كشف الدكتور محمد إسماعيل، رئيس قسم علوم البحار بجامعة بورسعيد، سبب ظهور اللون الأخضر الملفت للانتباه على مياه شاطئ بورسعيد بعد الجدل الدائر حول هذا الأمر، خاصة بعد عاصفة دانيال، قائلاً "هذه ظاهرة طبيعية ولا يوجد منها خوف بأي شكل من الأشكال .. وهذا اللون نتيجة لتجمع الطحالب علي الشاطئ فقط".

أستاذ مناخ: دانيال عاصفة وليست إعصارًا (شاهد)

وأضاف  رئيس قسم علوم البحار بجامعة بورسعيد خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc" المذاع علي قناة "dmc" الفضائية، أن هذه الظاهرة محدودة في منطقة معينة جدا ما بين 5 إلي 20 متر فقط من الشاطئ، مشيراً إلى أن اللون الأخضر الذي ظهر غير ضار  نهائيا وما هو إلا طحالب بحرية تم خروجها إلي الشاطئ عن طريق حدوث دومات.

الطحالب تتكاثر بشدة وبكثرة في وقت قليل

وتابع  رئيس قسم علوم البحار بجامعة بورسعيد أن الطحالب تتكاثر بشدة وبكثرة في وقت قليل وتنتشر بسهولة وتتحرك مع التيارات البحرية بسهولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بورسعيد شاطئ بورسعيد الطحالب بوابة الوفد عاصفة دانيال

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الوفد: ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، إن ثورة ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر الحديث، إذ أطاحت بنظام الإخوان المسلمين الذي كان يهدد مستقبل البلاد ووحدتها الوطنية. وقد عبّر الشعب المصري بشكل واضح عن إرادته في إسقاط هذا النظام الذي حاول السيطرة على مؤسسات الدولة وفرض أجندته الضيقة.

واشار “يمامة” -في بيان صادر عن الحزب اليوم-  الي أن ثورة ٣٠ يونيو كانت ثورة شعبية بامتياز، حيث خرج الملايين في كافة ربوع مصر للتعبير عن رفضهم للتطرف والانقسام والعودة إلى مسار الديمقراطية والتنمية، وقد ترك هذا الحدث التاريخي بصمة واضحة على مسار البلاد في السنوات اللاحقة.

وأكد على أهمية الحفاظ على مكتسبات الثورة وترجمتها على أرض الواقع من خلال مواصلة مسيرة البناء والتنمية الشاملة . كما ندعو إلى وحدة الصف الوطني والتكاتف حول المصالح العليا للبلاد، بعيدًا عن الخلافات الضيقة والمصالح الذاتية.

وقال إن ثورة ٣٠ يونيو ستظل حاضرة في ذاكرة المصريين كرمز للكرامة الوطنية وصمام الأمان لاستقرار مصر وازدهارها. وبهذه المناسبة الغالية، نؤكد على تمسكنا بهذه القيم ومواصلة العمل من أجل تحقيق تطلعات شعبنا نحو مستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • معلق بي إن سبورت : حان الوقت لـ ترتدي اللون الأخضر يا كيميتش .. فيديو
  • أستاذ علوم سياسية: مصر حائط صد ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: ثورة 30 يونيو أعاد الحكم للمصريين (فيديو)
  • رئيس حزب الوفد: ٣٠ يونيو كانت نقطة تحول حاسمة في تاريخ مصر
  • باستخدام "الجيت سكي".. إنقاذ 176 مصطافا من الغرق في دمياط الجديدة
  • أهداف مباراة الإسماعيلي والمصري.. النيران الصديقة تمنح أبناء بورسعيد التفوق «فيديو»
  • رئيس مدينة دمياط الجديدة يتابع أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ
  • علاقات صداقة بين الكائنات الحية الدقيقة.. كيف تحمي بعضها؟
  • قائد الثورة يعزي رئيس حركة حماس اسماعيل هنية
  • مصرع رجل خمسيني بصاعقة أثناء تحذير الأطفال منها