أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أمس اتصالاً هاتفياً مع معالي كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان الصديقة.. قدم خلاله تعازيه ومواساته في ضحايا الفيضانات التي شهدتها البلاد وما أسفرت عنه من أضرار .

كما قدم سموه خالص تعازيه ومواساته للشعب اليوناني الصديق وذوي الضحايا .

. مؤكداً سموه تضامن دولة الإمارات مع اليونان ووقوفها إلى جانب شعبها الصديق خلال هذه الظروف الصعبة.

من جانبه أعرب رئيس وزراء اليونان عن شكره وتقديره لما أبداه سموه من مشاعر صادقة تجاه الشعب اليوناني..مثمناً مواقف دولة الإمارات تجاه الشعب اليوناني في مختلف الظروف.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: راية الإمارات خفاقة ووحدتنا السياج الحامي لمسيرتنا

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة صحيفة «الاتحاد».. وثيقة تاريخية لـ«يوم عهد الاتحاد» الإمارات تشدد على ضرورة وضع حد لسفك الدماء في غزة

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، باعتماد الثامن عشر من شهر يوليو من كل عام «يوم عهد الاتحاد».. وذلك احتفاءً بالاجتماع التاريخي الذي عقد في هذا اليوم من عام 1971 والذي وقَّع فيه المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه، وإخوانه الحكام «وثيقة الاتحاد» ودستور الإمارات وأعلن فيه بيان الاتحاد والاسم الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة. وشكل هذا الاجتماع التاريخي إحدى الخطوات الرئيسة في تأسيس اتحاد الإمارات يوم 2 من شهر ديسمبر من العام ذاته. 
وقال صاحب السمو رئيس الدولة بهذه المناسبة: «إن الثامن عشر من شهر يوليو عام 1971 أحد الأيام المهمة في تاريخ دولة الإمارات، ففيه وُقعت وثيقة الاتحاد ودستور دولة الإمارات وأُعلن بيان اتحادها واسمها، ووُضع الأساس الصلب لقيامها في الثاني من شهر ديسمبر». 
وأضاف سموه: أن «يوم عهد الاتحاد» مناسبة نستذكر خلالها محطات المسيرة المباركة لوطننا، ونستلهم منها الدروس والعبر للحاضر والمستقبل ونجدد العهد مع الله تعالى ثم أنفسنا وشعبنا في اليوم الذي وضع فيه زايد وإخوانه ميثاق الاتحاد.. أن تظل راية دولة الإمارات خفاقة، وتبقى وحدتنا السياج الحامي لمسيرتنا».
وقال سموه عبر منصة «اكس»: «في مثل هذا اليوم عام 1971، وقّع الوالد المؤسس وإخوانه الحكام  وثيقة الاتحاد ودستور الإمارات، وأعلنوا عن اسم دولتنا؛ دولة الإمارات العربية المتحدة تمهيداً للاتحاد في 2 ديسمبر. يوم تاريخي وضعوا فيه عهد الاتحاد وأسسه، واليوم نعلن 18 يوليو مناسبة وطنية بمسمى «يوم عهد الاتحاد»، نحتفي فيها بتاريخ دولتنا والخطوات المباركة لتأسيس الاتحاد».

ترسيخ الوعي الوطني
ويعد «يوم عهد الاتحاد» المناسبة الوطنية الرابعة في دولة الإمارات بعد «عيد الاتحاد» و«يوم العلم» و«يوم الشهيد».
وتهدف هذه المناسبة إلى ترسيخ الوعي الوطني لدى مختلف أفراد المجتمع حول الخطوات المحورية التي قادت إلى تأسيس الاتحاد ابتداء من توقيع وثيقة الاتحاد، ودستور الإمارات الذي قام على أساسهما الاتحاد، وبدأت بموجبهما الخطوات الرئيسة لقيام دولة الإمارات في 2 ديسمبر. 

القيم والمبادئ الوطنية
كما يستهدف «يوم عهد الاتحاد» تعزيز القيم والمبادئ الوطنية التي وضعها المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه،وإخوانه الحكام، والتي لا تزال أساساً لمسيرة الوطن إضافة إلى تعريف الأجيال الناشئة بتاريخ بلادهم والتضحيات والجهود التي بُذلت لتحقيق هذا الاتحاد التاريخي. 

الانتماء والولاء
يأتي إعلان هذه المناسبة الوطنية في إطار حرص القيادة الحكيمة على ترسيخ الهوية الوطنية وتعزيز روح الانتماء والولاء للوطن.. حيث يجسد «يوم عهد الاتحاد» روح الوحدة والتلاحم بين أبناء الوطن، والالتزام بمواصلة المسيرة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً وتقدماً تحت راية الاتحاد.

مقالات مشابهة

  • محمد بن خليفة: يوم سيظل خالداً في ذاكرة الوطن
  • رئيس الدولة: راية الإمارات خفاقة ووحدتنا السياج الحامي لمسيرتنا
  • علياء المزروعي: «يوم عهد الاتحاد» حجر الأساس واللبنة الأولى لاتحادنا
  • البرهان يجري اتصال هاتفي مع محمد بن زايد والإمارات تؤكد دعم جميع الحلول والمبادرات الرامية إلى وقف التصعيد وإنهاء الأزمة في السودان
  • محمد بن زايد لـ«البرهان»: الإمارات تدعم جميع المبادرات لإنهاء الأزمة السودانية
  • رئيس الدولة يؤكد دعم الإمارات جميع المبادرات الرامية إلى إنهاء الأزمة في السودان وتحقيق تطلعات شعبه إلى التنمية والرخاء
  • محمد بن زايد يؤكد للبرهان دعم مبادرات إنهاء أزمة السودان
  • محمد بن زايد: الإمارات تدعم جميع المبادرات الرامية إلى إنهاء الأزمة في السودان
  • رئيس الدولة يعتمد 18 يوليو «يوم عهد الاتحاد»
  • رئيس الدولة في مقدمة مستقبليه.. الرئيس الإندونيسي يصل إلى الإمارات في زيارة دولة