رعاية فريق متكامل من مختلف التخصصات بالعيادة الجديدة

خطط لإضافة عيادة الطب النفسي بالمركز الشهر القادم

3582 عدد المسجلين في المركز وفقاً لإحصائية شهر يونيو الماضي

التسجيل بالمركز مفتوح للمواطنين وبعض الفئات المستثناة

أكدت الدكتورة سارة أحمد باخميس مديرة مركز المشاف الصحي، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، عدد المسجلين في المركز بلغ 3582 وفقا لإحصائية شهر يونيو 2023، واستقبل 3462 زيارة بدون موعد خلال نفس الشهر، كما تم إجراء 4713 تحليلا بالمختبر، واستقبلت عيادات الأسنان 556 زيارة.

وكشفت د. سارة باخميس في حوار مع «العرب»، عن إضافة عيادة متابعة الأمراض المزمنة للحالات المتقدمة، وأن هذه العيادات بها فريق متكامل من مختلف التخصصات، كما كشفت عن خطط لإضافة عيادة الطب النفسي الشهر القادم.
 وأشارت إلى أن التسجيل بالمركز مفتوح للقطريين وبعض الفئات المستثناة، وأنه لا توجد فترات انتظار ومن السهل على المريض الحصول على موعد بنفس اليوم، كما يستقبل المركز جميع التحويلات من المراكز الأخرى للقطريين،  ونوهت بتوفير إمكانية الدخول السريع لذوي الاحتياجات الخاصة سواء في العيادات التخصصية أو الطوارئ، كما يتوافر مسار خاص لهم وتسهيلات تناسب حالاتهم. وإلى نص الحوار:

 هل يعمل المركز بكامل طاقته من حيث توافر الخدمات؟
نعم.. يعمل المركز بكامل طاقته، ويضم كامل الطاقم الطبي لتوفير الدعم اللازم للعيادات المختلفة.

 كم عدد المسجلين في المركز؟
حاليا بلغ عدد المسجلين في مركز المشاف الصحي 3582 وفقا لإحصائية شهر يونيو 2023.

 كم تبلغ نسبة من يحضرون بدون موعد إلى المركز الصحي؟
بلغ عدد الزيارات بدون موعد خلال شهر يونيو 3462 زيارة.

عيادات وخدمات
 ما العيادات والخدمات والتخصصات المتوافرة بالمركز؟
يوفر المركز عدة عيادات، من بينها، عيادة طب الأسرة، وعيادة الأم والطفل ومتابعة الحمل وما بعد الولادة، والعيادات التخصصية مثل الأنف والأذن والحنجرة وعيادة العيون والبصريات والسمعيات وعيادة الأسنان وعيادة الجلدية والدعم النفسي والعلاج الطبيعي وعيادة التغذية والتثقيف الصحي وعيادة فحص ما قبل الزواج وعيادة الإقلاع عن التدخين والقمسيون الطبي. كما تتوافر بالمركز عيادة الحالات العاجلة للأطفال والبالغين التي تعمل على مدار 24 ساعة 7 أيام بالأسبوع. 

 هل من خدمات تمت إضافتها مؤخراً وهل من خدمات تخططون لإضافتها خلال الفترة المقبلة؟
مؤخرا تمت إضافة عيادة متابعة الأمراض المزمنة للحالات المتقدمة تحت رعاية فريق متكامل من مختلف التخصصات بحسب ما يلزم كل حالة على حدة (طبيب الأسرة – أخصائي التغذية – المثقفة الصحية – أخصائي الدعم النفسي – أخصائي العلاج الطبيعي – صيدلي) والمخطط إضافة عيادة الطب النفسي الشهر القادم. 

تخفيف العبء عن «الوكرة»
 كيف يمكن أن تسهم العيادات التخصصية في تخفيف العبء عن مستشفى الوكرة؟
نستقبل الكثير من التخصصات في المركز الصحي، أما إذا كان المريض في حاجة إلى التحويل على مستشفى الوكرة، فإننا نحوله ليستكمل علاجه بالمستشفى.

 ما أوقات عمل المركز في مختلف الأقسام؟
المركز يعمل 24 ساعة 7 أيام بالأسبوع لخدمات الحالات العاجلة، ولكن عيادات طب الأسرة والعيادات التخصصية تعمل خلال أوقات محددة من 7 صباحا الى 10 مساء من الأحد إلى الخميس. 

 ما المناطق التي تتبع في خدماتها الصحية مركزكم؟
التسجيل بالمركز مفتوح للقطريين وبعض الفئات المستثناة وهم أبناء القطريات وزوجات القطريين وأبناء مجلس التعاون الخليجي وكبار السن 70 سنة وما فوق من غير القطريين والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وحملة الوثائق القطرية والعمالة المنزلية لكفلاء قطريين التابعين للمناطق 90 / 91/ 92/ 93/ 94.

