أكد نائب وزير الخارجية الروسي، يفغيني إيفانوف، أن روسيا تعمل على اتفاقيات لإلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الروس مع 11 دولة، بما في ذلك 4 دول عربية هي البحرين وعُمان والسعودية والكويت. وقال إيفانوف لوكالة «تاس»: «مشاريع الاتفاقيات الحكومية بشأن إلغاء التأشيرات للمواطنين «الروس» مع عدد من الدول، وهي: البحرين، وعُمان، والسعودية، وجزر البهاما، وباربادوس، وهايتي، وزامبيا، والكويت، وماليزيا، والمكسيك، وترينيداد وتوباغو، في مراحل مختلفة من العمل».

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي أن عملية التفاوض والتوصل إلى الاتفاق بشأن مثل هذه الاتفاقيات، وسرعة التوقيع عليها تتعلق بالجانب الروسي وشركائه على حد سواء، مشيرًا إلى أنه عندما سيتم إبرام الاتفاقيات، ستعلن الخارجية الروسية عن ذلك بالتأكيد. ويُذكر أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن، في فبراير الماضي، أن روسيا تخطط لإدخال نظام بدون تأشيرة مع 11 دولة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الخارجیة الروسی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية

أجاب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على سؤال لمراسل فضائية "القاهرة الإخبارية" قال فيه: "ما هي الخطوات التي تسعى روسيا ومصر إلى اتخاذها لحل القضية الفلسطينية؟".

وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الروسي

وقال "لافروف"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري السفير بدر عبد العاطي، اليوم الإثنين،: "علينا مواصلة العمل، والوساطة التي تعمل عليها الدول العربية مصر وقطر إذا أدت إلى النجاح في وقف إطلاق النار سنكون سعداء، ولكن لا يمكننا ترك هذا الموضوع دون اهتمام من مجلس الأمن". 

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أن هذه القضية الآن محورية في الأجندة الدولية، بصرف النظر عما يقوله الآخرون، وبمجرد أن يتم تحقيق وقف إطلاق النار، علينا تهيئة الأرضية لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة؛ لأن الأوضاع الإنسانية هناك كارثية، وفي الضفة الغربية الشيء نفسه. 

وتابع، أنه علينا تجنب إبقاء الأزمة والنزاع مجمدين، وعلينا إجبار الأطراف المعنية على الالتزام بالقرارات الأمنية المعنية التي تقتضي إنشاء دولة فلسطينية، وهذه مهمة ليست سهلة، ولا يمكننا التخلي عن القرارات الدولية بتأييد الأغلبية الدولية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • وزير الخارجية المصري: ناقشت مع نظيري الروسي الوضع في السودان وليبيا
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • خلال زيارته لموسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا