بوابة الوفد:
2024-09-18@00:18:12 GMT

السجن 10 سنوات لثلاثة أشخاص ابتزوا طبيب بأسيوط

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

قررت محكمة جنايات أسيوط في توقيع عقوبة السجن المشدد لمدة 10 سنوات، تأتي هذه العقوبة الصارمة كإجراء رادع للتصرفات الغير أخلاقية والاعتداءات على الخصوصية الشخصية التي تحدث في الفضاء الرقمي. وتظهر هذه القضية أهمية تعزيز الوعي بحقوق الأفراد وضمان حمايتها في عصر التكنولوجيا الحديثة.

يعد تصوير الأشخاص وابتزازهم بناء على هذه الصور ممارسة غير أخلاقية وغير قانونية.

فهو ينتهك حقوق الخصوصية ويؤدي إلى تهديد سلامة الأفراد وكرامتهم. وبالتالي، يجب أن يتم التعامل مع أي حالات من هذا النوع بصرامة وعقاب الجناة.

قد أصدرت رسالة واضحة بأن هذا النوع من التصرفات غير مقبولة وسيعاقب عليها بشدة. كما أن القرار يوجه رسالة إلى المجتمع بأن الخصوصية الشخصية حق مقدس يجب أن يتم احترامه وحمايته.

على الرغم من التطور التكنولوجي الذي يسهل تبادل المعلومات والصور في عصر التواصل الاجتماعي، يجب أن نتذكر أن حقوقنا كأفراد لا يمكن أن تتعرض للانتهاك. يجب على الجميع أن يتعلموا القوانين والتصرف بمسؤولية في استخدام التكنولوجيا الحديثة.

تعود أحداث القضية رقم 14784 لعام 2022 في قسم شرطة أول أسيوط إلى تلقي قسم الشرطة بلاغًا من الدكتور شريف أ.م. البالغ من العمر 25 عامًا، والذي تعرض للضرر من قبل ثلاثة أشخاص قاموا بتصويره عاريًا برفقة زميلته أميرة ع.ع. البالغة من العمر 24 عامًا، وهما في داخل سيارتهما، وقد قاموا بابتزازهما بالصور للحصول على مبلغ 10 آلاف جنيه مصري لعدم نشر صورهما على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد توصلت التحريات التي قام بها الرائد علي نصر، رئيس مباحث قسم الشرطة أول أسيوط، إلى هوية المتهمين في الحادثة وهم حسن أ.ف. البالغ من العمر 33 عامًا، ومحمود ع.م. البالغ من العمر 35 عامًا، وأحمد ص.ا. البالغ من العمر 28 عامًا، وهم مقيمون في مدينة أسيوط تحت اختصاص القسم.

وأظهرت التحريات أنه أثناء تواجد شريف أ.م. وزميلته أميرة في سيارتهما بجوار المدينة الجامعية في جامعة أسيوط، لاحظ المتهم الثالث وجودهما في المقعد الخلفي للسيارة، فقام بالاتصال بالمتهمين الأول والثاني وقاموا بفتح السيارة وتصوير الاثنين عاريين وتصوير بطاقات هويتهما وأرقامهما القومية داخل السيارة، وقام المتهم الثاني بتهديدهما بسلاح أبيض لمنعهما من المقاومة، وقام المتهمين بسرقة الممتلكات الشخصية للضحيتين من داخل السيارة. وبعد ساعات، قام المتهم الثالث بالاتصال بالضحية وطلب مبلغ 10 آلاف جنيه مقابل عدم نشر الفيديو والصور المصورة له ولزميلته وهما عاريين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جنايات أسيوط طبيب اسيوط مديرية أمن أسيوط محافظة أسيوط البالغ من العمر

إقرأ أيضاً:

السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الاثنين، بمعاقبة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«الجوكر»، بالسجن 5 سنوات.

قضية الجوكر

وكشف أمر الإحالة، في القضية رقم 653 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ التجمع الأول، والمقيدة برقم 195 لسنة 2021 على القاهرة الجديدة و1357 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميًا باسم «الجوكر»، أنه في غضون شهر سبتمبر عام 2019 بدائرة قسم الأربعين محافظة السويس، اشترك في تجمهرًا من شأنه جعل السلم العام في خطر، والغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة والعنف، ونشر مقاطع مصورة عبر موقع اليوتيوب بشبكة المعلومات الدولية تحث على المشاركة في تجمهر بميدان الأربعين بالسويس، لذات الأغراض.

اقرأ أيضاًضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف

واقعة «طبيب التجمع».. تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتله

مقالات مشابهة

  • كيليجدار أوغلو يواجه حطر السجن 4 سنوات
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية
  • السجن 10 سنوات لطبيب المحلة لاتهامه بالتخلص من طفل وبراءة المتهمين الآخرين
  • السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»
  • السجن 10 سنوات للمتهم بالاعتداء على طفلة في كفر شكر
  • بمطرقة وسكين ومسدس .. طفل يهاجم مدرسة في روسيا
  • بمطرقة وسكين.. 4 جرحى بهجوم في مدرسة روسية
  • السجن 7 سنوات لـ 3 متهمين  بالتنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • السجن 7 سنوات لـ عصابة التنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • مقتل 7 أشخاص في قصف روسي على 4 مناطق أوكرانية