يختتم منتخبنا الأولمبي لكرة القدم اليوم مشواره في تصفيات كأس آسيا لمنتخبات تحت 23 سنة حين يواجه عند الثانية عشرة ظهراً منتخب غوام ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من تصفيات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانب منتخبنا كل من فيتنام وسنغافورة وغوام.
ويدخل منتخبنا اللقاء بعد أن فقد التأهل بالبطاقة المباشرة عن المجموعة إثر خسارته للمباراة السابقة أمام فيتنام بهدف وحيد بعد أن كان قد فاز على منتخب سنغافورة بثلاثية نظيفة.


ويحتل منتخبنا المركز الثاني بثلاث نقاط خلف المتصدر فيتنام بست نقاط وفي المركز الثالث يأتي منتخب سنغافورة بنقطة ويتذيل الترتيب منتخب غوام بنقطة وحيدة.
وتعد خسارة منتخبنا من فيتنام ضربة قاسية لآمال الجماهير اليمنية التي كانت تمني النفس تحقيق نتيجة طيبة وضمان التأهل المباشر بعيداً عن حسابات المنتخبات التي ستتنافس على بطائق التأهل كأفضل ثاني.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن منافسات التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، التي ستنطلق سبتمبر المقبل، ستشهد منافسات قوية بعدما أسفرت قرعة هذه المرحلة الحاسمة عن مواجهات منتظرة بين منتخبات تحمل في رصيدها الكثير من الخبرات.
وأجريت أمس الخميس قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، حيث جرى توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى هذه المرحلة على 3 مجموعات، وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب الإمارات في المجموعة الأولى مع منتخبات ايران وقطر واوزباكستان وقيرغيزستان وكوريا الشمالية.
واعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم، في تقرير له، أن منتخب الإمارات، بتواجده في المجموعة الأولى يتطلع إلى تأكيد ظهوره الثاني مرة في نهائيات كأس العالم.

وسلط الفيفا الضوء على وقوع 3 من المنتخبات الـ 6 التي تأهلت من قارة آسيا إلى كأس العالم الأخير في 2022 (السعودية، واستراليا واليابان) في مجموعة واحدة بهذه التصفيات، وهي المجموعة الثالثة، مشيرا إلى أنها المرة الثالثة على التوالي التي يواجه فيها هذا الثلاثي بعضهم البعض في هذه المرحلة من التصفيات.

كما نال وقوع 5 منتخبات عربية من دول غرب آسيا : العراق والأردن والكويت وعمان وفلسطين في المجموعة الثانية مع منتخب كوريا الجنوبية، اهتمام “فيفا” الذي اعتبر أن هذه المجموعة ستشهد منافسات إقليمية قوية.وام


مقالات مشابهة

  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال
  • إجراء قرعة المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026
  • 5 منتخبات عربية بمجموعة واحدة.. قرعة تصفيات كأس العالم تضع السعودية مع اليابان وأستراليا
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • الأخضر يقع في مجموعة نارية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم
  • اليوم.. تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم للخماسي الحديث