العرب القطرية:
2024-09-18@06:17:40 GMT

علماء روس يطورون أدوية تكبح شيخوخة الخلايا

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

علماء روس يطورون أدوية تكبح شيخوخة الخلايا

حصل علماء في معهد دراسة الشيخوخة التابع للجامعة الوطنية الروسية «بيروغوف» للبحوث الطبية على مركبات تمنع شيخوخة الخلايا، في إشارة إلى أن مشتقات الأدوية مثل البربارين واليوروليثين تساعد في مكافحة الشيخوخة.
وقام العلماء من جامعة «بيروغوف» القومية الروسية للبحوث الطبية بالتعاون مع علماء الكيمياء من جامعة موسكو الحكومية بتخليق مشتقات البربارين ذات التوافر البيولوجي العالي، بالإضافة إلى متغير ذي النشاط المتزايد لمضادات الأكسدة، وتم الإثبات أن كلا المشتقين يقللان من عدد خلايا الشيخوخة، وكذلك يمنعان تكوين النمط الظاهري الإفرازي في هذه الخلايا، مع العلم أن خلايا الشيخوخة تفرز العديد من العوامل المختلفة، بما في ذلك السيتوكينات والكيوكيمينات والبروتياز وغيرها من العوامل التي يحتمل أن تكون خطرة على جسم الإنسان.

عند ذلك تم إحراز أعلى النتائج في حال وجود نسب التركيز في المشتقات على مستوى أقل بـ10-15 مرة من استخدام البربارين غير المعدل.
وأوضح كونستانتين ليامزاييف رئيس مختبر الآليات الخلوية للشيخوخة، أن الهدف الرئيسي للدراسة هو اختيار المركبات الأكثر فعالية من مشتقات البربارين واليوروليثين، وتدقيق آليات عملها، وإثبات سلامتها على مستوى مزارع الخلايا وفي النماذج الحيوانية. وستكون الخطوة التالية هي التجارب على الحيوانات. وبناء على المركبات التي تم الحصول عليها يخطط العلماء لتطوير واقيات الجراثيم (Geroprotectors)، وهي مجموعة من المواد التي اكتشفت فيها القدرة على إطالة عمر الحيوانات. ويكون لـ Geroprotectors تأثير إيجابي على نوعية الحياة، بما في ذلك زيادة مدتها، وزيادة مقاومة الإجهاد، وتقليل معدل تطور الشيخوخة المرتبطة بالعمر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: روسيا شيخوخة الخلايا

إقرأ أيضاً:

عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.. فيديو

عسير

رصد مقطع فيديو، وجود عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.

وأشاد عدد من المواطنين خلال الفيديو بالدور الذي يقوم به الأطباء في المستشفى تجاه الحيوانات الأليفة، وطرق العلاج والمتابعة المتميزة من الأطباء.

والجدير بالذكر انه يجب أن تتوفر في المستشفيات البيطرية الخاصة قسم الاستقبال وقسم الفحص والتشخيص (عيادة الكشف والعلاج العام) وقسم الجراحة (عيادة الجراحة العامة للحيوانات الكبيرة والصغيرة) وقسم حجز الحيوان والطيور ويسمح بفتح عيادات أخرى حسب رغبة صاحب المستشفى مثل عيادة الأسنان والعيون … الخ، إذا توفر فيها الاشتراطات والتجهيزات اللازمة أو فتح قسم خاص للعناية بالحيوان يقوم بتقديم الخدمات التكميلية مثل قص الشعر وتقليم الأظلاف وتركيب الحدوة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726575561744.mp4

مقالات مشابهة

  • عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.. فيديو
  • السفر يعزز الصحة ويؤخر الشيخوخة
  • باحثون في «نيويورك أبوظبي» يطورون جسيمات نانوية لعلاج السرطان
  • من المسؤول عن سقوط الجهاز المناعي أمام الخلايا السرطانية الغازية؟
  • نائب ترامب يتهم المهاجرين بالتهام الحيوانات الأليفة وهاريس تتقدم
  • الأخطر الأكبر للشباب.. إدمان المخدرات تحدٍ مجتمعي يهدد الأجيال
  • 4 حالات يجب فيها إخطار حائز الحيوانات الخطرة السلطة المختصة فورًا
  • دراسة تكشف عن علاج لعلامات الشيخوخة: إكسير الشباب في أمعاء السمك
  • علماء يطورون أول ساق روبوتية بـعضلات اصطناعية
  • ما العوامل التي تجعل المريض يخسر وزنا أكبر عند استخدام أوزمبيك أو ساكسيندا؟