أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على البيع المحتمل لنظام قيادة قتالي متكامل للدفاع الجوي والصاروخي لبولندا بتكلفة تقدر بـ 4 مليارات دولار.

ومع قيامها بتحديث دفاعاته الجوية، قالت البنتاجون، إن بولندا، حليفة الناتو، طلبت شراء المرحلة الثانية من برنامج من مرحلتين لنظام القيادة الذي تم تمكينه من طراز PATRIOT Configuration-3+ المزود بأجهزة استشعار ومكونات حديثة.

وأوضحت البنتاجون، أن الصفقة ستشمل 93 مركزًا لعمليات الاشتباك الخاصة بالنظام، و175 مرحلًا لشبكة التحكم في الحرائق ومعدات أخرى ذات صلة.

وتزايد الاهتمام الأوروبي بالأسلحة الأمريكية مع تركز الطلب حول إمدادات مثل الذخائر والدفاعات الجوية ومعدات الاتصالات وصواريخ جافلين المحمولة على الكتف والطائرات بدون طيار التي أثبتت أهميتها لجهود الحرب في أوكرانيا.

وأضافت البنتاجون في بيان إن المقاول الرئيسي لنظام الدفاع الصاروخي سيكون شركة نورثروب جرومان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسلحة الأمريكية الدفاع الصاروخي الخارجية الأمريكي الطائرات بدون طيار

إقرأ أيضاً:

كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد

قال وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا اليوم الأربعاء، إنه بحث مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن مسألة العمل المشترك لتعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد.

وكتب كوليبا في حسابه عبر منصة "إكس": "بحثت مع بلينكن ملف عملنا المستمر لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية، وكذلك استعادة نظام الطاقة لدينا".

وأضاف كوليبا أنهما ناقشا من بين أمور أخرى النتائج المتوقعة لقمة الناتو المقبلة في واشنطن والتي ستعقد في شهر يوليو الجاري.

وذكرت وسائل الإعلام الغربية في وقت سابق أن أوكرانيا قد تتلقى "أخبارا جيدة" بخصوص الحصول على أنظمة الدفاع الجوي خلال قمة الناتو المقبلة، التي ستعقد في واشنطن من 9 إلى 11 يوليو من هذا العام.

ومن جهتها اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، إمداد دول حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة، "لعبا بالنار"، وتحريضا يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.


كما حذرت وزارة الدفاع الروسية، الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

وأكدت روسيا على لسان العديد من المسؤولين، بأن تحريض الغرب لأوكرانيا، وإمدادها بالأسلحة والأموال، ونشره للحملات الإعلامية المضللة والتحريضية ضد روسيا، يعتبر انخراطا مباشرا في الحرب ضد روسيا.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • الخارجية الأمريكية: نبحث مع شركائنا في مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل