علقت الفنانة ميريهان حسين، على الإعصار دانيال وما أحدثه في ليبيا.

وكتبت، ميريهان حسين،  عبر ستوري حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: “قلبي مع أهلنا وأخواتنا في ليبيا.. الطف بينا يا لطيف.. حقيقي.. دنيا فانية ودار شقاء”. 

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن  إعصار "دانيال"  عبارة عن منخفض جوي، مشيرًا إلى أن هذا الإعصار كان قويًا على اليونان وليبيا، وفقد قوته بشكل كبير بعد دخوله إلى شرق ليبيا، وأحدث أمطارًا غزيرة  في الصباح الباكر على الأراضي الليبية.

 

وأوضح "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن الإعصار بدأ دخول الحدود المصرية ظهر الإثنين، برياح جنوبية غربية مثيرة للرمال والأتربة على السلوم، وامتد تأثير هذه الرياح على الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، وأدى إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف أن هذه الرياح اتجهت إلى مطروح؛ مما أدى لسقوط أمطار متوسطة الشدة، ويستمر تأثير هذا المنخفض من غرب مصر إلى شرقها خلال الساعات المقبلة، وعلى مدار اليوم الثلاثاء، يصاحبه رياح شمالية غربية تعمل على انخفاض درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية من 3 إلى 4 درجات عن درجة حرارة الأمس، الإثنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة إعصار دانيال العاصفة دانيال الفنانة ميريهان حسين بهيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة عاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم الخميس الموافق 4 يوليو، طقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الخميس على محافظة الفيوم تبلغ 39 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 41 درجة، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

 طقس مائل للحرارة ليلا وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 65% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية
  • طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • الجمعة .. الحرارة اعلى من معدلاتها بحوالي 6 درجات
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • طقس المملكة الخميس.. نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة
  • الخميس .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة