الوطن:
2024-07-07@04:31:00 GMT

تقارير روسية: أوكرانيا تقصف دونيتسك 108 مرات خلال يوم فقط

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

تقارير روسية: أوكرانيا تقصف دونيتسك 108 مرات خلال يوم فقط

قصفت القوات الأوكرانية، خلال الساعات الـ24 الماضية، أراضي «مقاطعة دونيتسك» الواقعة جنوب شرق البلاد، 108 مرات، باستخدام 338 ذخيرة، من عيارات مختلفة بينها 152 و155 ملم، ما أسفر عن  إصابة 4 مدنيين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

من جانبه، قال المحلل السابق بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي أيه»، لاري جونسون، إن روسيا ستكون آخر من يلجأ إلى استخدام الأسلحة النووية، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لم يقع ضحية لاستفزازات الغرب الذي يساعد القوات الأوكرانية على تنفيذ هجمات في عمق روسيا، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

بوتين: لم يضرب قواعد بولندا وألمانيا ورومانيا

وأضاف جونسون، أن بوتين، لم يضرب قواعد بولندا وألمانيا ورومانيا، ولم يبتلع الطعم الغربي، الذي كان من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد كبير، وأوضح المحلل السابق بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي أيه»، أن الحلفاء فشلوا في إنتاج معدات عسكرية لإمداد القوات الأوكرانية بحزم مساعدات عسكرية جديدة، ولم يكونوا مستعدين لنزاع طويل الأمد في أوكرانيا.

من جانبه، سيشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الجلسة العامة لـ«المنتدى الاقتصادي الشرقي»، اليوم الثلاثاء،  وسيعقد عددًا من الاجتماعات الثنائية، بما فيها مع نائب رئيس لاوس باني ياتوتو ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني «تشانج قوه تشينج».

ويعقد «المنتدى الاقتصادي الشرقي الثامن» في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر في فلاديفوستوك، وموضوعه الرئيسي هذا العام هو «نحو التعاون والسلام والازدهار»، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا الأزمة الأوكرانية كييف دونيتسك

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها حررت بلدة سوكول التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن وحدات من القوات الروسية، ونتيجة العمليات النشطة قامت بتحرير بلدة سوكول التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية وتحسين الوضع التكتيكي في المنطقة، موضحة أن قواتها صدت هجمات مضادة وحسنت مواقعها في عدد من محاور القتال وكبدت القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

ودمر الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيّرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية رادار إضاءة وتوجيه وجهاز كشف على ارتفاعات منخفضة وقاذفتين لنظام الصواريخ المضادة للطائرات طراز (إس 300 بي إس)، كما أصابت مصفاة نفط ومنشأة لتخزين الوقود ومستودعاً لأسلحة الطيران ومدرجاً للطائرات المسيّرة فضلاً عن تجمعات القوى البشرية والمعدات للقوات الأوكرانية في 127 نقطة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 3 صواريخ كروز بريطانية الصنع من طراز (ستورم شادو)، وصاروخ (هارم) المضاد للرادارات أمريكي الصنع، وقنبلة موجهة من نوع هامر فرنسية الصنع و3 صواريخ هيمارس أمريكية الصنع و55 طائرة أوكرانية من دون طيار.

مقالات مشابهة

  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر