تقدم القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر بالشكر والتقدير لكل من ساهم فى التخفيف من معاناة المتضررين، ومد يد العون والمساعدة من أبناء الشعب الليبى الذين تنادوا من مختلف مدن ومناطق ليبيا لمساعدة أهلهم وأخوتهم فى المناطق والمدن المتضررة.

وأشار حفتر إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أصدر تعليماته لإرسال فرق الإنقاذ والفرق الطبية من وزارة الصحة بدولة مصر، معبرا عن أسمى آيات الشكر والتقدير للدول العربية الشقيقة لدعمها ومساندتها وتضامنها مع الشعب الليبى فى هذه المحنة.

وأوضح حفتر أن الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أصدر توجيهاته بإرسال المساعدات الإغاثية وفرق الإنقاذ التى وصلت مبكراً، وبدأت فعليا فى المشاركة فى عمليات البحث والإنقاذ، موضحا أن الملك عبد الله الثانى بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية وجه بإرسال المساعدات العاجلة.

ولفت حفتر إلى أن الرئيس التونسى قيس سعيد رئيس جمهورية تونس الشقيقة أذن بتسخير الامكانيات البشرية والمادية للمساهمة فى مواجهة الآثار الناجمة عن هذه الفيضانات وتعزيز جهود البحث والإنقاذ، موضحا أن عديد من الدول أبدت الأخرى استعدادها للمساهمة فى تقديم المساعدات وأرسال المعدات الطبية وفرق الإنقاذ والمساندة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر ليبيا الرئيس السيسي المشير حفتر

إقرأ أيضاً:

جبالى يهنئ النائبة نجلاء باخوم لحصولها على إجازة زمالة كلية الدفاع الوطني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم الأربعاء ، بالتهنئة للنائبة نجلاء باخوم لحصولها على اجازة زمالة كلية الدفاع الوطني بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا بتقدير امتياز عن البحث بعنوان تنمية الوعي فى المحافظات الحدودية لتحقيق متطلبات الأمن القومي. 

و علقت النائبة نجلاء باخوم قائلة :" من لا يشكر الناس لا يشكر الله، اشكر مجموعة من الكيانات لها أثر فى هذه الدراسة، أولا المجلس لترشيحي لهذا المكان، وأشكر الأمانة العامة على كل الخدمات المقدمة طوال هذا العام و حزب الشعب الجمهوري،  و رئيسه  الذى رسخ أمور كثيرة للاستفادة من هذه الدراسة، و أشكر لجنة التضامن الاجتماعي، و أشكر من حضر مناقشة البحث ، و كل قيادات الأكاديمية العسكرية الممثلة فى مدير الأكاديمية و كلية الدفاع.
و وأضافت: "قضية الوعي استراتيجية و تهم الأمن القومي وهي  تضافرية الجهود، و ادركنا أن الأمن القومي مسؤولية الجميع "، وتابعت: "أهدي لرئيس المجلس نسخة من البحث للاستفادة منه فى مكتبة المجلس وأدعو الزملاء للتقديم فى هذه الدراسة لأنها عظيمة و مهمة.  

مقالات مشابهة

  • المشير حفتر لـ السايح: ندعم جهود المفوضية في تحقيق انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الليبي
  • جبالى يهنئ النائبة نجلاء باخوم لحصولها على إجازة زمالة كلية الدفاع الوطني
  • المحاكمة يجب أن تكون كيف وصل الدعم السريع لجبل موية وسنار ، وليس ماقاله محمد خليفة
  • إعجاز كبير.. أحمد موسى يشكر الرئيس السيسي لإنجازه مشروع توشكى (فيديو)
  • إجراء اختبارات لرجال الإنقاذ على شاطئ جمصة
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • المشير حفتر ونورلاند يؤكدان على ضرورة التعاون المُشترك بين القوات المُسلحة وواشنطن لمحاربة الإرهاب
  • الرئيس السيسي يتابع حل أزمة انقطاع الكهرباء بتوجيهات عاجلة
  • المغرب يطلق عملية إنسانية جديدة لإغاثة غزة بتوجيهات من الملك محمد السادس
  • الملك يأمر بإرسال مساعدات طبية إلى الفلسطينيين من ماله الخاص