منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” سعادة تركي بن عبدالله الدخيل سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة “وسام زايد الثاني” من الطبقة الأولى تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله في الدولة ما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين في العديد من المجالات.

وقلد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية السفير السعودي الوسام خلال استقباله له أمس في أبوظبي.

وأعرب سموه عن أمنياته للسفير بالتوفيق و النجاح مثمناً دوره في تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة والمتجذرة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في المجالات كافة.

من جانبه أعرب سعادة تركي بن عبدالله الدخيل عن بالغ تقديره و شكره لصاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله” .. مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية الإماراتية السعودية.

وتوجه بالشكر لجميع الجهات الحكومية في الدولة على ما وجده من تعاون كان له الأثر الإيجابي في نجاح مهمته في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا

آخر تحديث: 6 يوليوز 2024 - 12:41 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد المواطن البريطاني رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، السبت، أهمية توسيع آفاق التعاون وتنشيط التنسيق مع بلده الثاني التي يمتلك جنسيتها  لتعزيز استقرار المنطقة. وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية ، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن تشارلز هيتشن”. وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء بحث طبيعة العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة والسبل الكفيلة بالارتقاء بها”. وأكد رئيس الجمهورية، “أهمية توسيع آفاق التعاون وتنشيط التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك خدمة للمصالح العليا للبلدين الصديقين وتعزيزاً للاستقرار الأمني والاقتصادي في المنطقة”. من جانبه، أكد هيتشن “حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق وبما يعزز التعاون في مختلف المجالات”.يذكر ان رشيد يمتلك الجنسية البريطانية ووجوده بالمنصب خلافا للدستور لكونه يحتفظ بجنسيته الثانية .

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: نعمل على تعزيز العلاقـات الاسـتراتيجية مع بريطانيـا
  • رئيس الدولة: العزة والمجد لأمتنا ولشعوبها التقدم
  • رئيس الدولة ونائباه والقادة العرب والمسلمون يتبادلون التهاني بالسنة الهجرية
  • محمد بن زايد وكير ستارمر يبحثان تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية
  • المملكة وأذربيجان تبحثان تطوير العلاقات في المجالات كافة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون حاكم عام جزر سليمان بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون حاكم عام جزر سليمان بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • المتحدة للخدمات الإعلامية: السعودية تعيش نهضة في شتى المجالات.. “خاصة الترفيه”
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا