عقب عاصفة دانيال التي ضربت ليبيا فرضت السلطات الليبية حظر التجوال، كما دمر إعصار دانيال البنية التحتية لبعض المناطق، وتسبب فى قطع التيار الكهربائي فى معظم الأماكن، وأعلنت أيضا حالة الطوارئ عن غلق المؤسسات العامة، والمدارس، كما تم إغلاق أربع محطات نفط رئيسية مؤقتا، وفرضت السلطات الليبية حظر التجوال.

عاصفة دانيال عاصفة دانيال تتوغل فى الحدود المصرية والأرصاد تحذر 

 

وبعد ما ضربت عاصفة دانيال دولة ليبيا خلال اليومين الماضيين، وتسببت فى وقوع الكثير من الضحايا، والمفقودين بسبب الأمطار الشديدة، وعاصفة دانيال هددت كل الدول ولكن طمأنت الأرصاد الجوية فىي مصر وقالت العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا ولذلك يكون تأثيرها مختلف تماما على مصر.

عاصفة دانيال فى الشواطئ الساحلية بمصر 

 

وتستعرض  “بوابة الفجر الإلكترونية” كل مايخص عاصفة دانيال، كما وصلت عاصفة دانيال إلى شواطئ المحافظة الساحلية الإسكندرية، وتراجع مستوى الرؤية الأفقية بشكل كبير على الشواطئ، مع وجود رياح محملة بالأتربة تضرب سواحل المحافظة.

وصول بقايا عاصفة دانيال إلى السواحل المصرية.. ما تأثيرها؟ إعلان حالة الطوارئ.. تطورات عاصفة دانيال في ليبيا واليونان 9 معلومات حقيقة عن عاصفة دانيال وتأثيرها على مصر "بسبب عاصفة دانيال في ليبيا".. السلطات الليبية تفرض حظر التجول وتغلق المدارس والمتاجر هيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من عاصفة دانيال بعد ما دمرت ليبيا 

 

كما أضافت الأرصاد الجوية أن الأحوال الجوية غير مستقرة، وذلك تزامنا مع تأثيرات عاصفة دانيال التي ضربت ليبيا الأيام الماضية، كما بدأت العاصفة  تدخل الحدود المصرية على السلوم ومطروح وسيوة حيث تتأثر هذه المناطق بسحب ورياح جنوبية غربية نشطة مثيرة للرمال والأتربة. 

عاصفة دانيال حالة الطقس.. عاصفة دانيال تهدد البلاد “احذر من الاعصار القادم”

 

 كما أشارت الدكتورة منار غانم أن العاصفة ستكون بصورة أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، تختلف شدتها من محافظة إلى محافظة، وقد تكون رعدية أحيانًا، ومن المحتمل تؤثر أيضًا على شمال البلاد يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

عاصفة دانيال حالة الطقس غدا الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر 2023

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية  أن يسود غدًا الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر 2023 طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

عاصفة دانيال الطقس غدا الثلاثاء..حالة البحرين الأحمر والمتوسط تزامنا مع عاصفة دانيال 

 

حالة البحر الأحمر:- تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية.

 حالة البحر المتوسط:- تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

عاصفة دانيال  عاصفة دانيال..درجات الحرارة المتوقعة غدا 

 

العظمى القاهرة 33 الصغرى 25العظمى العاصمة الإدارية 33 الصغرى 24العظمى  6 أكتوبر 34 الصغرى 24العظمى بنهــا 33 الصغرى 25العظمى دمنهور 32 الصغرى 24العظمى وادي النطرون 33 الصغرى 25 العظمى كفر الشيخ 32 الصغرى 24العظمى المنصورة 33 الصغرى 25العظمى الزقازيق 33 الصغرى 25العظمى شبين الكوم 32 الصغرى 24العظمى طابا  36 الصغرى 25 العظمى شرم الشيخ  40 الصغرى 30   

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد عاصفة دانيال عاصفة دانيال اعصار دانيال ليبيا الحدود المصرية الطقس الارصاد الجوية تحذر المواطنين العاصفة دانيال هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة دولة ليبيا الأرصاد الجویة عاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، مشيرة إلى استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2 إلى 3) درجة مئوية على أغلب الأنحاء.

وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد من اليوم تتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة، مع تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، ما يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة بشكل أكبر من المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من العام.

وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وحذرت هيئة الأرصاد في بيان، من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد، موضحة أن هناك انتشار شبورة مائية خفيفة غدا صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إضافة لوجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة وارتفاع نسبة الرطوبة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
المنطقة العظمى المحسوسة
القاهرة والوجه البحري 37 39
السواحل الشمالية 31 34
جنوب سيناء 39 41
شمال الصعيد 39 42
جنوب الصعيد 42 43

مقالات مشابهة

  • متنزلوش من البيت.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الغد
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء غدا
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • هيئة الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024