ذوو الاحتياجات
 ماذا عن الخدمات المتوافرة لذوي الاحتياجات الخاصة؟
ذوو الاحتياجات الخاصة توفر لهم إمكانية الدخول السريع، سواء في العيادات التخصصية أو الطوارئ، فالأولوية لهم بجانب كبار السن، ويستقبلهم فريق العمل، من أجل المساعدة في كافة الخطوات، فلهم مسار خاص وتسهيلات تناسب حالاتهم.

 كم عدد التحاليل التي يجريها المختبر؟
قد بلغ عدد التحاليل التي استقبلها المركز الصحي بناء على إحصائية شهر يونيو 4713 تحليلا داخل المركز و2988 تحليلا تم تحويلها إلى مختبرات مستشفى حمد.

 كم عدد الزيارات التي تستقبلها عيادات الأسنان بالمركز؟
بلغ عدد الزيارات خلال شهر يونيو الماضي 556 زيارة.

 ما متوسط فترات الانتظار بين الاتصال على 107 والحصول على موعد بالمركز؟
لا توجد فترات انتظار ومن السهل على المريض الحصول على موعد في نفس اليوم لخدمات طب الأسرة، ونحن نستقبل المرضى بدون مواعيد في حالة وصولهم إلى المركز، ولكن من الأفضل الحصول على موعد مسبق.

رسالة إلى أصحاب المواعيد
 هل من كلمة توجهونها لمن يتخلفون عن الحضور لمواعيدهم الصحية؟
ننصح دائماً بعدم التخلف عن المواعيد الطبية، وإن لم يستطع الحضور فيمكنه أن يتواصل على 107 من أجل تأجيل الموعد أو إلغائه، ليستفيد به مراجع آخر.

 كم عدد الزيارات إلى الصيدلية؟
بلغ عدد الزيارات خلال شهر يونيو 2801 زيارة 

 هل يستقبل المركز تحويلات أو يقوم بالتحويل على مراكز أخرى؟ 
نعم.. نستقبل جميع التحويلات من المراكز الأخرى للقطريين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الرعاية الصحية الأولية الأمراض المزمنة الاحتیاجات الخاصة فی المرکز شهر یونیو على موعد بلغ عدد کم عدد

إقرأ أيضاً:

ضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد

المناطق_وكالات

أعلن ريال مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، يوم الاثنين، أن حارس مرماه تيبو كورتوا يعاني من إصابة في عضلات فخذه الأيسر.

وخاض كورتوا 90 دقيقة في التعادل 1-1 على ملعب أتلتيكو مدريد، الأحد، لكن من المتوقع الآن ألا يكون متاحا لمباراة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، أمام ليل ومباراة الدوري المحلي، يوم السبت المقبل، أمام فياريال.أخبار قد تهمك المملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان 30 سبتمبر 2024 - 7:14 مساءً النائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم 30 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءً

وبدأ الحارس البلجيكي، الذي قال مؤخرا إنه لن يلعب مع المنتخب الوطني أثناء تولي المدرب دومينيكو تيديسكو المسؤولية، كافة المباريات العشر لريال مدريد هذا الموسم بعد غيابه عن معظم الموسم الماضي بسبب تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى.

وعاد كورتوا إلى صفوف ريال مدريد في مايو الماضي، وكان ضمن الفريق الذي فاز في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بروسيا دورتموند، لكنه لم يكن ضمن تشكيلة بلجيكا في بطولة أوروبا 2024.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 8:03 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير الاقتصاد30 سبتمبر 2024 - 6:16 مساءًوزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 2025 أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 6:02 مساءًالأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 5:58 مساءً«الصحة العالمية»: أكثر من 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع30 سبتمبر 2024 - 6:54 مساءً‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة30 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير30 سبتمبر 2024 - 6:16 مساءًوزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 202530 سبتمبر 2024 - 6:02 مساءًالأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان30 سبتمبر 2024 - 5:58 مساءً«الصحة العالمية»: أكثر من 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع المملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان المملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي القادمة لتحديد المركز الثالث بعد الخسارة من ماجديبورج بمونديال الأندية لكرة اليد
  • الإمارات.. القافلة الوردية تخصص 100 عيادة متنقلة للتوعية بسرطان الثدي
  • وزير الصحة يزور مقر سانوفي بفرنسا.. ويبحث مع مسؤوليها توفير أدوية الأمراض المزمنة
  • سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»
  • عيادة قانونية مجانية بقطر لخدمة صغار المستثمرين والتجار
  • ضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد
  • تدريب 45 منسوبًا لصحة الشرقية على "مستجدات فحص المواليد"
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »