حجز عناصر المصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن ولاية الأغواط،  كمية من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري كانت على متن شاحنة.

وجاءت العملية في إطار مراقبة مختلف المركبات على مستوى الحواجز الشرطية، أين تم العثور داخل مقطورة إحدى الشاحنات على كمية من اللحوم البيضاء ” دجاج ” غير صالحة للاستهلاك البشري، ليتم بعد التنسيق مع اللجنة المختلطة، معاينة الكمية المحجوزة المقدرة بــ: 720 كلغ من قبل الطبيب البيطري، الذي أكد عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وبعد استيفاء إجراءات التحقيق من قبل الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الأغواط التي تولت مواصلة التحقيق في القضية.

ليتم إتلاف الكمية المحجوزة مع تقديم المشتبه فيه البالغ من العمر 24 سنة، أمام النيابة المختصة إقليمياً على أساس جرم نقل وعرض وبيع منتوج غير صالح للاستهلاك مع العلم أنه فاسد عدم احترام إلزامية مطابقة المنتوج، عدم احترام إلزامية النظافة والنظافة الصحية، ممارسة نشاط تجاري دون القيد في السجل التجاري.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

 تبسة: الإحاطة بشبكة إجرامية وحجز 7650 قرص مهلوس وأسلحة بيضاء

في إطار محاربة الجريمة الحضرية بجميع أنواعها خاصة ما تعلق بالإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، وبناءا على معلومات واردة إلى عناصر الشرطة بفرقة البحث والتدخل (المصلحة الولائية للشرطة القضائية)، مفادها نقل كمية معتبرة من المؤثرات العقلية على متن مركبة من نوع فولسفاقن بولو” لون أبيض “من طرف مجموعة إجرامية من بينهم شخص مبحوث عنه بسبب نفس الأوامر والأحكام القضائية لتورطه في قضايا الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والاعتداء على الأشخاص.

ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة التي مكنت من توقيف المركبة وعلى متنها شخصين وحجز كمية من المؤثرات العقلية كانت مخبأة بإحكام داخل المركبة وحجز أسلحة بيضاء.

مجريات التحقيق في القضية مكنت من التعرف على مشتبـه فيه ثالث ضمن هذه المجموعة الإجرامية، ليتمكن عناصر الفرقة من توقيفه وحجزت كمية إضافية معتبرة أيضا من الأقراص المهلوسة والمخدرات، ليتم تحويل المشتبه فيهم الثلاثة إلى مقر الفرقة وفتح قضية جزائية في البيع والنقل والتخزين للمؤثرات العقلية بإجمالي كمية تقدر بـ 7650 قرص مهلوس و المخدرات (97 غرام) في إطار جماعة إجرامية منظمة، قضية حيازة أسلحة بيضاء (صاعق كهربائي و 04 سكاكين)، كما سيتم تقديم المشتبه فيه الرئيسي أمام العدالة بوجوب الأوامر والأحكام الصادرة ضده سابقا أمام النيابة المحلية بتبسة

مقالات مشابهة

  • 7 أغذية بيضاء يجب أن يتجنبها مرضى الضغط والسكر
  • “حفلة بيضاء”.. تامر عاشور يحيي حفل بالساحل الشمالي يوم 19 يوليو
  • إحباط بيع طن لحمه مفرومة منتهية الصلاحية قبل بيعها بالأسوق جنوب الأقصر
  • «معلومات الوزراء»: توزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم خلال عام
  • المؤبد و200 ألف جنيه لـ «عاملين» لاتهامهم بترويج المخدرات بشبرا الخيمة
  • مراقبة الأغذية بالدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة
  •  تبسة: الإحاطة بشبكة إجرامية وحجز 7650 قرص مهلوس وأسلحة بيضاء
  • ضبط 8800 عبوة عصير فاسدة و312 كيلو لحوم غير صالحة بسوهاج
  • أغلقت 109 لخطورتهم..مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة بالدقهلية
  • جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة