دعا البرلمان العربي، الدول العربية والمجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية إلى دعم ليبيا، لمواجهة الآثار المدمرة التي خَلّفتها العاصفة "دانيال"، وما أسفرت عنه من سيول تسببت في سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

وشدد البرلمان العربي في بيان له اليوم، على ضرورة تقديم يد العون والمساعدة لمؤازرة ليبيا في هذا المصاب الأليم الذي يتطلب سرعة تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لإغاثة ومساعدة المتضررين.

أخبار متعلقة تضامن عربي مع ليبيا لمواجهة آثار العاصفة "دانيال"آلاف المفقودين.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ليبيا

وأكد وقوفه وتضامنه التام مع ليبيا، ودعمه لها حتى تتجاوز هذه المِحنة بسلام.

بعدما ضربت #ليبيا..
تأهب مصري لمواجهة العاصفة "#دانيال" https://t.co/ezNRLA3Pdm#اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) September 10, 2023ضحايا فيضانات ليبيا

وأعلنت وكالة الأنباء الليبية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات، التي اجتاحت مدينة درنة الليبية إلى أكثر من 2000 شخص وآلاف المفقودين.

وقالت إن أحياء سكنية اختفت بعد أن جرفتها السيول إلى البحر مع الآلاف من سكانها، ويُعد الوضع كارثيًا وغير مسبوق في ليبيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس القاهرة البرلمان العربي ليبيا سيول ليبيا ضحايا سيول ليبيا

إقرأ أيضاً:

الأوقاف الفلسطينية تكشف عدد المساجد المدمرة في قطاع غزة

أصدرت وزارة الأوقاف الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، بيانًا كشفت فيه عن عدد المساجد المدمرة في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ الـ7 من أكتوبر 2023.

وذكر البيان أن أن الجيش الإسرائيلي دمر 814 مسجدا تدميرا كاملا من أصل 1245 أي ما يعادل 79% من عدد المساجد في القطاع، كما وتضرر 148 مسجدً بأضرار جزئية بليغة، وألحق خسائر فادحة بالمقدرات الدينية في القطاع خلال سنة كاملة من حرب الإبادة على غزة، إذ بلغ إجمالي تكلفة الخسائر والأضرار التي تعرضت لها وزارة الأوقاف نحو 350 مليون دولار حتى صدور هذا البيان.

وأضاف البيان أنه القصف الإسرئيلي أسفر عن تدمير 3 كنائس تدميرا كليا جميعها موجودة في مدينة غزةـ إلى جانب استهداف واستهدف 19 مقبرة من إجمالي عدد المقابر البالغة 60، حيث دمر 8 مقابر تدميرا كليا، و11 مقبرة دمرت جزئيا، فضلا عن نبش القبور وسرقة الآلاف من جثامين الأموات، والتمثيل بها بعد قتلهم بطرائق همجية وحشية.

كما لم تسلم المقرات الإدارية والتعليمية التابعة للأوقاف من البطش الإسرائيلي، فطال الاستهداف 11 مقرا إداريا وتعليميا بما نسبته 79% من إجمالي عدد المقرات الموجودة في قطاع غزة البالغة 14 مقرا، حيث دمر 9 مقرات تدميرا كليا على رأسها المقر الرئيس للوزارة، ومقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها، ومديرية أوقاف خانيونس، ومركز الآثار والمخطوطات، ومدرسة الأوقاف الشرعية للبنين، وكلية الدعوة الإسلامية "فرع الشمال"، وفقا للبيان.

بالإضافة إلى ذلك دمرت آلة الحرب الإسرائيلية 9 مركبات تابعة للوزارة، منها 6 مركبات دمرت كليا، و3 أصيبت بأضرار بالغة.

وقد بلغ عدد القتلى الذين ارتقوا من موظفي وزارة الأوقاف، ودعاتها وأئمتها 238 قتيلا، في حين وصل عدد المعتقلين من موظفيها 19 معتقلا.

وبناء على ما سبق أكدت الوزارة على ما يلي:

دانت الوزارة "الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وبحق المساجد ودور العبادة والمقابر"، داعية كل دول العالم إلى إدانةهذه الجرائم الواضحة ضد الإنسان وضد الأديان.تحمل إسرائيل وكل من يساندها كامل المسؤولية عن استهداف النساء والأطفال والشيوخ والمساجد ودور العبادة والمقابر، واستمرار حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطينيطالبت دول العالم الحر أجمع، والمنظمات الدولية والأممية والمؤسسات الإسلامية بالتدخل الفوري، والعاجل واتخاذ خطوات عملية من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والعدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة، ومحاسبته على ممارساته الإجرامية تجاه المدنيين العزل، والمساجد ودور العبادة.

وفي الختام أكد البيان أن إسرائيل تعمد خلال حربها على القطاع استهداف المؤسسة الدينية ومقدراتها الوقفية بشكل ممنهج ومدروس ظانا أنه بذلك سينهي رسالتها السامية، مشددة على أن وزارة الأوقاف مستمرة بكل ما تملك من مقدرات، وكوادر وموظفين في أداء الرسالة الدينية.

مقالات مشابهة

  • رونالدو.. «المدمرة 72» مع النصر!
  • الأوقاف الفلسطينية تكشف عدد المساجد المدمرة في قطاع غزة
  • قيادي بحماس يدعو للتصدي لاقتحامات المستوطنين للأقصى خلال الأعياد اليهودية
  • وزارة العمل في 7 أيام.. مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية.. ووزير العمل يتعهد بتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات
  • ليبيا تستضيف اجتماعات المكتب التنفيذي واللجان المعاونة للاتحاد العربي للرياضة العسكرية
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • العراق يدعو إلى حماية ممرات النفط في الخليج العربي
  • بايدن: الرد الإسرائيلي على إيران لن يكون اليوم ودورنا تقديم المشورة فقط