ينصح الكثير من الأطباء بالحفاظ على الأسنان ، لذلك نقدم لكم أطعمة غنية بالكالسيوم التي يمكن تناولها لتعزيز قوة الأسنان، إليك بعض الأمثلة على هذه الأطعمة وفقا لما نشره موقع هيلثي :

هاجر الشرنوبي تتعرض للسرقة على يد خادمتها.. تفاصيل محافظ الوادي الجديد: افتتاح أكبر ناد للفروسية بمساحة 500 فدان بالعيد القومي أطعمة غنية بالكالسيوم لتعزيز قوة الأسنان

الألبان ومنتجات الألبان: الحليب واللبن والجبنة والزبادي والكيفير وغيرها.

تعتبر هذه المنتجات مصدرًا غنيًا بالكالسيوم. يفضل اختيار الألبان قليلة الدسم للحصول على الفوائد الصحية دون زيادة الدهون المشبعة.

السلمون والسردين: يحتوي السلمون والسردين على كمية جيدة من الكالسيوم، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأوميغا-3 التي تعزز صحة الأسنان والعظام.

الخضروات الورقية الداكنة: مثل السبانخ والكرنب والبقوليات الخضراء المعمرة. هذه الخضروات غنية بالكالسيوم وتعتبر خيارًا صحيًا لتعزيز قوة الأسنان.

البروكلي: هو خضار ممتاز لتعزيز قوة الأسنان، حيث يحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم والفيتامين C، الذي يعزز صحة اللثة.

الأطعمة البحرية: مثل الربيان والجمبري والقشريات الأخرى. تحتوي هذه الأطعمة على كمية جيدة من الكالسيوم والفوسفور، وهما مكونان أساسيان لصحة الأسنان.

اللوز والجوز والسمسم: هذه المكسرات غنية بالكالسيوم، كما أنها تحتوي على الأحماض الدهنية الصحية والمغنيسيوم الذي يعزز امتصاص الكالسيوم.

يجب ملاحظة أن الكالسيوم لا يعد العنصر الوحيد اللازم لصحة الأسنان، يجب أيضًا مراعاة تناول الفيتامين D والفوسفور والفلورايد وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى التي تلعب دورًا هامًا في صحة الأسنان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أطعمة غنية بالكالسيوم الأطعمه الاسنان أطعمة

إقرأ أيضاً:

الهيئة السعودية للمياه تبدأ تطبيق تقنية متقدمة لإنتاج كربونات الكالسيوم

بدأت الهيئة السعودية للمياه ممثلة في ذراعها البحثي معهد ابتكار تقنيات المياه والأبحاث المتقدمة “وتيرا” تطبيق تقنية متقدمة، تهدف إلى تعظيم الاستفادة من النواتج الثانوية لمصانع الإسمنت “مادة الرماد” ورجيع مياه التحلية، لإنتاج مادة كربونات الكالسيوم من نوع “فاترايت” بنقاوة عالية تصل إلى 97%، من مشروعها الذي يعد الأول من نوعه في العالم، مما يسهم في الحفاظ على البيئة، ويدعم تطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري، وتحقيق أهداف مبادرة السعودية الخضراء من خلال خفض الانبعاثات الكربونية.

ويمثل مشروع استخراج كربونات الكالسيوم أحد أهم مشروعات تقنية “الصفر رجيع ملحي”، ضمن إستراتيجية الهيئة لتعظيم الاستفادة من مياه الرجيع بمنظومات الإنتاج التابعة لـ”تحلية المياه”، الذراع التشغيلي المرحلي للهيئة، عن طريق دمج النواتج الثانوية لمصانع الإسمنت التي تعد ضارة بالبيئة مع مياه الرجيع، مما يعزز الابتكار البيئي وتطوير التقنيات التي تدعم الاقتصاد المستدام.

اقرأ أيضاًالمنوعات“موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا يا جدة” بصوت راشد الماجد

كما يأتي المشروع تتويجًا للشراكة البحثية التي أُبرمت في العام 2022م بين الهيئة السعودية للمياه ممثلة في “وتيرا”، وشركة ” تاكيونج” الكورية، وجامعة كوريا الوطنية، وشهدت تعاونًا وثيقًا في مجالات التصميم الهندسي والأبحاث ودراسة الجدوى لتفعيل هذه التقنية، أعقبه تصنيع الوحدة التجريبية في كوريا العام 2023م، وإخضاعها لاختبارات تشغيلية مكثفة لمدة 6 أشهر، تم خلالها التأكد من أدائها بالصورة المثلى.

 

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للمياه تبدأ تطبيق تقنية متقدمة لإنتاج كربونات الكالسيوم
  • إدارة التغذية لـ"مرضى السكري" أمر حاسم| أطعمة ملائمة ومفيدة للصحة
  • أطعمة غنية بفيتامين B يجب عليك إدراجها في نظامك الغذائي
  • أحذر.. أطعمة شعبية تصيبك بأمراض خطيرة
  • 5 فواكه تعزز مناعتك حال تناولها على معدة فارغة في الصباح.. ما هي؟
  • احذر.. أطعمة "عصرية" قد تصيبك بمرض خطير
  • 4 أطعمة ومشروبات ممنوعة لمرضى بطانة الرحم المهاجرة.. ما علاقة الدورة الشهرية؟
  • لرفع مستويات الهيموجلوبين.. أضف هذه الأطعمة لنظامك الغذائي
  • أطعمة تحمي من نقص مجموعة “فيتامين В”
  • أطعمة تحمي من نقص مجموعة "فيتامين В"