الوطن|متابعات

أكد القائد العام للقوات المسلحة المشير “خليفة حفتر” في كلمة له أن ليبيا تمر بلحظات صعبة ومؤلمة جراء الأضرار التي خلفها الاعصار والفيضانات  حيث تعرضت البلاد للكثير من الدمار وتم تشريد مئات الآلاف من الآسر وعدد الضحايا فاق الـ2000 حالة وفاة والعدد في ازدياد وآلاف المصابين والمفقودين مشيراً إلى ان  أعداد المتضررين كبير جدًا والأضرار بليغة ويعجز المرء عن وصفها وحصرها.

وأكد المشير على متابعة القيادة العامة الحثيثة لعمليات الانقاذ والإغاثة في المناطق المتضررة و أن القيادة العامة اوعزت للجهات المعنية لتوفير الدعم اللازم للمتضررين من الفيضانات منوهاً بأنه تم توجيه الحكومة لتشكيل لجنة متخصصة لتقييم الأضرار والبدء الفوري في أعادة رصف الطرق المدمرة وإعادة التيار الكهربائي

وشدد المشير على أهمية توفير التمويل المالي الضروري بسرعة من قبل المصرف المركزي لتمكين الجهات التنفيذية من الشروع في عمليات البناء والصيانة في المدن والمناطق والقرى المنكوبة التي لا تحتمل التأخير أو التردد بدعمها بجميع الإمكانيات

وأشاد بدعم وتضامن الدول العربية مع الشعب الليبي في هذه اللحظات الصعبة، حيث أصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ “محمد بن زايد” توجيهاته بإرسال مساعدات الإغاثة وفرق الإنقاذ، وقام الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” بإصدار تعليماته لإرسال فرق الإنقاذ والفرق الطبية من وزارة الصحة، وكذلك توجيهات من الملك الأردني “عبدالله الثاني” لإرسال مساعدات عاجلة، وأيضأ تسخير الإمكانيات البشرية والمادية من قبل الرئيس التونسي قيس سعيد للمساهمة في مواجهة الآثار الناجمة عن الفيضانات.

وختم المشير حفتر بالإشارة إلى أن  وحدات القوات المسلحة تواصل الليل بالنهار للتخفيف من آثار الكارثة عبر تقديم المساعدات الفورية لجميع المتضررين.

 

الوسوم#تنسيقية العاقدين المتضررين الاعصار الفيضانات القائد العام للقوات المسلحة متضررين مساعدات

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الاعصار الفيضانات القائد العام للقوات المسلحة مساعدات

إقرأ أيضاً:

اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة

الوطن| رصد

زار رئيس أركان الوحدات الأمنية خالد حفتر، رفقة مدير إدارة الاستخبارات فوزي المنصوري، والعميد أيوب بوسيف، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، مدينة درنة، حيث كان في استقبالهم مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر.

ويذكر أن الجولة تضمنت زيارة مشروع إنشاء الوحدات السكنية عزوز، ومدرسة إبراهيم الأسطى عمر، ومقر مديرية الأمن، ومواقع كباري وادي الناقة، ومشروع كوبري وادي المهبول، ومرقص.

ويشار إلى أنه عُقد خلال الزيارة اجتماع أمني موسع بمقرّ غرفة عمليات درنة، للإطلاع على سير عمل الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين الشركات المنفذة للمشاريع في المدينة، وضبط الشارع العام ومكافحة الظواهر السلبية في درنة وضواحيها.

والجدير بالذكر أن الزيارة تأتي للوقوف على أعمال الصيانة والإنشاءات الجارية في عدّة مواقع بمدينة درنة، تحت إشراف وتنفيذ صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا.

الوسومدرنة رئيس أركان الوحدات الأمنية صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا ليبيا مدير إدارة الاستخبارات

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع بوليفيا يؤكد السيطرة بشكل كامل على القوات المسلحة بعد محاولة الانقلاب
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • “بين السياسة والسلاح”.. مركز ليبي يتوقع مآلات الصراع بين واشنطن وموسكو
  • المشير حفتر لـ السايح: ندعم جهود المفوضية في تحقيق انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الليبي
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • تنفيذاً لتعليمات اللواء “صدام حفتر”.. كتيبة النهر الصناعي تزيل وصلات المياه غير الشرعية
  • المشير حفتر ونورلاند يؤكدان على ضرورة التعاون المُشترك بين القوات المُسلحة وواشنطن لمحاربة الإرهاب
  • القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين عماد العرام ويحيى الصياح
  • المشير”خليفة حفتر” يبحث مع “نورلاند” التطورات السياسية في ليبيا