرو فكري، السكرتير العام المساعد، ومسئولي الاتحاد العربي والدولي ولفيف من الأجهزة التنفيذية. 

واستعرض محافظ بورسعيد خطة تنفيذ البطولة والتي تشمل ألعاب: (الجرى والسباحة للشواطئ والرماية بالليزر، وسلاح الشيش المبارزة، اللياقة البدنية، وبديل الفروسية).

 كما يشارك في البطولة حوالي 400 متسابق من داخل مصر و خارجها، بالإضافة إلى متسابقين من ذوي الهمم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦
  • الشارقة والوحدة والبطائح يمثلون الإمارات في البطولة العربية لكرة السلة
  • رحلات للجماهير لدعم الاتحاد السكندري ومتابعة مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين