صحيفة اليوم:
2024-09-19@21:43:36 GMT

ترامب يطالب برد قاضية دعوى "التدخل في الانتخابات"

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

ترامب يطالب برد قاضية دعوى 'التدخل في الانتخابات'

طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب برد قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية تانيا تشوتكان من تولي نظر قضية التدخل في الانتخابات الاتحادية.

وقدم ترامب يوم الاثنين أوراقًا قانونية تطالب برد القاضية، وقال محامو ترامب إن القاضية أظهرت تحيزًا ضده من شأنه أن يمنعه من الحصول على محاكمة عادلة، مستشهدين بتصريحات القاضية المتشددة في قضايا أخرى في أحداث 6 يناير، وفقًا لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز".

أخبار متعلقة أوغندا تعلن حالة التأهب الأمنيأمريكا تهدد بمعاقبة كوريا الشمالية حال تزويدها روسيا بالأسلحةتصريحات تنزع عنها الأهلية

كتب محامي ترامب تود بلانش في مذكرة من 9 صفحات: "لقد اقترحت تشوتكان، فيما يتعلق بقضايا أخرى، أنه يجب محاكمة الرئيس ترامب وسجنه"، وأشار إلى أن مثل هذه التصريحات، التي أدلت بها قبل بدء هذه القضية ودون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، تنزع عنها الأهلية".

واستشهد محامي ترامب ببيان الحكم الذي سخر من مهاجم مدان في 6 يناير لإظهاره "ولاء أعمى لرجل واحد، بالمناسبة، لا يزال خارج السجن حتى يومنا هذا".

مشهد ضبابي وتنافسية مثيرة للجدل.. #ترامب يشعل المنافسة في #الانتخابات_الأمريكية#اليوم pic.twitter.com/97gwYowwUe— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2023

وأضاف بلانش أن القانون والمصلحة العامة الساحقة في نزاهة هذا الإجراء التاريخي يتطلبان التنحي، وأنه إذا لم توافق تشوتكان على التنحي من تلقاء نفسها، فإن ترامب سيطلب من محكمة الاستئناف في واشنطن العاصمة إبعادها عن القضية، وفقًا للصحيفة.

وحددت تشوتكان موعدا لمحاكمة ترامب في 4 مارس، وتعهدت بتحقيق العدالة في أقرب وقت ممكن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب محاكمة دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب وطلباته المتكررة لتعزيز الحماية بعد محاولتي اغتيال

سبتمبر 18, 2024آخر تحديث: سبتمبر 18, 2024

المستقلة/- تواجه الولايات المتحدة الأمريكية حالة استثنائية في ساحة السياسة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل. الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الذي يسعى للعودة إلى البيت الأبيض كمرشح عن الحزب الجمهوري، يجد نفسه في موقف لا يحسد عليه بعد تعرضه لمحاولتي اغتيال.

في مقابلة حديثة مع شبكة فوكس نيوز، أكد ترامب أن فريقه قد طالب مراراً بتعزيز أعداد أفراد الخدمة السرية لتأمينه، خاصة خلال التجمعات الانتخابية الضخمة. وأوضح أنه في بعض التجمعات يصل الحضور إلى ما بين 50 و60 ألف شخص، وفي نيوجيرسي كان العدد يصل إلى 107 آلاف شخص.

ترامب شدد على أن طلبات زيادة أفراد الأمن لم تكن جديدة، حيث طالبه بها فريقه منذ فترة طويلة، خاصة عشية تجمع انتخابي في يوليو الماضي في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا، الذي شهد أول محاولة لاغتياله.

محاولات اغتيال مستمرة وتشديد الإجراءات

تعرض ترامب لمحاولتي اغتيال، الأولى في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا، والثانية في نادٍ للغولف بولاية فلوريدا في 15 سبتمبر الماضي. تم إيقاف شخص يُدعى رايان ويسلي روث، البالغ من العمر 58 عاماً، كمشتبه فيه في المحاولة الثانية.

وبعد هذه الحوادث، قامت الخدمة السرية بتشديد إجراءات الحماية حول ترامب. وكانت هناك مطالبات من جمهوريين سابقين في الكونغرس بضرورة توفير نفس مستوى الحماية الذي يتمتع به الرئيس الحالي جو بايدن. وأكدوا على أهمية حماية المرشحين الرئيسيين في الانتخابات الرئاسية من أي تهديدات أمنية.

اتهامات الديمقراطيين بتحويل ترامب إلى هدف

في سياق آخر، أثارت عضو مجلس النواب الأمريكي، مارجوري تايلور جرين، جدلاً بتصريحها أن ممثلي الحزب الديمقراطي هم من حولوا دونالد ترامب إلى هدف لمحاولات الاغتيال، محملة إياهم مسؤولية جزئية عن هذه الحوادث.

وترى جرين أن استهداف ترامب بشكل متكرر يعكس استقطاباً سياسياً حاداً في البلاد، وهو ما يزيد من خطورة الوضع في المرحلة الانتخابية الحالية.

ترقب الانتخابات الرئاسية

من المقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر المقبل، حيث يمثل ترامب الحزب الجمهوري، بينما ترشح الحزب الديمقراطي نائب الرئيس الحالي، كمالا هاريس. المنافسة بين الحزبين تأخذ أبعاداً معقدة، خاصة في ظل التوترات الأمنية والسياسية المتصاعدة.

ترامب، الذي لا يزال شخصية جدلية في المشهد السياسي الأمريكي، يبدو أنه سيواجه تحديات أكبر من مجرد كسب الأصوات، حيث باتت حياته نفسها على المحك في ظل التهديدات المتزايدة.

مقالات مشابهة

  • استطلاع: هكذا يعاقب العرب والمسلمون هاريس في الانتخابات
  • «مدبولي»: الرئيس السيسي شدد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام المساعدات لأهالي غزة
  • مسؤول أممي يطالب بتحقيق مستقل حول التفجيرات الجماعية في لبنان وسوريا ومحاسبة المسؤولين عنها
  • ترامب وطلباته المتكررة لتعزيز الحماية بعد محاولتي اغتيال
  • ميتا تحظر وسائل إعلام روسية من منصاتها وموسكو ترد
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • لماذا لن تغير محاولة اغتيال ترامب الثانية مسار الانتخابات؟
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • ترامب يكشف عن ما سيفعله مع روسيا والصين إذا فاز في الانتخابات