موقع 24:
2024-07-08@07:01:25 GMT

مبابي ينتصر على اتحاد الكرة الفرنسي

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

مبابي ينتصر على اتحاد الكرة الفرنسي

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية أن النجم كيليان مبابي انتصر على اتحاد الكرة الفرنسي في أزمة حقوق اللاعبين بشأن رعاة "الديوك".

قالت الصحيفة إن اتحاد الكرة أصدر بياناً أوضح خلاله توصله لاتفاقية جديدة مع نجوم المنتخب بشأن حقوق استغلال الصورة.

La Fédération française de football a annoncé ce lundi soir qu'une nouvelle convention avait été convenue avec les Bleus.

Le sujet traînait depuis un long moment.https://t.co/gX4bzI68Qo pic.twitter.com/c1mJ7pQQ1d

— L'ÉQUIPE (@lequipe) September 11, 2023 ونص البيان على: "الاتفاق الجديد يعكس رؤية مشتركة بين اللاعبين والاتحاد حول قيم منتخب فرنسا، وأهمية تأثيره في خدمة تطوير ممارسة كرة القدم في البلاد".
وأضاف: "الاتفاقية الجديدة ستضمن علاقة متوازنة وواضحة فيما يتعلق بإدارة حقوق الصورة للفريق ونجومه، وينسق تطوير ورصد تنفيذ الاتفاقية".
واختتم: "رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، فيليب ديالو، ونجوم الديوك سعداء بهذه الاتفاقية التي تعلي المصلحة العامة مع احترام الحقوق الفردية لكل شخص.
وكان كيليان مبابي قد أثار أزمة في معسكر منتخب فرنسا خلال مارس (آذار) 2022 برفضه المشاركة في جلسة توقيع مع أحد رعاة الاتحاد، ووصل الأمر لتصريحات علنية متبادلة بين مبابي، ورئيس اتحاد الكرة السابق، نويل لو جريه.
ويعد قرار اتحاد الكرة الفرنسي الجديد انتصارات للاعب البالغ من العمر 24 عاماً بعدما تم تنفيذ طلباته التي تمسك بها.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كيليان مبابي منتخب فرنسا

إقرأ أيضاً:

اليمين المتطرف الفرنسي يهاجم مبابي بعد دعوته لعدم انتخابهم

بغداد اليوم -  متابعة

انتقدت زعيمة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، مارين لوبان، اليوم السبت (6 تموز 2024)، قائد المنتخب الفرنسي كيليان مبابي بسبب دعوته لمعجبيه بعدم التصويت للأحزاب اليمينية المتطرفة، مما أثار غضبها وأعضاء حزبها.

قالت لوبان، في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" إن "الفرنسيين سئموا من أن يُلقنوا المحاضرات والنصائح حول كيفية التصويت"، مضيفة أن "مبابي لا يمثل الفرنسيين من أصول مهاجرة لأن هناك الكثير منهم يعيشون على الحد الأدنى للأجور، ولا يستطيعون تحمل تكليف السكن والتدفئة، مقارنة بأشخاص مثل مبابي".

وأضافت ان "هذه التوجهات لدى الممثلين ولاعبي كرة القدم والمغنين للظهور وإخبار الشعب الفرنسي بكيفية التصويت، وخاصة الأشخاص الذين يكسبون 1,300- 1,400 يورو شهريًا، بينما هم مليونيرات، بل حتى مليارديرات يعيشون في الخارج، بدأ يتلقى استقبالاً سيئًا في بلدنا"، مؤكدة أن "هؤلاء الأشخاص محظوظون للعيش بشكل مريح، محميين من عدم الأمان والفقر والبطالة وكل ما يعاني منه مواطنونا".

واختتمت لوبان بقولها إن "هذه الانتخابات هي انتخابات تحرير، تُعتبر وسيلة للشعب الفرنسي لاستعادة السيطرة على مصيرهم والتصويت كما يرونه مناسبًا".

عشية مباراة فرنسا والبرتغال، قال كيليان مبابي في مؤتمر صحافي أن هناك "ضرورة ملحة للتصويت الأحد بعد النتائج الكارثية للدورة الأولى من الانتخابات التشريعية التي شهدت حصول حزب التجمع الوطني (يمين متطرف) على المركز الأول".

وأضاف "لا يمكننا أن نضع البلاد في أيدي هؤلاء الأشخاص، فالأمر ملح حقا". بدون أن يذكر التجمع الوطني بالاسم.

تصريحات مبابي أثارت غضب أعضاء حزب لوبان، حيث قال نائب رئيس الحزب سيباستيان شينو، إن ".مبابي يجب أن يظهر بعض التحفظ عند ارتداء قميص المنتخب الفرنسي".

وتنطلق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية، الأحد، بينما يقترب حزب التجمع الوطني وزعيمته مارين لوبان من السلطة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مدرب فرنسا يرد على منتقدي أداء مبابي في اليورو.. ماذا قال؟
  • صراع إنجليزي فرنسي علي ضم خليفة مبابي
  • أنف مبابي تهزمه في قمة فرنسا والبرتغال
  • لوبان تهاجم مبابي: لا يجب أن يلقن الفرنسيين دروسا
  • اليمين المتطرف الفرنسي يهاجم مبابي بعد دعوته لعدم انتخابهم
  • يورو 2024.. ليكيب الفرنسية تحرج مبابي وكريستيانو رونالدو
  • فرنسا.. «لوبان» تهاجم نجم كرة القدم «كيليان مبابي»
  • كيليان مبابي برفقة عائلة كريستيانو رونالدو .. صورة
  • يورو 2024.. مبابي يقود هجوم منتخب فرنسا أمام البرتغال
  • يورو 2024.. مبابي مهاجمًا في تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام البرتغال